لقد أصبح التسويق الإلكتروني من أهم الطرق التي تتبعها الشركات في التسويق لخدماتها ومنتجاتها. وتعتبر الإعلانات المدفوعة من أهم طرق التسويق الإلكتروني المهمة .

ما يجب معرفته عن الإعلانات المدفوعة

الفرق بين الإعلانات المدفوعة والإعلانات المجانية

قبل التطرق لموضوع الإعلانات المدفوعة، لا بد من معرفة النوع الآخر من الإعلانات وهي الإعلانات المجانية (غير المدفوعة). فما الفرق بينهما؟

أولا: الإعلانات المدفوعة
وتعرف أيضاً بالإعلانات الممولة . وكونها تعرف بالمدفوعة، هذا يعني أننا نقوم بدفع مال لطرف ثالث مقابل السماح بنشر إعلان على موقعه. فعلى سبيل المثال، تقوم الشركات بدفع المال للفيسبوك مقابل إظهار الإعلانات لمستخدمي الفيسبوك المستهدفين من هذه الإعلانات بشكل إحترافي.

ثانياً: الإعلانات المجانية
وهي نوع من الإعلانات التي يطلق عليها الإعلانات التقليدية أو البدائية . ويكون نشر الإعلانات فيها بشكل يدوي و مجاني في جميع المواقع التي تسمح بالنشر المجاني مثل المنتديات والمواقع وجروبات وصفحات الفيسبوك. حيث يمكن للمستخدمين مشاهدة هذه الإعلانات التسويقية المجانية وبالتالي شراء الخدمة أو المنتج.

وأهم ما يميز الإعلانات الممولة عن الإعلانات المجانية أنها تحتاج إلى ميزانية أعلى . بحيث تدفع المال للجهة الوسيطة بين الشركة وجمهورها مقابل إستهداف دقيق واحترافي للجمهور المستهدف. مع ضمان ظهور الإعلان ومشاهدته.

ما هي المواقع التي تقدم خدمة الإعلانات المدفوعة؟

ما هي المواقع التي تقدم خدمة الإعلانات المدفوعة؟

تتعدد المواقع التي تقدم خدمة الإعلانات المدفوعة ولا يمكن حصرها. وذلك نظراً للتطور التكنولوجي الهائل وتزايد هذه المواقع. ولكل موقع سياسته الخاصة في الإعلانات من حيث حساب التكلفة. ولعل من أهم هذه المواقع:

ما هي مميزات الإعلانات المدفوعة؟

أولاً: من ناحية الشريحة المستهدفة

حيث يمكنك من خلال الإعلانات الممولة تحديد الفئة المستهدفة في إعلانك بكل دقة. فيمكنك مثلاً تحديد فئة معينة من المستهدفين على أساس الفئة العمرية أو الجنس وغيرها من العوامل الأخرى التي يحددها نشاطك التجاري.

ثانياً: من ناحية المنطقة الجغرافية

فيمكنك تحديد المنطقة الجغرافية أو المكان الذي تريد ظهور إعلانك فيه. وتحديد إذا كان استهدافك محلي أو دولي. واختيار الدولة أو الدول التي تريد ظهور إعلانك المدفوع فيها. وذلك حسب طبيعة نشاطك التجاري.

استهداف دقيق للفئة المستهدفة من الإعلان

ثالثاً: من ناحية اهتمامات الفئة المستهدفة

فيمكن للمواقع التي توفر خدمة الإعلانات الممولة تحديد اهتمامات مستخدميها من خلال سلوكهم وتفاعلاتهم على مواقعهم . وهذا يفيدك كصاحب مشروع تريد الترويج له في تحديد اهتمامات جمهورك من خلال دراسة سلوكهم وإهتماماتهم وذلك للتحديد الدقيق لفئة عملائك المحتملين. ومن خلال إعلانك، ستزيد فرصتك في الحصول على عملاء جدد لهم نفس الاهتمامات التي تتعلق بنشاطك التجاري.

رابعاً: من ناحية الإمكانيات

فالإعلانات المدفوعة تتوفر بها أدوات وإمكانيات غير موجودة في الإعلانات المجانية. ويمكنك ملاحظة ومعرفة نتائج إعلانك. وكذلك ضمان الوصول للمستخدمين المستهدفين. وكذلك بالنسبة لشكل الإعلان الذي يجذب المستخدمين للتفاعل معه. وبالتالي زيادة العملاء المهتمين بالخدمة أو النتج الذي تروج له.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *