لا يعد العثور على منتج مثالي لاستيرادها من الصين مهمة صعبة في الواقع . يمكنك استيراد أي شيء وكل شيء من الصين. ويمكنك العثور على المنتجات والموردين في خلال بضع دقائق من البحث . يمكنك اختيار المنتجات ودفع ثمن المنتجات واستيرادها ثم البدء في البيع بمجرد وصولها .. !

لكن هل ستكون هذه المنتجات مربحة ؟ هذا هو الجزء الصعب  . كيفية العثور على منتجات ذات جودة عالية وتجلب الأرباح والحصول على أفكار لمنتجات للبيع عبر الإنترنت.

واحدة من  أصعب الأمور بالنسبة لأي  تاجر يتطلع  إلى البدء بتجارة  الأون لاين هو اختيار المنتج المناسب أو التصنيف المناسب للبيع .

في عالم التجارة اليوم ، الشركات التي تزدهر وتعيش هي تلك التي لديها منتجات ذات جودة جيدة أو فريده من نوعها . لذلك يجب أن تعرف كيفية إجراء الأبحاث للحصول على حجم المبيعات التقديري . ولا تنس أن الجميع يتنافس في السوق العربية هذه الأيام  .

عند البدء في الاستيراد يصبح الأمر مربكًا  ويوجد مئات الأسئلة التي تتسابق بداخلك..

 ما المنتج الذي يجب أن أبيعه أولاً  ؟

كيف أعرف ما هي المنتجات التي ستبيع بسرعة و بربح ممتاز ؟

وكيف يمكنني تجنب الحيل والمنتج المثالي صاحب الجودة المنخفضة

كيف يمكنني وكيف يمكنني والكثير من الأسئلة ..!

عند ما تحاول البدء بالاستيراد من الصين عن طريق متجر ما مثل (علي بابا) ستجد عقلك قيد التشغيل بشكل يعيق قدرتك على التركيز وقد تخاف من بعض الأشياء لسبب ما ولكن ستجد أن معظم مخاوفنا ليست منطقية . لذلك هدفي هو جعل هذه المقالة مناسبة لجميع التجار أو المستوردين أو أصحاب المتاجر على الانترنت في اختيار المنتج المناسب من أجل استيراده . الأمر بسيط جدا

وعليك أن تفهم أن بدء هذا النشاط التجاري ، مثل بدء أي نشاط  تجاري ، سيتطلب اتخاذ بعض المخاطر. ولكن دعوني أوقفكم هنا وأقول لكم إن كل شركة كبيرة بدأت صغيرة – بمنتج واحد ، مفهوم واحد ، عميل واحد ، إلخ .

لذا ، فبدلاً من التفكير بشكل كبير ، حاول أن تفكر قليلاً. حاول العثور على منتج واحد فقط  يحقق لك الربح الفعلي .

لذلك دون مزيد من اللغط وكثرة الكلام  دعونا نبدأ بالنقاط المهمة التي يجب التركيز عليها قبل البدء في عملية استيراد المنتج :

– يجب البحث عن المكانة المناسبة ومن ثم البحث عن المنتجات .. !

 ما هي المكانة أو ما تسمى (النيتش )هي باختصار التركيز في مجال معين أو تصنيف معين  مثلا  :

المجال

تصنيف داخل المجال

تصنيف داخل التصنيف

العاب الأطفال

سيارات الريموت للأطفال

سيارات ريموت شحن للأطفال

حقائب المدرسة للأطفال

أو بعجل  أو حقائب مدرسية  للظهر

أو للظهر برسومات فروزن

أكبر خطأ  يرتكبه  التجار عند محاولة  العثور على منتجات لاستيرادها وبيعها عبر الإنترنت هو أنهم يبدأون في البحث عن المنتجات أولاً وهذا خطأ. أول  شيء عليك القيام به هو تحديد مكانة ( تصنيف معين )  ترغب في  بيعها ثم  ابحث عن المنتجات الخاصة بهذه المكانة أو التصنيف .

المفتاح الرئيسي هو أنه عندما تصبح على دراية  و “خبير” في مكانة (تصنيف معين ) ، يصبح من الأسهل بكثير تحديد فرص نجاح أو مشاكل المنتج .

لدى الجميع تقريباً هواية أو مجال أو اهتمام  يهتمون به. وهذه عادةً هي أفضل نقطة  بداية لتحديد المكانة المناسبة له .

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *