يحتوي سناب شات على أكثر من ٣٩٧ مليون مستخدم نشط وفقاً لإحصائيات موقع Statista وكل يوم عدد المستخدمين في تزايد مستمر، و تتفوق منصة سناب شات على منصات التواصل الاجتماعي من حيث الانتشار في دول الخليج وخاصة المملكة العربية السعودية، لذلك أصبحت من الوجهات التسويقية المهمة للشركات وأصحاب الأعمال التجارية، في هذا المقال ستتعرف معنا على أهم ٦ مزايا للتسويق عبر السناب شات.

١. رفع الوعي بعلامتك التجارية

مع زيادة عدد مستخدمي سناب شات وقضاء المستخدمين وقت أطول يومياً على المنصة والذى يصل تقريباً ٣٠ دقيقة يوميًا. لذلك يوفر سناب شات فرصة كبيرة للوصول إلى هؤلاء المستخدمين وتحقيق الانتشار سريعاً، وزيادة الوعي بعلامتك التجارية. أيضاً يسمح لك سناب شات بزيادة التفاعل مع عملائك. فهو يمتلك مميزات عديدة تساعدك على التفاعل مع عملائك بكل سهولة؛ وبالتالي زيادة ولائهم وانتمائهم لعلامتك التجارية.

٢. التمكن من الوصول إلى قاعدة كبيرة من العملاء

يمكنك من خلال إطلاق الحملات الإعلانية على سناب شات الوصول إلى قاعدة كبيرة من عملائك المحتملين. فهي تحقق لك الانتشار السريع نتيجة وجود عدد كبير من المستخدمين النشطين يوميًا. أيضاً تضمن لك الحصول على أكبر عدد ممكن من العملاء خلال فترات قصيرة للغاية.

يوفر لك سناب شات إمكانية إدارة وتوجيه الحملات الإعلانية لمنتجاتك أو خدماتك على كافة المنتديات العربية. أيضاً القيام بإدارة وتوجيه الحملات الإعلانية لمنتجاتك أو خدماتك على العديد من مواقع الصحف العالمية المنتشرة في كافة أنحاء العالم. ذلك بالإضافة إلى توجيه وإدارة الحملات الإعلانية لمنتجاتك أو خدماتك عن طريق استخدام الإيميلات المستهدفة.

يمكن أيضًا إدارة وتوجيه الحملات الإعلانية لمنتجاتك أو خدماتك عن طريق استخدام التطبيقات المشهورة الأخرى لحث الجمهور على تحميل هذه التطبيقات وتعريفهم أكثر بهذه المنتجات والخدمات. واستخدام كافة الصحف الإلكترونية المحلية والعربية والعالمية لتوجيه وإدارة الحملات الإعلانية من خلالها.

٣. عرض منتجاتك أو خدماتك بشكل مميز

يُمكنك سناب شات من عرض منتجاتك أو خدماتك بشكل تفاعلي مميز من خلال القصص (Stories). ذلك بالإضافة إلى سهولة التواصل مع العملاء من خلاله، فيمكنك من خلال سناب شات من التواصل مع عملائك بشكل مباشر، كما يتيح لك التفاعل مع عملائك من جميع أنحاء العالم والتواصل معهم بكل بسهولة.

٤. تكلفة الإعلان منخفضة نسبياً

بالإضافة إلى أنه يمكنك الإعلان عن منتجاتك أو خدماتك بشكل مجاني من خلال سناب شات، إلا أن تكلفة الحملات الإعلانية المدفوعة على سناب شات منخفضة نسبياً مقارنة بتكلفة الحملات الإعلانية التي يمكنك القيام بها في أي منصات أخرى أو على أرض الواقع.

٥. سهولة قياس الأداء التسويقي

يوفر لك سناب شات عدة تحليلات عن أدائك وأداء حملاتك التسويقية المختلفة. فهذا يمكنك من تحديد مدى نجاحك في تحقيق أهدافك التسويقية والتعديل على استراتيجيتك التسويقية على سناب شات عند الحاجة حتى تستطيع تحقيق أهدافك التسويقية في النهاية.

٦. الترويج للأماكن المحلية

يمنحك التسويق من خلال سناب شات إمكانية الوصول إلى مستخدمي سناب شات القريبين منك، وتوجيههم مباشرةً إلى نشاطك التجاري المحلي. فكما ذكرنا في مقالنا السابق الذى يتناول الحديث عن أهم سبعة من عناصر نجاح الإعلانات على سناب شات، فسناب شات  يوفر ميزة Snap Map  التي تسمح للمستخدمين بمشاركة موقعهم الجغرافي وتتيح لهم أيضا البحث عن الأنشطة التجارية المعروفة لدى المستخدمين الآخرين في نطاق جغرافي معين. كذلك أصبح هناك أكثر من ٣٣ مليون مكان ظاهر على خريطة سناب يعرض تفاصيل مفيدة مثل الموقع، وساعات العمل، والموقع الإلكتروني، وفئة الأسعار، وغيرها الكثير من التفاصيل المفيدة للعملاء.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *