سيقدم لك هذا المقال أقوى ٥ شهادات تسويق إلكتروني مجانية !

فإن امتلاك شهادات التسويق الرقمي بالتأكيد سيكون خطوة حاسمة في طريقك المهني.

 

١. شهادة Google Analytics IQ

 

إذا كنت مسوقاً إلكترونياً وترغب في التمكن من المجال واحترافه، فأنت بحاجة إلى أن تعرف كيفية قياس نتائج الحملات الإعلانية. فأنت لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في تحليلات جوجل حتى تحقق نجاحًا بالتسويق الإلكتروني. فما تحتاجه هو التمكن من مراقبة مؤشرات الأداء الرئيسية لتحسين أساليب التسويق وتوسيع نطاقها.

 

ولأن كل جوانب التسويق الإلكتروني ترتبط بطريقة أو بأخرى حول جوجل. فإن اجتياز شهادة Google Analytics ستثبت براعتك  في تحليلات جوجل. وذلك بعد أن تجتاز الاختبار الذى يتكون من ٧٠ سؤالاً والذى لا بد أن تحصل على ٨٠٪ على الأقل. والشهادة مجانية بالكامل ورسمية وتستطيع أي شركة بالعالم أن تفحص مصداقية شهادتك بواسطة الرقم التسلسلي الموجود فيها.

 

وللاستعداد لاختبار شهادة Google Analytics Individual Qualification ‏(IQ)، يتطلب إكمال الدورات التدريبية التالية من أكاديمية Analytics:

 

  • Google Analytics للمبتدئين
  • “إحصاءات Google” للمستوى المتقدم

 

 

٢. كورس التسويق الداخلي HubSpot Inbound Marketing

 

دورة التسويق الداخلي أو Inbound Marketing هدفها الأساسي هو مساعدة المسوقين في جذب العملاء المحتملين إلى العلامة التجارية أو المنتج أو الخدمة، وليس مجرد الإعلان عن المنتج أو الخدمة للعملاء. فهذا الكورس سيساعدك في فهم رحلة العميل الكاملة، وبماذا يفكر قبل أن يشتري أي منتج أو خدمة، وما هي الإجراءات التي يجب اتخاذها كمسوق لتنفيذ خطتك التسويقية.

 

كورس Inbound Marketing مقدم من شركة Hubspot وهي أحد أفضل شركات التسويق في العالم التي ستساعدك على فهم عمليات التسويق والمبيعات. تُعرف HubSpot أيضاً كمرجع هام في مجال التسويق الوارد. وتعتبر هذه الشهادة خياراً مثالياً للأشخاص الذين يرغبون في التعرف على أفضل الممارسات في هذا المجال.

 

وتتألف تلك الدورة من عشرة دروس تشمل كل ما تحتاج إلى معرفته عن التسويق الوارد، ويمكن لأي شخص المشاركة في الدورة التدريبية واجتياز الاختبار.

 

 

٣.  شهادة أساسيات التسويق الرقمي من جوجل  Google Digital Garage

 

يقدم جوجل برامج تعليمية مجانية تحت اسم Google Digital Garage في مجالات التسويق الرقمي والتطوير المهني وغيرها الكثير. فإذا أردت الاستعانة ببرنامج معتمد في التسويق، فأمامك جراج جوجل الرقمي. فهو يمتلك مجموعة واسعة من الدورات لمن يبحث عن معرفة كل الأساسيات في مكان واحد.

 

وتتكون تلك الدورة من ٢٥ مسارا، والمميز أنها معتمدة من قبل مكتب الإعلانات التفاعلية في أوروبا والجامعة المفتوحة. ومن خلالها سيستمتع المبتدئون بتعلم المفاهيم الأساسية للتسويق الرقمي. وليس هذا فحسب، فهي مناسبة للمسوقين الذين يريدون تعزيز مهاراتهم من خلال المنصة والدورات التدريبية الموجودة عليها.

 

 

٤. كورس SEO FOR BEGINNERS من YOAST

 

يعتبر كورس أساسيات الـ SEO المجاني المقدم من شركة Yoast التي تعتبر من أشهر الشركات الـمتخصصة في ال SEO في العالم. فهي تعتبر دليلك الكامل لفهم محركات البحث، وكيف تتعامل مع المحتوى الرقمي وبكل بساطة. ويفسر هذا الكورس كل المصطلحات المتعلقة بمحركات البحث وتم تقديمه بطريقة ممتازة من أشهر خبراء العالم في هذا المجال بطريقة ستجعلك مهتماً أكثر بمجال التسويق عبر محركات البحث.

 

 

٥. كورس TECHNICAL SEO المقدم من SEMRUSH

 

فهم أساسيات السيو وتعلم أهميتها لا يكون كافياً حتى تطلق على نفسك لقب مسوق إلكتروني محترف،  فمن الضروري تعلم السيو بشكل تقني أكثر. ويقدم لك كورس Technical SEO المقدم من شركة Semrush الرائدة في صناعة أدوات محركات وتقدم لك كل المهارات الأساسية لكي تصبح خبيراً في مجال السيو. وسيقدم لك الكورس المعلومات بطريقة عملية بواسطة أشهر الخبراء في هذا المجال، ومع عرض الكثير من الأمثلة. أيضاً يعلمك هذا الكورس كيف تعمل الروبوتات الخاصة بمحركات البحث، وكيفية التعامل معها.

 

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *