على مر السنين ، رأيت الشركات تحاول الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي ، لكنني ما زلت أعتقد أن أفضل الشركات تستخدمها بحكمة.

بصفتك صاحب عمل صغير ، فأنت تعلم أن مواقع التواصل الاجتماعي هي سيف ذو حدين. من ناحية ، تساعدك على التواصل مع العملاء وبناء العلاقات. من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون مصدر إلهاء يمنعك من فعل ما هو مهم حقًا.

كيف يمكنك الاستفادة بشكل فعال من مواقع التواصل الاجتماعي؟ في هذه المقالة ، سأجيب على هذه الأسئلة وأكثر حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من مواقع التواصل الاجتماعي دون أن تصبح ضحية لشعبيتها.

هيا بنا نبدأ!

ما هي مواقع التواصل الاجتماعي؟

أولاً ، دعنا نحدد ما هي مواقع التواصل الاجتماعي. يأتي مصطلح “اجتماعي” من حقيقة أن المستخدمين يتفاعلون مع بعضهم البعض. وهذا يشمل تبادل المعلومات والخبرات من خلال منصات مختلفة. تتضمن الأمثلة: Facebook و Instagram و Twitter و Snapchat و LinkedIn وغيرها. وتشير كلمة “وسائط” إلى جميع الطرق التي تتواصل من خلالها مع الآخرين. وهذا يشمل التلفزيون والراديو والصحف والمجلات وحتى الإنترنت. مواقع التواصل الاجتماعي هي ببساطة مزيج من التفاعل الاجتماعي ومواقع الإعلام.

لماذا يجب علي استخدام مواقع التواصل الاجتماعي؟

هناك العديد من الأسباب لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي. فيما يلي عدد قليل منها:

• لبناء علامتك التجارية.

• لزيادة ظهورك.

• للتواصل مع الناس.

• لمشاركة المحتوى.

• لكسب المزيد من المتابعين.

• الانخراط مع الآخرين.

• للحصول على المزيد من العملاء المحتملين والمبيعات.

• لمساعدة عملك على النمو.

كيف يمكنني استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للأعمال؟

قد يكون استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أمرًا صعبًا ، خاصة إذا لم تستخدمها من قبل. يمكن أن تكون أيضًا مضيعة للوقت.

 لا يزال Facebook و Twitter يتمتعان بقوة باثنتين من أكثر شبكات التواصل الاجتماعي شعبية ، ولسبب وجيه. لديهم أعداد هائلة من المستخدمين يمكنك التفاعل معهم.

 Twitter هو شيء كنت أستخدمه منذ حوالي 10 سنوات ، لكن في العامين الماضيين بدأت أرى كيف يمكن استخدامه لبناء وجود قوي على الإنترنت. لقد وجدت بعض الإحصائيات المثيرة للاهتمام حول هذا الموضوع: وفقًا لموقع Statista.com ، يستخدم أكثر من 90٪ من المسوقين في الولايات المتحدة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، ولا يزال هذا أقل من المتوسط ​​العالمي (95٪). إحصائية أخرى مثيرة للاهتمام هي أن المتوسط ​​العالمي ارتفع بنسبة 5 في المائة من عام 2014 إلى عام 2016.

وهذا دليل على أن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا يزال يمثل مشكلة كبيرة ويزداد شعبيته ، على الرغم من تقدمه في السن. مع كل ما قيل .

أول شيء يجب أن تعرفه هو أن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا يناسب الجميع. فهناك بعض المتطلبات الأساسية التي تحتاج إلى توفرها لبدء استخدام Twitter.

إنشاء حساب Twitter واتباع الأشخاص المفضلين لديك. هذا شيء يجب على كل مسوق فعله. بعد كل شيء ، ستستخدم Twitter للترويج لنشاطك التجاري أو منتجاتك أو خدماتك أو أي شيء آخر تحاول بيعه عبر الإنترنت.

صحيح أن مواقع التواصل الاجتماعي تغير العالم وحياتنا. الآن ، يستخدم المزيد والمزيد من الأشخاص مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع أصدقائهم. وفي الواقع  يمتلك كل شخص تقريبًا هاتفًا خلويًا وجهاز كمبيوتر.

تتيح لنا مواقع التواصل الاجتماعي القيام بأشياء عبر الإنترنت. هذا يجعل حياتنا أكثر راحة ومتعة.

يستخدم معظم الأشخاص مواقع التواصل الاجتماعي للدردشة مع الأصدقاء والبقاء على اتصال. بالطبع  يمكن أن يكون هذا تحديًا ، ولكن هناك بعض الفوائد لاستخدامه. على سبيل المثال ، يمكنك التواصل مع زملاء الدراسة القدامى وحتى إعادة الاتصال بأشخاص لم ترهم منذ فترة. إذا كنت ترغب في الاتصال بهم ، يمكنك إرسال رسالة نصية أو بريد إلكتروني إليهم. هناك العديد من الفوائد لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي ، ويجب عليك بالتأكيد استخدامها.

الجانب السلبي الوحيد هو أنه عليك استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك الخلوي. هذا يستغرق الكثير من الوقت. أيضًا ، يمكن أن يكون مكلفًا إذا كنت ترغب في القيام بذلك على أساس منتظم.

ومع ذلك ، هناك العديد من الطرق الأخرى للتواصل مع الأشخاص ، بما في ذلك البريد الإلكتروني والمراسلة الفورية وحتى الرسائل النصية. يمكنك أيضًا استخدام موقع ويب مثل Facebook و Twitter و Instagram. هذه المواقع مجانية الاستخدام ، ولا تحتاج إلى جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول لاستخدامها. يمكنك ببساطة الانتقال إلى الإنترنت وكتابة عنوان موقع الويب. لذلك ، لا داعي للقلق بشأن إنفاق الكثير من المال على جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول. استخدام هذه المواقع ليس مكلفًا ، ولا يتعين عليك استخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخلوي.

 وإليك بعض المميزات لمواقع التواصل الاجتماعي :

1. يمكن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للعثور على معلومات وأبحاث حول الموضوعات التي تثير شغفك.

2. تعد مواقع التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة والأشخاص الآخرين الذين لديهم نفس الاهتمامات والمشاعر مثلك.

3. يكون الناس أكثر استعدادًا للاستماع عندما يعرفون أن شخصًا يثقون به.

4. تعد مواقع التواصل الاجتماعي أداة فعالة للتواصل مع الشركات التي تقدم المنتجات والخدمات التي تهتم بها.

5. يمكن أن تساعدك مواقع التواصل الاجتماعي في العثور على معلومات مثيرة للاهتمام وذات صلة بالموضوعات أو الأحداث الشائعة في مجتمعك.

في الختام ، هناك جوانب معينة من مواقع التواصل الاجتماعي تناسب الجميع ، بينما تعمل جوانب أخرى مع البعض دون البعض الآخر. يحب بعض الأشخاص أن يكونوا قادرين على رؤية مشاركات أصدقائهم ، بينما يفضل الآخرون عدم ازدحام ملف الأخبار الخاص بهم بمشاركات من أشخاص لا يعرفونهم. يرغب بعض الأشخاص في التفاعل مع الآخرين عبر الإنترنت ، بينما يجد الآخرون صعوبة في التفاعل عبر الإنترنت. لكل شخص أسبابه الخاصة لاستخدامه لمواقع التواصل الاجتماعي ، لكن خلاصة القول هي أنه بالنسبة لمعظم الناس ، فهي جزء مهم من حياتنا.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *