التسويق الإلكتروني أصبح أمراً ضروريا في هذا الوقت ، نظراً لأنه يعتبر أفضل وسيلة للوصول إلى العملاء المحتملين وعرض المنتجات عليهم وجني الأرباح من خلالهم بسهولة. بالإضافة إلى أنه أقل وسيلة تسويقية في التكلفة ، على العكس من الطرق التسويقية التقليدية التي تحتاج مجهود وتكلفة عالية مع عدم قدرة مستخدميها على الوصول إلى الفئة المستهدفة بدقة لأنها في الغالب تستهدف الجميع ولا تكون موجهة لفئة معينة من العملاء. في هذا المقال يهدف هذا المقال لعرض نقاط مهمة للتسويق الإلكتروني للسيارات الاستفادة منها.

أهمية التسويق الإلكتروني للسيارات

يهدف تسويق السيارات الإلكتروني إلى التواصل مع مشتري السيارات المحتملين، الذين يكونون من الجمهور القريب وهم الذين اشتروا سيارة خلال مدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر أو من المتسوقين الذين يمتلكون النية لشراء سيارة بدرجة مرتفعة.

أهم النقاط التسويقية لبيع السيارات

استخدام المنصات الإلكترونية في التسويق

يقوم 95٪ من العملاء المحتملين بإجراء بحثهم عن السيارة التي يريدونها عبر الإنترنت. وفقاً لذلك، من الضرورة تواجد المسوقين على الإنترنت للتأثير في المراحل الأولى من رحلة العميل للبحث عن مبتغاه. ويتم ذلك عن طريق الاستثمار في استراتيجيات الإعلان الرقمي التي تستهدف الجماهير وفقًا لمعلومات الشراء الخاصة بهم.

التسويق عن طريق الفيديو

الفيديوهات من أنسب الطرق التي يمكن استخدامها للتسويق للسيارات. حيث يلجأ العملاء المحتملون والمتسوقون إلى البحث عن مقاطع فيديو على الإنترنت للوصول إلى المنتج المناسب ومقارنته بغيره قبل إتمام عملية الشراء.

يري 75٪ من مشتري السيارات أن مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أثرت في عملية شراء العلامات التجارية مثل FIAT و Volvo و Subaru، وشهدت تلك الشركات نجاحًا ساحقاً في حملتهم التسويقية من خلال التسويق عبر الفيديو.

الاهتمام بمراجعات العملاء

يهتم المتسوقون بآراء بعضهم البعض للمساعدة في عملية اتخاذ قرار الشراء. حيث سيقومون بقراءة التعليقات الخاصة بالسيارة التي يريدونها. ومن ثم، من الضروري أن تترك انطباعاً جيداً خلال عملية البيع . بالإضافة إلى ضرورة وجود خدمة عملاء جيدة لما بعد البيع لإعطاء العملاء انطباعًا إيجابيًا عن العلامة التجارية.

كسب ولاء العملاء

لنجاح العملية التسويقية، يجب خلق علاقات جيدة وراقية مع العملاء عن طريق متابعة شراءهم والتفاعل معهم عند وجود استفسارات. بالإضافة إلى ذلك ، تقديم الحوافز الشرائية والمكافآت وبرامج الولاء للعملاء.

خلق حوار مع العملاء

يرغب العملاء دوماً في سهولة الاتصال مع الشركة للاستفسار عن العروض المتاحة والمخزون والبحث عن أفضل الصفقات والأماكن للشراء منها. ولذلك هناك أهمية كبيرة لاستخدام عدد من المنصات الفعالة لضمان إتاحة التواصل مع العملاء مع الوضع في الاعتبار استخدام الوسائل التي يفضلونها.

استمرارية دراسة العملاء المستهدفين

يقوم العملاء بتضييق نطاق اختياراتهم من خلال الشراء، لذلك من الضروري إعادة استهداف جمهورك لجعلهم يضعون عملك في الاعتبار.

مميزات التسويق الإلكتروني لمعرض السيارات في مؤسسة نظرة المستقبل

تقدم مؤسسة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان عدة مزايا للتسويق لأي معرض سيارات:

  • القيام بأقوى إعلانات على السوشيال ميديا عبر أشهر المنصات وأكثرها تفاعلية وجماهيرية.
  • تقديم حملات ترويجية تستهدف عملاءك بدقة عالية وفق خطة تسويقية متقنة، وعبر العديد من المنصات، لاستخلاص النتائج والتحليلات والتقارير عن حملتك الترويجية.
  • تقديم خدمات تصميمة مميزة تعبر عن هويتك وأفكارك وتجذب عملاءك عبر التصاميم المتنوعة ، كتصميم الصورة ، تصميم الموشن جرافيك وغيرها الكثير.
  • تقديم خدمات التعليق الصوتي واستخدام أفخم الأصوات فيها لتحويل نصك المكتوب إلى مقاطع صوتية أكثر جاذبية وفاعلية.
  • القيام بإدارة حسابات التواصل الاجتماعي، فالمؤسسة تهتم بحسابتكم على برامج التواصل الاجتماعي وتديرها بعناية وتهتم بأدق التفاصيل وتقدم لكم التقارير والإحصائيات والتوجيهات.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *