يستمر تيك توك في جذب أعداد كبيرة من المستخدمين، الذين يفضلون نوع المحتوى الذى يقدمه تيك توك والذى يقوم على الفيديوهات. وتلك الزيادة في أعداد المستخدمين الذين يقبلون على المحتوى البصري تفتح المجال لتوسع عمليات التسويق على تيك توك حتى أصبح من الاستراتيجيات التي يجب الانتباه إلى أهميتها، لذلك تعرف على مميزات التسويق عبر منصة التيك توك من خلال هذا المقال.

فتيك توك هو المنصة الرقمية الأنسب للتسويق للأعمال التجارية، حيث بلغ عدد مستخدمي التيك توك النشيطين حوالى مليار مستخدم شهرياً. لذلك إذا كنت تمتلك مشروع تجاري وترغب في نموه وتريد تحقيق أرباح عالية فعليك الاعتماد على هذه المنصة في التسويق لأعمالك. وخاصة إذا كان المشروع صغير؛ فمنصة التيك توك لا تُظهر فقط صناع المحتوى وتساعدهم على الانتشار سريعًا. لكنها أيضًا تدعم وبقوة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على الظهور في محركات البحث.

لماذا تسًوق عبر تيك توك ؟

نشرت منصة تيك توك tiktok عدة إحصائيات توضح أن ٣١٪ من مستخدمين المنصة قد اقتنعوا بضرورة التسوق وشراء منتجات معروضة أمامهم حتى وإن لم يكن لديها الرغبة في ذلك أو حتى لديهم علم بأنهم يحتاجونها. يشجع محتوى المنتجات والخدمات على تيك توك على البحث عن العلامة التجارية ومعرفة المزيد عنها. أيضاً بالنسبة إلى أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة،  فقد استطاع أكثر من ٣١٪ من المستخدمين من إيجاد المنتجات التي يبحثون عنها والوصول إلى العلامة التجارية المنشودة بسهولة ويسر.

Small Business Resource Center يقدم تيك توك

يمنح تيك توك أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ما يشبه بدليل استرشادي شامل عن كيفية الاستفادة من المنصة ومميزاتها تحت مسمى Small Business Resource Center. فتلك الصفحة تمنح أصحاب المشاريع كل المميزات التالية:

  • الدعم خطوة بخطوة في بداية مرحلة التسويق للمشروع الصغير وذلك بإرشاد صاحب المشروع كيف يخلق محتوى رائج يتفاعل معه المستخدمين.
  • عرض لقاءات مجانية أون لاين وكذلك ندوات لايف بهدف إيصال صناع المحتوى ببعضهم البعض والمساعدة في تبادل الخبرات.
  • استعراض قصص تسويقية ناجحة ملهمة يمكن من خلالها اقتباس الاستراتيجيات التسويقية الفعالة لصاحب المشروع.
  • إمكانية توفير قوالب جاهزة يمكن استخدامها لصنع محتوى جذاب في البداية.
  • تقديم نصائح خاصة للتمكن من تهيئة المحتوى للخوارزميات وجعله عرضه أكثر للانتشار.
  • توفير نظرة شاملة عن الترندات الرائجة وعدد المتفاعلين معها وكيف استخدمها صناع المحتوى الآخرون.
  • المساعدة في جدولة المحتوى المنشور وتحديد الوقت المناسب لنشره طبقًا من خلال الإحصائيات التي تقدمها المنصة عن أفضل توقيت لنشر.
  • القدرة على تعيين خبراء تسويق من خلال المنصة يقومون بمهمة الترويج وخلق المحتوى الجذاب. أيضاً القيام بعمل الحملات الإعلانية المدفوعة وتحليلها، بالإضافة إلى حل المشاكل المتعلقة بحقوق النشر.
  • مساعدة أصحاب المشاريع من خلال توفير مقالات تعليمية؛ الغرض منها رفع مستواهم للتأثير في الجمهور المستهدف بسهولة.
  • يساعد Small Business Resource Center أيضًا أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على الوصول إلى صناع المحتوى المؤثرين في مجالهم، بحيث يمكنهم استخدامهم كمؤثرين في الحملات الدعائية بسهولة. وذلك من خلال تقديم تقرير شامل عن أداء حسابتهم وطبيعة تفاعل الجمهور المستهدف معهم وآلية التواصل معهم.

ذلك بالإضافة إلى أن منصة التيك توك هي الأفضل للمسوقين بالعمولة من بين المنصات الأخرى. فهي تمنح مستخدميها القدرة على دمج حسابهم في Shopify على تيك توك وتحويل الزيارات إليه. أيضاً يسمح لك تيك توك بأن تستخدم محتوى الآخرين بسهولة من خلال خاصتي Duet و Stitch والوصول سريعًا للجمهور على أوسع نطاق.

بعد التعرف على تلك المميزات التي تعتبر خياراً جيداً في التسويق الإلكتروني للأعمال. يمكن الاطلاع على مقال سابق يعرض أبرز طرق التسويق الإلكتروني التي يمكن استخدامها على منصة التيك توك.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *