تعتبر الحملات الترويجية من الطرق الفعالة لزيادة ظهور عملك للعملاء، ولكن من الضروري القيام بقياس نتائج تلك الحملات والتي قد يكون من الصعب قياسها، فعليك التأكد من أن الحملة تصل إلى جمهورها المستهدف بدقة، وأنها تقوم بجذب الاهتمام والعملاء المحتملين، لذلك تحتاج إلى تخصيص الوقت الكافي لقياس نجاح حملتك الترويجية، حتى يمكنك تحديد ما إذا كانت حملاتك تعمل بالشكل المطلوب أو ما إذا كانت تحتاج إجراء تغييرات أو تعديلات، لذلك سنجاوبك من خلال هذا المقال على السؤال الهام كيف تقيس نجاح حملتك الترويجية؟

ما هو قياس نجاح الحملة الترويجية؟

هو عبارة عن مجموعة من الخطوات التي يتم من خلالها متابعة الحملة الإعلانية بعد إطلاقها للتأكد من وصولها للجمهور المستهدف. فأي شركة من الشركات المُسوقة الخبيرة تقوم بتتبع حملاتها والحصول على النتائج. فتلك النتائج تساعد على معرفة هل تسير الحملة بشكل صحيح من أجل الوصول لهدفها و تحقيق المبيعات والأرباح المرغوبة أم هناك خلل ما في الحملة الإعلانية.

أيضاً تهدف عملية قياس نتائج الحملة إلى الحصول على أفضل طريقة وأسلوب عمل للالتزام به من أجل تحقيق النجاح والوصول للأهداف. وتقوم شركات التسويق الإلكتروني المتمكنة باستخدام أدوات عديدة لقياس نتائج حملتها الإعلانية من أجل تحسين النتائج. فعندما تكون النتائج مُرضية تستطيع كسب ثقة وولاء العملاء. لذلك يمكنك الاستعانة بشركات التسويق الإلكتروني وتعتبر مؤسسة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان من أفضل الخيارات التي يمكنك الاعتماد عليها كلياً في هذا الموضوع.

كيفية قياس أداء الحملة الإعلانية

تتوافر العديد من المؤشرات التي يمكن قياس نجاح الحملة الاعلانية بها وتتبعها من قبل الشركات المُسوقة. وتتمثل تلك المؤشرات فيما يلي:

١. عدد الزيارات المستهدفة التي دخلت للموقع الإلكتروني

تحديد عدد الزيارات الواردة نتيجة الحملة الإعلانية التي قامت بها شركة التسويق الالكتروني أمر مهم للغاية. و كلما كان عدد الزيارات المستهدفة أكبر كلما كان هناك فرصة أكبر لتحقيق المزيد من المبيعات والأرباح. والتي تسهم بشكل مباشر في تغطية تكلفة الحملة الإعلانية وتحقيق هامش ربح ممتاز. فنجاح الأعمال التجارية يتوقف على كمية المبيعات التي ستتحقق بعد انتهاء الحملة الترويجية.

٢. عدد مرات ظهور إعلانك للجمهور المستهدف

حتى تستطيع الشركة قياس نجاح الحملة الإعلانية التي قامت بإطلاقها؛ عليها القيام بحساب عدد مرات ظهور الإعلان للجمهور المستهدف ومشاهدته له. فكلما كان عدد مرات الظهور أكبر كلما كان هناك احتمالية كبيرة جدا لنجاح الحملة الإعلانية والتأثير بشكل إيجابي. حيث تؤثر عدد مرات ظهور إعلانك للجمهور المستهدف على قرار الشراء لدى الجمهور وتحوله إلى عملاء حقيقيين للشركة. وعادة ما يتم نشر هذه الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

٣. عدد عمليات الشراء الفعلية التي تمت للمنتج أو الخدمة

كمية المبيعات الفعلية يعتبر أهم مؤشر تستطيع الشركات استخدامه من أجل قياس نجاح الحملة الاعلانية التي قامت بها. فيجب قياس المبيعات التي حققتها أثناء وبعد انتهاء الحملة الإعلانية، فكلما كانت كمية المبيعات أكبر قامت بتغطية تكاليف الحملة الإعلانية.

وكلما كان هامش الربح جيداً كلما كان مؤشر نجاح الحملة الإعلانية أقوى وأفضل. لذلك من الأفضل الاستعانة بخدمات شركات التسويق الإلكتروني، والتي يتوفر لديها الخبرة الكافية في اختيار موقع التواصل الاجتماعي المناسب للعمل التجاري والذي يجلب عدد مبيعات أكثر للمنتجات والخدمات. فحسب نوع المنتجات ومجال عملها، تستطيع تحديد المنصة المناسبة، فليس كل موقع تواصل اجتماعي يصلح لبيع جميع المنتجات أو الخدمات في جميع المجالات.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *