تعتبر إعلانات سناب شات أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق أهدافك التسويقية إذا كنت تحتاج طريقة فعالة للوصول لجمهورك المستهدف على منصة سناب شات؛ لابد أن تعرف أنه عند إطلاق إعلان على سناب شات ، يجب أن يكون لديك استراتيجية ومقاييس محددة لمتابعة أداء هذه الإعلانات، وهذا المقال سيساعدك في بناء هذه الاستراتيجية من خلال تقديم عدة طرق لتحسين الحملات الإعلانية على سناب شات حتى تعرف كيف تحسن نتائج إعلانات السناب شات الخاصة بك.

 

يقدم سناب شات عدة طرق سهلة لتحسين حملاتكم الإعلانية من خلال مدونته الشهيرة.

 

طرق تحسين أداء إعلانات سناب شات

 

١. تتبع سلوك المستخدمين على الإنترنت

 

تتضمن منصة “إدارة الإعلانات” على سناب شات عدد من الميزات والأدوات التي تساعدك في تحسين حملاتكم الإعلانية وتحقيق أهدافك التسويق. ومن تلك الأدوات  Snap Pixel وهو عبارة عن جزء من رمز JavaScript موجود داخل موقعكم الإلكتروني. وتفيد تلك الأداة في تتبع الإجراءات التي يقوم بها مستخدمو سناب شات على موقعكم الإلكتروني بعد رؤية إعلاناتكم على سناب شات. فبمجرد تثبيت Snap Pixel يبدأ في تتبع إجراءات مستخدمو سناب شات مثل عرض صفحة، وإضافة منتج إلى سلة التسوق، وإكمال عملية الشراء.

 

أيضاً تتيح أداة Snap Pixel إنشاء شرائح جمهور مخصّصة لإعادة تفاعل مستخدمي سناب شات الذين تصفحوا موقعكم أو فكروا في شراء منتجاتكم. فتلك الشرائح تمنحكم القدرة على إعادة استهداف مستخدمي سناب شات الذين قاموا بزيارة موقعك الإلكتروني وتصفح منتجاتكم عبر الإنترنت. وتدعم شرائح Pixel  الحملات التي تقوم على التحويل لأنها تستهدف الأفراد ذوي النوايا العالية الذين قاموا بزيارة موقعك الإلكتروني، وتصفحوا منتجاتكم مع تشجيعهم على إكمال عملية الدفع.

 

٢. القيام بحملات واسعة لجمع البيانات

 

‫تعرض حملات جمع البيانات كيفية استجابة مستخدمي سناب شات لإعلاناتكم حتى تستطيع تحسين الحملات المستقبلية. فتساعد حملات جمع البيانات في إعداد حملات أكثر استهدافاً للعملاء وفي فهم ما يجب اختباره في حملاتكم لتحسين الفعالية. ومن الطرق التي تحقق أداءً جيداً بسرعة في فهم جماهير حملات إعلانات سناب شات هي دراسة إحصاءات العرض.

 

وإحصاءات العرض هي تقرير أداء في منصة “إدارة الإعلانات” وتعرض لك كيفية تفاعل مستخدمي سناب شات مع منتجكم أو إعلاناتكم. ذلك بالإضافة إلى التعرف على من شاهد حملاتكم وتفاعل معها واتخذ إجراء. ويمكن استخدام هذه البيانات لإنشاء شرائح إعادة استهداف مخصّصة، وتصميم إعلانكم وفقاً لشرائح الجمهور المحددة وفقاً للبيانات الديموغرافية والموقع والاهتمامات.

 

٣. استخدام شكل الإعلان المناسب لهدفكم التسويقي

 

إذا كنت تتطلع إلى زيادة المبيعات أو مضاعفة زيارات الموقع الإلكتروني، فستجد إعلانات سناب شات سهلة الاستخدام وتحقق نتائج للشركات باختلاف أشكالها وأنواعها. وتتميز الإعلانات على سناب شات بظهورها ملء الشاشة وتحث على اتخاذ إجراء والتفاعل الفوري معها. لكن من الضروري التأكد من استخدام أشكال إعلانات تناسب الوصول إلى جمهوركم وأهدافكم. بالإضافة إلى ذلك، يساعد تعدد أشكال إعلانات سناب شات في تعزيز علامتكم التجارية لدى مستخدمي سناب شات وبناء الوعي.

 

٤. استخدام الاستهداف المتقدم

 

تساعد إمكانات استهداف الإعلانات القوية لدى سناب شات في تحسين الحملات وتحسين الوصول إلى الجمهور فتستطيع العلامات التجارية أن تستهدف مستخدمي سناب شات بناءً على الاهتمامات والسلوكيات والبيانات الديموغرافية والموقع للتمكن من الوصول إلى الجمهور المناسب.

 

٥. ‫إطلاق حملات محسنة باستخدام وضع الإنشاء المتقدم

 

يوفر لكم وضع الإنشاء المتقدم في منصة “إدارة الإعلانات” في سناب شات عند إنشاء حملات إعلانية على سناب شات تحكماً دقيقاً في أهدافكم الإعلانية وأنواع عروض الأسعار بطريقة تسمح لك بتشغيل مجموعات إعلانية متعددة في حملة واحدة. كما تُعطي فرصة للوصول إلى جميع أنواع الإعلانات على سناب شات.

 

إذا أردت التعرف على طرق قياس الإعلانات على سناب شات يمكنك الاطلاع على مقالنا السابق كيف تختبر إعلانات السناب شات على مدونة مؤسسة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *