إليك بعض الخطوات التي تجعل شغفك هو عملك التجاري المربح

1. حدد الخلاصات الرئيسية لقرائك

إذا كنت كاتبًا مستقلاً ، فإن هدفك الرئيسي هو الحصول على المزيد من العمل. فطالما أن لديك منتجًا عال الجودة يرغب عملاؤك في شرائه وقراءته ، فستتمكن من العثور على عمل. هذا يعني أنه من المهم أن تكون قادرًا على استخلاص النقاط الرئيسية الخاصة بك في مقال أو منشور مدونة حتى يتمكن عملاؤك من تذكرها والإشارة إليها بسهولة. 

2. صياغة عنوان ذكي للمقالة في المدونة

عليك صياغة عنوان ذكي للمقالة ، فماذا ستفعل إذا كان لديك ساعة واحدة فقط لكتابة منشور مدونة؟ هذا هو التحدي الذي يواجهه العديد من المدونين. في حين أنه من السهل مواكبة التدفق وكتابة شيء ما دون قيود ، فمن المهم أيضًا التفكير في كيفية إبراز مشاركات مدونتك.

3. تفريغ الدماغ: اكتب كل سؤال تريد الإجابة عليه

كل يوم لدينا الفرصة لطرح بعض الأسئلة الرائعة على أنفسنا. فلقد ظهرت الأسئلة في حياتنا بشتى الطرق: من ما نشعر به إلى طريقة أدائنا في العمل ، أو حتى ما نفكر فيه حول المستقبل. ونحن بحاجة للإجابة على كل تلك الأسئلة!

يعد طرح الأسئلة على نفسك طريقة رائعة لمعرفة المزيد عن نفسك وعن حياتك.

4. رتب الموضوعات والأقسام الرئيسية لمخطط المقالة المخصصة لمدونك

لطالما كنت من أشد المعجبين بكتابة الخطوط العريضة للمقالة قبل البدء في الكتابة. ولقد ساعدني ذلك في التأكد من تغطية جميع الموضوعات المهمة في رسالتي والتفكير في بنية مقالتي.

5. مراجعة وتقليم وتنظيف مخطط المقالة في المدونة

لا يخفى على أحد أن التدوين يمكن أن يكون مشروعًا مستهلكًا للوقت. وعليك أن تأتي بفكرة رائعة للمقالة ، والبحث عنها ، وكتابتها ، وتحريرها ، ومشاركتها ، والترويج لها. بينما قد يبدو بأنك تقوم بكل العمل بنفسك ، هناك شيء واحد كبير يمكنك القيام به للمساعدة في إنقاذ نفسك من أضرار القيام بكل ذلك بنفسك وذلك بكتابة مخطط للمقالة في المدونة.

6. اكتب المقدمة والخاتمة ، فالمقدمة الخاصة بك هي ما يجذب انتباه القارئ. ويجب أن تتضمن كلمات رئيسية وروابط لصفحات ذات صلة ومعلومات شيقة. ويجب أن تلخص الخاتمة ما كتبته وتترك القارئ يريد المزيد.

7. اسأل نفسك ، “ما الهدف؟” ففي بعض الأحيان نكتب مقالات لمدونة لمجرد أننا نشعر برغبة الكتابة. هذا ليس شيئًا سيئًا – في الواقع ، إنها طريقة رائعة للحفاظ على استمرارية كتاباتك بطريقة حديثة وممتعة. ولكن إذا كنت تنشر من أجل النشر فقط ، فقد ترغب في التفكير في سبب قيامك بذلك. هل هذا لأنك تريد مشاركة مهارة معينة لديك؟ أم لأنك تريد مشاركة فكرة من شأنها أن تساعد شخصًا ما؟ في كلتا الحالتين ، من الجيد أن يكون لديك سبب لما تكتبه.

8. اكتب بضمير المخاطب وقد يبدو أحيانا بشيء غريبًا ، لكنها فكرة جيدة. الكتابة بضمير المخاطب هي أكثر حوارية من الكتابة بضمير المتكلم. يمكنك بسهولة استخدام “أنت” و “لك” بدلاً من “أنا” و “أنا”. وعندما تكتب عن نفسك ، قد يكون من المفيد التبديل إلى الشخص الثالث ، لأنك تشارك قصتك مع العالم.

9. لا تخف من طرح الأسئلة ، وهذا أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص أثناء التدوين. فهم يعتقدون أن طرح الأسئلة يعني أنهم سيجدون أنهم أغبياء أو غير محترفين. لكن في الواقع ، فإن طرح الأسئلة يظهر في الواقع أنك مهتم. فأنت تستمع وتريد أن تعرف ما يعتقده الآخرون. فلذا طريقة سهلة للحصول على أفكار لمشاركاتك ولمساعدتك على فهم موضوعك بشكل أفضل.

10. إضافة صور ، إذا كنت شخصًا مرئيًا ، فقد لا تدرك مدى أهمية الصور في مشاركة مدونة. ويمكن أن تجعل الصورة مقالًا بارزًا على أحد المواقع ، كما يمكن أن تسهل على القراء تذكر المحتوى.

11. اكتب عما تعرفه من الأشياء الأخرى التي تجعل منشورات مدونتك بارزة ، فإذا كانت تدور حول شيء تعرفه كثيرًا. وإذا كنت تتحدث عن موضوع يثير شغفك ، فمن المرجح أن تجعل القراء متحمسين لقراءة مشاركاتك.

12. تضمين الروابط عند كتابة مقالة في المدونة ، من الجيد تضمين روابط إلى صفحات ومواقع إنترنت أخرى ذات صلة. وبهذه الطريقة ، يمكن للأشخاص الذين قرأوا منشورك الحصول على مزيد من المعلومات حول موضوعك.

13. استخدم الخط الغامق والمائل ، يمكنك استخدام الخط الغامق والمائل في مشاركات المدونة الخاصة بك لإبرازها. هذه طريقة رائعة أخرى لتسهيل قراءة منشورات مدونتك.

14. اكتب عن ما تحب ، فقد يكون من الصعب أن تكتب عن أشياء لا تحبها ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك فعل ذلك. قد تجد أنه عندما تكتب عن شيء تحبه ، فمن المرجح أن يكون لديك وجهة نظر مثيرة للاهتمام حوله. وإذا كان بإمكانك ربط ما تحب بما تعرفه ، فهذا أفضل.

15. إنشاء جمهور للمدونة الخاصة بك ، فإذا كانت لديك مدونة لا تحظى بشعبية كبيرة ، فقد يكون من الصعب حث القراء على النقر للوصول إلى موقعك. لذلك يجب عليك التفكير في طرق للترويج لمدونتك. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في إنشاء قائمة بريد إلكتروني.

16. استخدم “هو” أو “هي” قد يكون من السهل استخدام المتكلم الأول عند الكتابة عن نفسك ، لأنه من الطبيعي أن تكتب بضمير المتكلم. ولكن يمكن أيضًا أن يجعل من الصعب على القراء التواصل معك. إذا كنت تكتب عن شخص معين ، فاستخدم “هو” أو “هي” لتسهيل تواصل القراء معك.

17. اكتب عن ما لديك خبرة به ، فهذه طريقة رائعة لمنح القراء وجهة نظر فريدة حول موضوع ما. فيمكنك التحدث عن شيء تعرفه ولديك خبرة به ، حتى يتمكن القراء من التعلم من كلماتك.

18. اجعل المقالة ذات طابع شخصي، فإذا كنت ترغب في جعل الناس يقرأون مقالتك ، فعليك أن تجعلها ذات طابع شخصي. والكتابة عن نفسك هي طريقة رائعة. يمكن أن يساعد ذلك للتواصل مع جمهورك وجعل مقالتك أكثر إثارة للاهتمام.

19. ابدأ بكتابة مسودتك الأولى ، فأفضل طريقة لكتابة منشور مدونة هي البدء بكتابة مسودتك الأولى. وبهذه الطريقة ، يمكنك معرفة ما إذا كان ما تكتبه منطقيًا.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *