تويتر (بالإنجليزية: Twitter)‏ موقع تواصل اجتماعي أمريكي يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو/ و إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفا للرسالة الواحدة .

تمّ تأسيس موقع تويتر في شهر مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي، ونوح غلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز وقد أُطلقَ فعليًا في تموز/يوليو من نفس العام. لاقى الموقع شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم فبحلول عام 2012 تجاوز عددُ مستخدمي الموقع الـ100 مليون مستخدم ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يوميًا .

شعار تويتر

تمكّن تويتر من صُنع علامة أو ميزة خاصة به تمثلت بالأساس في كلمة «تغريدة» هذا فضلا عن صورة الطائر الأزرق المٌغرّد.

إنّ الشعار الأصلي للموقع هو غاية في البساطة -من ناحية التصميم- حيثُ يقوم على كلمة تويتر بالحروف اللاتينية مع لون أزرق مفتوح. تم إطلاق هذا الشعار بشكل رسمي في آذار/مارس 2006 واستمرّ حتى أيلول/سبتمبر 2010 حينما تم تعويضهُ بصورة طائر مغرد أزرق من تصميم مصمم الجرافيك البريطاني سيمون أوكسلي. تم تعديل هذه النسخة في وقتٍ لاحق من قِبل لاري بيرد الذي حاول تصغير كلمة تويتر وإبراز صورة الطائر. بحلول عام 2012؛ كشفت شركة تويتر النقاب عن ثالث شعار في تاريخها حيث تم الإبقاء على «طائر تويتر» فقط دون كتابة. وفقا لمصمّم هذه النسخة دوغلاس بومان فإنّ الشعار الجديد يشبه أزيرق الجبل

أول شعار أطلقته تويتر

دليل للمتابعين على تويتر

كل شخص اصبح يستخدم تويتر. والتعرف على المصطلحات أمر ضروري إذا كنت ستستخدم النظام الأساسي .

إليك دليل سريع لما يعنيه المتابعة على Twitter

متابعة شخص ما على تويتر

 تعني متابعة شخص ما على Twitter ببساطة الاشتراك في تغريداته أو رسائله لتلقيها وقراءتها في خلاصتك. إذا كنت تريد معرفة ما يغرده مستخدم معين في الوقت الفعلي ، فأنت تتابع هذا الشخص. بعد ذلك ، عند تسجيل الدخول إلى Twitter ، تظهر تعليقاتهم في خلاصتك ، جنبًا إلى جنب مع تغريدات أولئك الذين اخترت متابعتهم

. تعني متابعة شخص ما أيضًا أنك منحت الشخص الذي تتابعه إذنًا لإرسال تغريدات خاصة إليك ، تسمى الرسائل المباشرة على Twitter.

 لمتابعة مستخدم Twitter ، حدد الزر “متابعة” في الزاوية اليمنى السفلية من صورة ملفه الشخصي.

المتابعون

 متابعو Twitter هم الأشخاص الذين يتابعون تغريدات شخص آخر أو يشتركون فيها .

سيرى متابعوك ، على سبيل المثال ، كل ما تغرده في خلاصاتهم. إذا كنت متابعًا لـ PersonX ، فسترى تغريدات PersonX في خلاصتك (وستتلقى إشعارات عند حدوثها ، إذا اخترت ذلك) .

على الرغم من أن المعنى التقليدي للمتابع يتضمن جانبًا من الولاء أو الدعم لشخص أو عقيدة أو سبب ، فقد أضاف تويتر بُعدًا جديدًا لهذا المصطلح في لغة اليوم ، المتابع هو أي شخص يقوم بالنقر فوق الزر متابعة Twitter للاشتراك في رسالة مستخدم آخر. لا يشير بالضرورة إلى الاتفاق مع الشخص المتابع أو دعمه – فقط أن المتابع يرغب في مواكبة ما ينشره الشخص.

الفرق بين “المتابعة” على Twitter و “الصداقة” على Facebook

 بداية هي ليست متبادلة بالضرورة.

لا يتعين على الأشخاص الذين تتابعهم على Twitter متابعتك حتى تتمكن من الاشتراك ومشاهدة تغريداتهم و يجب أن يكون اتصال الأصدقاء متبادلاً على Facebook إذا كنت تتلقى تحديثات حالة Facebook لأي شخص.

يقدم مركز مساعدة Twitter مزيدًا من التفاصيل حول متابعي Twitter وكيفية عمل المتابعة على خدمة الرسائل الاجتماعية.

إنه متاح دائمًا من الجانب الأيمن من شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. للعثور عليه على هاتفك ، اسحب من اليسار إلى اليمين لإظهار القائمة لرؤية الارتباط. وبالمثل ، يقدم دليل لغة Twitter مزيدًا من التعريفات لمصطلحاته وعباراته

اقرأ أيضا : تعرف على أهم منصات للعمل عن بعد

اقرأ أيضا: ما يجب معرفته عن الإعلانات المدفوعة

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *