في هذا المقال سترى الصورة كاملة فيما يتعلق بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبكل الزوايا وأهم النصائح للتسويق عبر المواقع.

أولا لا تعتمد على موقع واحد فقط وتتجاهل المواقع الأخرى، عليك استغلال كل مواقع التواصل الاجتماعي في عملية التسويق، وتحديد الموقع الأهم ثم المهم.

إليك بعض الأمور التي عليك وضعها في الاعتبار، والتي حرصنا أن أقدمها لك على هيئة مجموعة من أهم النصائح للتسويق عبر المواقع.

1- استخدم الفيديو بشكل أساسي

كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى تويتر تفضل المحتوى على هيئة فيديو؛ لأنه يجعل المستخدمين يقضون فترات أطول على تلك المواقع.

لهذا عليك أن تدرج الفيديو في خطتك التسويقية وتعتمد عليه، وتذكر أنه لكي تجعل مواقع التواصل الاجتماعي تعمل لصالحك عليك أن ترضي الخوارزميات الخاصة بها.

2- ومن أهم النصائح للتسويق عبر المواقع استخدم الإعلانات

هذه حقيقة لا تقبل النقاش، كل منصات التواصل الاجتماعي تعتمد على الإعلانات لربح المال، لهذا توفر لك أدوات قوية للغاية؛ لكي تستهدف الأشخاص ليتمكنوا من رؤية المحتوى الخاص بك.

ومن أهم منصات الإعلانات المدفوعة هما (فيسبوك وسناب شات)، ويعود ذلك لقوة البيانات التي يملكانها عن المستخدمين، وعن طبائعهم، وأهدافهم، والتي يمكنك استغلالها كمسوق.

3- النشر باستمرار للتسويق عبر مواقع التواصل

هذا أمر ضروري ولا يمكنك التقصير فيه إطلاقاً، فيجب عليك أن تنشر محتوى جديد كل يوم .. كما يفضل ألا يكون أقل من 3 منشورات يومياً، وكما أشرت سابقاً فيمكنك الاعتماد على كثير من الأدوات المجدولة التي تساعدك في ذلك.

4- التفاعل ومشاركة عملائك في المحتوى الذي تصنعه

كل خبراء التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أجمعوا: أن أفضل أنواع المحتوى عموماً.. هو المحتوى الذي يصنعه العملاء، أو المحتوى التفاعلي الذي يجعل العملاء تتجاوب معه.

لهذا تجد الشركات العملاقة تقوم بعمل المسابقات واستطلاعات الرأي.. وتطلب من عملائها عرض تجاربهم مع المنتجات والخدمات؛ بحيث تخلق مجتمعاً حول المنتج أو الخدمة الخاصة بها.

فمهما كان المجال الخاص بك يجب عليك أن تعتمد على هذا الأسلوب في صناعة المحتوى الخاص بك.

5- استغل التسويق عبر المؤثرين

المؤثرون هم:( أصحاب الحسابات المشهورة والمؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي).. وهم مشاهير هذا العصر الذين تسعى كل الشركات للعمل والتعاون معهم.

لهذا تجد شركات المحمول تتهافت على أصحاب القنوات التقنية للتعاون معهم.. وأيضاً شركات التجميل والأزياء تبحث عن مشاهير انستجرام للعمل معهم.

لهاذ عليك أن تستغل أنت هذا النوع من التسويق لصالحك وصالح عملك، ليس المطلوب منك أن تتعاون مع مؤثر كبير.

يمكنك أن تعتمد على المؤثرين الصغار وهم الذين يملكون أقل من 100,000 متابع؛

لمساعدتك في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والترويج لمنتجاتك وخدماتك.

إن التعاون مع المؤثرين غير مكلف مطلقاً، يمكنك أن تعطيهم مبالغ بسيطة جداً أو منتجات مجانية؛ ليقوموا بمراجعتها والترويج لها. وتعتبر هذه الطريقة رائجة بشكل كبير في الوقت الحالي وتحقق نتائج هائلة.

6- أهم النصائح للتسويق هي استخدام الهاشتاج

كل مواقع التواصل الاجتماعي تعتمد على الهاشتاج، حتى اليوتيوب مؤخراً أصبح يعتمد عليها كذلك.

حيث أن الهاشتاجات تمكن المستخدمين من البحث بسهولة أكبر على مواقع السوشيال ميديا.

كما يمكنك استخدامها في التواصل مع عملائك؛ ليقوموا بعمل محتوى مرتبط بالبراند أو الخدمة الخاصة بك بكل سهولة،

وهذا بالطبع يزيد من شهرة علامتك التجارية، وإقبال المستخدمين على صفحاتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

في هذا العصر التكنولوجي الرهيب الذي نعيشه حالياً تحتل مواقع السوشيال ميديا مكانة كبيرة جداً، ويرجع ذلك إلى حجم الاهتمام بها من قبل المستخدمين.. وأيضاً قوة الأدوات والبيانات التي لديها للعملاء.

من أجل هذا فإن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أصبح ضروريا لأي شخص يرغب في أن يستفيد من هذه التكنولوجيا لزيادة مبيعاته وأرباحه.. وتطوير العمل الخاص به في كل المجالات.

احرص على أن تتعلم في كل يوم أشياء جديدة في عالم التسويق عموما، والتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي..  فهو عالم مليء بالعملاء إذا أدركته سوف يؤثر على عملك وتزيد أرباحك.

وفي الختام: يمكننا مساعدتك في ترويج منتجك وعملك، فكل ما عليك هو مراسلتنا عبر خدماتنا.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *