إذا كنت تبحث عن تكلفة الإعلانات على سناب شات، فعليك معرفة أنك ستجد تكلفتها أقل بقليل مما قد تعتقد، وتعتمد تلك التكلفة على مجموعة من العوامل ولعل أبرزها الميزانية المحددة التي تم وضعها لتحقيق الأهداف التسويقية، لذلك سيجاوبك هذا المقال على سؤال كم تبلغ تكلفة الإعلان على السناب شات ؟

والجدير بالذكر أن منصة سناب شات تقدم للمسوقين عدة خيارات تسمح لهم بالاستفادة من القاعدة الجماهيرية الواسعة والوصول لأكبر فئة مستهدفة من جمهور العملاء والتأثير فيهم.

ما هو الحد الأدنى لسعر الإعلان في سناب شات؟

حددت شركة سناب شات مبلغ ٥ دولارات يومياً كحد أدنى لسعر الإعلان الممول على سناب شات. ولكن لضمان تحقيق النتائج المرغوبة سيكون من الأفضل تخصيص ميزانية أعلى للإعلانات على سناب شات. حيث يجب ألا تقل عن ٢٠ دولار وحتى ٥٠ دولار بشكل يومي. فهذا يضمن لإعلاناتك أكبر قدر من التفاعل مع الجمهور المستهدف.

العوامل المحددة لتكلفة إعلان سناب شات

سعر الإعلان الممول على سناب شات يندرج تحت مفهوم الميزانية، والتي هي القيمة الإجمالية التي يتم إنفاقها على الحملة الإعلانية. ويمكن توزيع تلك الميزانية حسب الاحتياجات التسويقية فيمكن الاختيار بين توزيع الميزانية على الأيام بشكل متساوي أو تخصيص جزء كبير من الميزانية في  بداية الحملة. ويختلف سعر إعلان سناب شات باختلاف وفقاً لعدة عوامل:

  • مدة الحملة: والتي يحددها المُسوق مع إمكانية تغييرها في وقت على مدار الحملة الإعلانية.
  • هدف الإعلان: والذى تختلف الميزانية وفقاً له وبما يخدم هدفك من الحملة الإعلانية.
  • الجمهور المستهدف: تعتمد الميزانية على الجمهور المستهدف من العلامة التجارية.
  • نوع الإعلان: يمتلك كل نوع من الإعلانات على سناب شات نظام تسعير خاص به.
  • المنافسة: تزيد المنافسة من تكلفة الحملات الإعلانية على سناب شات. فإذا كنت تعمل في مجال عالي المنافسة؛ فإن ذلك قد يزيد من سعر إعلانك.
  • المتابعة والتقييم: يفضل أن تبدأ حملتك الإعلانية بميزانية معقولة وغير كبيرة، ثم تبدأ في ضبط حملتك من حيث النوع، الاستهداف، والميزانية. فالنتائج هي ما ستقيم الموقف وتساعدك على الوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة.
  • عروض الأسعار المستندة إلى الهدف: والتي تمكنك من تحسين نتائج حملتك الإعلانية فيما يتعلق بالهدف أو الإجراء الذي ترغب في أن يتخذه عميلك مثل مشاهدة الفيديو أو شراء المنتج.

أسعار إعلانات مشاهير سناب شات

مع بداية ظهور تطبيق سناب شات، كانت تكلفة الإعلان عليه مئات الآلاف من الدولارات وهي مبالغ ذات تكلفة عالية جداً وكانت تتم عبر مندوب من جهة Snapchat،أو من خلال وسيط مقابل عمولة لأداء تلك المهمة، فكان الأمر معقد إلى حد ما مما لم يحقق نجاحاً حينئذ أو انتشارا واسعاً بين الجمهور.

ولكن قد تغير الوضع كثيراً في الوقت الحالي والفضل في ذلك يرجع إلى تطور سناب شات وإطلاق مدير الإعلانات والذى يمكن شراء الإعلانات من خلاله. فهو أصبح يقوم بهذه المهمة المستخدم دون اللجوء إلى فريق مبيعات سناب شات. ذلك بالإضافة إلى اختيار الباقات المتاحة والمناسبة للميزانية الخاصة بالتسويق. ويتم ذلك من خلال موقع سناب شات الإلكتروني أو من خلال التطبيق. فكلاهما يتميز بالسهولة واليسر في الاستخدام و بدون تعقيد.

استراتيجيات تحديد أسعار الإعلانات في السناب

يستطيع مدير الحملة الإعلانية تحديد الميزانية التي سيدفعها المسوق لهم. وتتمثل استراتيجيات عروض الأسعار الرئيسية في الأنواع التالية:

  • المزايدة التلقائية: في تلك الاستراتيجية، يحدد المعلن الميزانية التي سيدفعها مقابل كل ظهور. ووفقاً لذلك سيستخدم سناب شات خوارزميته لزيادة عدد المرات التي يتبع فيها الأشخاص الإجراء المناسب للإعلان.
  • استراتيجية أقصى مزايدة: تسمح تلك الاستراتيجية بتعيين أسعار الإعلانات في السناب بالنيابة عن المسوق لتحقيق معظم الأهداف المرغوبة من الإعلان بعد النظر إلى الميزانية والجمهور المستهدف.
  • التكلفة المستهدفة: تقوم تلك الاستراتيجية بتحديد متوسط تكلفة الإجراء المستهدف على سناب شات. وبالتالي يمكن للمسوق تقدير أسعار الإعلانات في سناب شات.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *