سيقدم لك هذا المقال أهم ٥ مواقع تنقذك في التسويق الإلكتروني للاختيار من بينها مع توضيح أبرز مميزات كل موقع منهم.

 

١. تطبيق BuzzSumo

 

 

يعتبر تطبيق BuzzSumo من الأدوات المفيدة في مجال التسويق بالمحتوى الذي يعتبر من أهم أشكال التسويق الإلكتروني. فإن أداة Buzzsumo تسمح لك باكتشاف المحتوى الذي سيحقق لك أفضل النتائج حتى قبل كتابته من خلال الاطلاع على مليارات المقالات وتريليونات المشاركات الاجتماعية والتي جعلت من السهل عليك تحديد الاتجاهات وفهم جمهورك ومراقبة علامتك التجارية.

 

فتستطيع أن تحصل على الرؤى التي تحتاجها لإنشاء محتوى يتفوق على المنافسين، ويجذب حركة المرور لموقعك. أيضاً يمكنك معرفة مقدار المحتوى الذي تتم مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي، و ما هي المواضيع وأنواع المحتوى التي تتم مشاركتها بشكل واسع. كما يسمح Buzzsumo لك بإجراء بحث شامل وموسع عن الموضوع وهل تم كتابته أكثر من مرة بالفعل، ما هي أكثر المقالات شعبية حول نفس الموضوع، كما يمكنك الاستعانة بتطبيق Buzzsumo للعثور على المؤثرين المناسبين لمجالك.

 

٢. mailchimp

هو منصة مختصة في أتمتة التسويق وخدمة البريد الإلكتروني، تجعل mailchimp عملية إنشاء الحملات سهلة وتساعدك في التواصل مع الجمهور في الوقت المناسب والمكان المناسب. وتستطيع من خلالها تحويل المزيد من العملاء على نطاق واسع وجذب المزيد من حركة المرور والمبيعات من خلال إعداد عمليات التشغيل الآلي التي تقوم بتشغيل رسائل البريد الإلكتروني وفقاً لسلوك العميل من خلال أداة إنشاء رحلة العملاء الخاصة بالموقع.

 

أيضاً يسمح لك mailchimp بالحفاظ على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، وتستطيع توصيل رسائل بريد إلكتروني مخصصة للعملاء بناءً على سلوك الشراء وإجابات الاستطلاع وتفاعلات الدردشة. وعلى الرغم من أن mailchimp يقدم خطة مجانية، إلا أن التطبيق يقدم خطط أخرى مدفوعة تقدم العديد من المزايا للمساعدة في تنمية الأعمال بسهولة.

 

٣. Shopify

يُعتبَر موقع Shopify من أفضل مواقع التسويق بالعمولة، وهو عبارة عن منصّة تجاريّة تُتيح لك بدء أيّ مشروع تجاري وتنميته وإدارته من خلالها. وقد تطور موقع Shopify من ٥ أشخاص في مقهى إلى أكثر من ١٠٠٠٠ في جميع أنحاء العالم، فتدعم Shopify الملايين من الشركات. ويستطيع التجار إنشاء متجر عبر الإنترنت وتخصيصه بالإضافة إلى البيع من خلال وسائل مُتعددة، بما في ذلك الويب والهاتف المحمول والمواقع الشخصيّة والمواقع الفعليّة وعبر قنوات متعددة بدءًا من وسائل التواصل الاجتماعي وحتّى الأسواق عبر الإنترنت.

 

فيقدم برنامج Shopify Affiliate لأصحاب المحتوى العالميين والمؤثرين الحصول على عمولات تنافسيّة عن طريق الانضمام إلى البرنامج بشكل مجاني وعرض المُنتجات على موقعهم والحصول على نسبة من المبيعات.

 

يمكنك أيضاً الاطلاع على مقالنا السابق على مدونة مؤسسة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان للتعرف على أقوى ٥ شهادات تسويق إلكتروني مجانية !

 

٤. Choicestream

تستطيع عن طريق أداة Choicestream القيام بمعالجة كمية كبيرة من بيانات الجمهور وتحديد أهميتها للعلامات التجارية. وتستطيع بعد ذلك أن تستخدم تلك البيانات لاستهداف جمهورك بشكل صحيح عن طريق الإعلانات. أيضاً تمكنك من تحديد الأداة المناسبة بشكل جيد، مما يعزز مدى صلة إعلاناتك بأهدافك. تعمل أداة Choicestream على تحسين مدى ملاءمة الإعلان والحملات من خلال توفير أفضل الفرص الإعلانية استنادًا إلى التفضيلات النشطة للمستهلكين.

 

٥. Sproutsocial

تعتبر نظام أساسي لإدارة الشبكات الاجتماعية للأعمال التجارية، فتوفر Sproutsocial أدوات متنوعة للمشاركة والنشر والتحليل. فهي تسهِّل على العلامات التجارية التفاعل بكفاءة مع العملاء الحاليين والعملاء المحتملين، وتقدم لك حلول إدارة جميع الوسائل الإعلامية. ذلك بالإضافة إلى رعاية العملاء و بناء الروابط الوثيقة بين العملاء والشركات، وتعزيز العلاقات العميقة والهادفة بين الأشخاص والمجتمعات، والمنظمات والعلامات التجارية المهمة لهم.

 

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *