في هذه المقالة ، سنوضح لك سبب أهمية إنشاء متجر على الإنترنت لنشاطك التجاري وكيفية القيام بذلك وبسهولة.

لماذا أحتاج إلى متجر على الإنترنت؟ 

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تفكر بإنشاء متجر على الإنترنت. وإليك بعض الأسباب للفائدة التي تعود عليك من خلال إنشاء متجر على الإنترنت والبدء ببيع منتجاتك المختلفة.

1. يمكنك توفير الوقت والمال

من خلال اختيار الأداة المناسبة لمشروعك التالي ، فهناك عدد الأدوات الهائلة والمتاحة لأصحاب المشاريع على الانترنت والتي توفر إمكانية بناء المتاجر وبكل سهولة وبأجور قليلة لتوفير مبالغ كبيرة من المال.

2. يمكن لمتجرك على الإنترنت أن يزيد أرباحك

بإمكان المتجر الذي تبنيه على الإنترنت أن يزيد مقدار أرباحك وإيراداتك بنسبة تصل إلى 10 أضعاف ! فإذا كنت تمارس نشاطًا تجاريًا ولديك موقع إنترنت ، فلا يمكنك تجاهل أهمية عملية تحسين محركات البحث (SEO) لموقعك في الانترنت أو متجرك.

والسبب بسيط للغاية – فمحركات البحث هي أهم مصدر للزوار. وإذا لم يظهر موقعك في الصفحة الأولى من نتائج البحث ، فلن يحصل موقعك على الزيارات التي يستحقها.

3. يمكن لمتجرك بناء علاقات مع المتواجدين على الإنترنت

أنا من أشد المؤمنين ببناء علاقات مع العملاء ، فعلى سبيل المثال؛ كنت بائعًا بالتجزئة وقمت ببيع منتج إلى أحد العملاء ، ثم فوجئت بعد فترة بأن العميل عاد ليشتري مني مرة أخرى بعد سنوات.

4. يمكن لمتجرك عبر الإنترنت أن يساعد في تنمية أعمالك التجارية

هناك العديد من المتاجر عبر الإنترنت التي تقدم خدمات مجانية للمساعدة في نمو أعمالك التجارية. فسواء كنت تبحث عن موقع إنترنت للتجارة الإلكترونية أو مدونة ، فهناك العديد من الخيارات المتاحة لتختار من بينها. ولكن قبل أن تختار الخيار الأفضل لك ، من المهم أن تعرف ما تحتاجه.

يمكن أن يكون المتجر عبر الإنترنت أداة رائعة لأي صاحب عمل صغير. ويمكنك استخدام متجرك كوسيلة للحصول على مزيد من العملاء وزيادة المبيعات والحفاظ على سير أعمالك بسلاسة.

5. يعد متجرك عبر الإنترنت وسيلة ممتازة لإطلاق علامتك التجارية وإشهارها والترويج لها

ربما تكون قد سمعت عن مفهوم “الإطلاق”. سواء كنت تبيع منتجًا أو خدمة ، فهذه لحظة حرجة في رحلة العميل. فعندما يشتري عملاؤك منك عبر الإنترنت ، فعادة ما يكملون عملية الدفع ، والتي تتضمن عادةً إدخال بعض المعلومات عن أنفسهم ، والدفع مقابل الشراء. هذه مرحلة مهمة جدًا في مسار تحويل المبيعات لأنها المكان الذي يبدأ فيه معدل التحويل في الارتفاع.

6. بناء متجر شخصي في الإنترنت يسهم في نمو عملك على الإنترنت

لقد تحدثنا قبل قليل عن أهمية موقع الإنترنت لنشاطك التجاري وكيف يمكن أن يساعدك في الظهور بشكل أكبر لعملائك المحتملين. ولكن إذا كنت تتطلع حقًا إلى إحداث تأثير على نشاطك التجاري ، فعليك التفكير في التأثير الذي سيحدثه موقع الإنترنت الخاص بك على قاعدة عملائك.

7. إنشاء متجر على الإنترنت لعملائك

هناك من يحدثنا عن تجربته في بيع أعماله الفنية على الإنترنت منذ عام 1998. فيخبرنا أنه في البداية  كان يبيع بعض المطبوعات الفنية الأصلية ، وبعد ذلك في عام 2001 ، أطلق موقع الويب الأول الخاص به لبيع مطبوعاته الشخصية. وفي عام 2002 ، انتقل من جانب الطباعة إلى جانب الإنترنت من خلال متجر التجارة الإلكترونية الأول الخاص به. بحيث أصبح متجره عبر الإنترنت ناجحًا للغاية لأنه كان سهل الإعداد ومرنًا للغاية في طريقة الإعداد والتعامل .

أصبحت متاجر التجارة الإلكترونية بشكل متزايد جزءًا أساسيًا من استراتيجية العمل. لا يمكنها فقط العمل كبوابة للعملاء الجدد وزيادة الوعي بالعلامة التجارية ، ولكن يمكنها أيضًا أن تكونوا منصة لبناء ولاء العملاء وإيراداتهم المستمرة.

لماذا لا يزال كسب المال من المنزل أمرًا صعبًا؟ عندما تقارن الأعمال القائمة من المنزل بالأعمال التقليدية خارج الإنترنت ، فإن الإجابة تبدو واضحة: يمكنك بدء وتشغيل متجر من المنزل. وعلى مدى العقود العديدة الماضية ، كان بدء عمل تجاري وإدارته من المنزل أمرًا سهلاً نسبيًا.

 وفي الختام ، هناك عدة أسباب تدفعك إلى إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية. يتيح لك عرض منتجاتك وتقديم خدمة عملاء أفضل ، خاصةً مثل المرتجعات والتبادلات. كما أنه يوفر مستوى من الأمان والخصوصية ، مما يجعله أكثر أمانًا من مجرد التواجد على موقع إنترنت عام. ومن المفيد أيضًا بشكل الزامي القيام بتحسين محركات البحث للموقع أو المتجر، مما يساعد هذا العمل على تحسين تصنيفات البحث الخاصة بك وزيادة حركة الزيارات الخاصة بموقعك أو متجرك.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *