قد تكون لا تملك رأس المال الكافي لشراء نسخ أصلية من برامج التصميم الإلكتروني. لذلك سنتعرف على أهم مصادر الصور المجانية لمحترفي التصميم الجرافيكي.

مصادر صور مجانية للتصميم الجرافيكي

قبل كل شئ، يحتوي الإنترنت على مواقع عديدة مجانية تعتبر مصدر ومرجع مهم لمصممي الجرافيك . وتوفر هذه المصادر الملفات والأدوات والعناصر التي قد يحتاجها المصمم لذلك فهو ليس بحاجة لشرائها . كما تمكنه هذه الميزات من إعداد تصميم إحترافي . لذلك، سيتم الحديث عن أفضل مصادر الصور المجانية الموثوقة وعالية الجودة لمحترفي التصميم الجرافيكي :

ما هي أهم مصادر الصور المجانية لمحترفي التصميم الجرافيكي؟

قبل الحديث عن مصادر الصور المجانية التي يمكن أن يستخدمها مصممو الجرافيك، سنلقي الضوء على أهمية توافر مثل هذه المصادر والتي تتلخص في توفير الوقت والجهد والمال و من أهم مصادر الصور المجانية ما يلي:
1. Burst
وأطلقته منصة التجارة الإلكترونية المعروفة (شوبيفاي) .وهو مخزن مجاني للصور يمكن لأي شخص تنزيل الصور منه. وأهم ما يميزه هو توفر جميع أنواع الصورة إبتداء من الجودة المنخفضة ووصولاً إلى الجودة العالية جداً.

2. LandingStock
وأهم ما يميز هذا الموقع أنه يقدم الصور ذات الجودة العالية فقط. وهو موقع يتميز بتوفير الصور المجانية الخاصة بصفحات الهبوط (Landing Pages).

3. StockSnap
وهو مصدر غني جداً بالصور ذات الجودة العالية وسهل التعامل معه. فالصور مقسمة إلى فئات وتصنيفات . وبالتالي يسهل البحث عنها والوصول إليها.

4. Unsplash
فهو موقع يجمع جهد جماعي تطوعي للمصورين والمصممين في العالم . وويتميز بصوره ذات الجودة العالية.

5. Pexels
ويوجد في الموقع قسمان من الصور: أولاً : قسم يحتوي على عشرات الصور المجانية وثانياً :قسم للصور المدفوعة المميزة التي تميز تصميمك .

مصادر مجانية لمحترفي التصميم الجرافيكي

ومن أهم هذه المصادر المجانية أيضاً:

6. Joe Schmoe
ويمكن للمصمم أن يستفيد منه بإستخدام الصور الرمزية كبديل عن صور الملف الشخصي.

7. Humaaans
ويحتوي على رموز توضيحية للبشر يمكن مزجها وتدويرها لإنشاء التصميم الخاص بك. وهذه الصور مرخصة للاستخدام التجاري والاستخدام الشخصي.

8. DrawKit
ويهذا الموقع يحتوي على مجموعة من الرسوم التوضيحية بامتداد (SVG) القابل للتخصيص بالكامل.

9. Ouch Pics
ويتميز بتصاميمه العصرية ذات الألوان المشرقة. لذلك فهو يجعلها مثالية لاستخدامها لواجهات الاستخدام لمواقع الويب والتطبيقات.

10. Lukasz Adam
وهم مصمم ويب مستقل قام بتصميم رسومات توضيحية وأيقونات عالية الدقة ومتاحة بشكل مجاني للمصممين الذين يعملون على المشاريع التجارية والشخصية.

يعبارة أخرى، ما تم ذكره سابقاً كان على سبيل المثال لا الحصر. ونتيجة لتطور التكنولوجيا وعلومها، أصبح التصميم بحر واسع لا يمكن حصره في مواقع أو برامج. علاوة على ما تم ذكره مواقع الصور المجانية، هناك مصادر للأيقونات المجانية التي يمكن الإعتماد عليها مثل Noun Project و Ionicons وغيرها.

أيقونات مجانية

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *