عند كتابة إعلاناتك، يجب أن تضع في اعتبارك أفضل الممارسات الخاصة في كتابة إعلان احترافي . وعلى وجه التحديد، أنت بحاجة إلى إظهار القيمة للمستخدم دون أن تبدو مُلحًّا.

فمن المعروف أن الاعلانات أصبحت الغالبية منها تتسم بالتكرار وعدم الإبداع والابتكار مما أدى إلى ملل الكثير من المستهلكين ، لذلك يجب معرفة كيفية كتابة إعلان احترافي

صياغة الرسائل

صياغة الرسائل التي تركّز على احتياجات المستخدمين والمزايا

تتمثل أفضل طريقة لإظهار القيمة للمستخدم في التفكير في احتياجاته ومزاياه. يستجيب المستخدِمون للإعلانات التي تحتوي على مفاهيم مهمة بالنسبة إليهم.

ركِّز على ما يحصل عليه المستخدِم عند زيارة موقعك الإلكتروني. أمور مثل الموثوقية أو تعزيز الثقة وكل ما يمكن أن يريده الشخص قبل زيارة موقعك الإلكتروني، وعلى الرغم من أن تلك المزايا المحددة ستختلف من مجال إلى آخر، ابدأ عملية كتابة نص الإعلان عن طريق التفكير في مستخدميك.

بصرف النظر عن معرفة نشاطك التجاري وعملائك، تتوفّر الكثير من الطرق للحصول على إحصاءات مفيدة عمّا يهتم به المستخدِمون.

استخدِم تقرير عبارات البحث لمعرفة مستوى أداء رسائل تصميمات الإعلانات مقارنةً بعمليات البحث الفعلية التي أدت إلى ظهورها.

استعرِض تقارير السلوك في “إحصاءات Google” لمعرفة الصفحات في موقعك الإلكتروني التي تكون أكثر جاذبية للمستخدِمين الجدد أو المستخدمين المكررين.

ممكن استخدم صياغة من الصفحات الناجحة في موقعك كمصدر إلهام لنص إعلانك.

أسباب نجاح كتابة إعلان احترافي

فكر في الأسباب التي تجعلك تريد أن تصبح عميلاً لنشاطك التجاري، وافعل كل ما في وسعك للتعبير عن ذلك في نص إعلانك.

عند إنشاء إعلانات متجاوبة على شبكة البحث، فكر في إعادة استخدام العناوين والأوصاف الحالية من إعلاناتك عالية الأداء على شبكة البحث. وسيكون المحتوى نفسه الذي نجح في إعلاناتك الحالية على شبكة البحث فعّالاً في إعلاناتك المتجاوبة على شبكة البحث. مما سيساعد على تحسين الأداء.

ربط رسائل العنوان وسطر الوصف بكلماتك الرئيسية

عند كتابة العناوين وأسطر الوصف، حاول أن تدرج نصا من كلماتك الرئيسية التي تؤدي إلى عرض الإعلانات مرات أكثر في مجموعتك الإعلانية، ويؤدي ذلك إلى زيادة مدى صلة النُسَخ المتنوعة من إعلاناتك بالمستخدمين. ما قد يعزز من فعالية إعلاناتك المتجاوبة على شبكة البحث.

على سبيل المثال، إذا كانت مجموعتك الإعلانية تحتوي على خمس كلمات رئيسية وكانت ثلاث كلمات رئيسية منها تحقق أكبر عدد من الزيارات. حاول إضافة تلك الكلمات الرئيسية إلى عناوين إعلاناتك.. للوصول بقوة إعلانك إلى مستوى أعلى وتحسين مستوى أداء إعلانك.

عبارات يجب تجنبها في كتابة إعلان احترافي

تجنب عبارات المبيعات العامة في إعلاناتك. استخدام عبارات حث على اتخاذ إجراء بشكل أكثر تحديدًا وملاءمة

بعد أن حددت بعض المزايا التي يمكن للمستخدمين التجاوب معها، أصبح من السهل أن تعرف الأسباب التي قد لا تجعل عبارات المبيعات العامة جذابة.  مثل “اتصل بنا اليوم” تولد شعورًا زائفًا بالإلحاح. ما مِن ميزة للمستخدِم في الواقع ؛ لماذا قد يرغب في الاتصال اليوم؟

كثيرًا ما تظهر العبارات العامة أو غير المحددة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (مثل اشترِك اليوم، أو احجِز اليوم) تفاعلاً منخفضًا مع الإعلانات.

يمكن للإعلانات المقيّدة بوقت أن تكون رائعة، ولكن ينبغي أن يكون هناك سبب لذلك الإلحاح. وقد يكون إدراج شيء مثل “التخفيض سينتهي بعد ساعة محددة ” (من خلال استخدام عد تنازلي) على درجة عالية من الفاعلية. اجعل أي إلحاح مستحقاً وقيماً.

غالباً ما تكون التقديرات مجانية؛ لذا قد لا يفيد المستخدم أن يعرف أن تقديراتك مجانية أيضًا. وبالمثل، الاشتراك في النشرة الإخبارية شيء رائع بالنسبة إليك، ولكن المستخدم قد لا يرى في ذلك أي فائدة، فيجب كتابة عبارة واضحة للحث على اتخاذ إجراء، طالما أن ذلك الإجراء يفيد المستخدم حقًا.

هناك نقطة أخيرة: اجعل عروضك ملائمة للعملاء، فكر في موضع الشخص ضمن دورة الشراء استنادًا إلى طلب البحث المتعلق به. اعرف الحالات التي قد يريد فيها المستخدم تصفح المستودع، والحالات التي قد يبدو فيها على استعداد لإتمام عملية شراء حقًا.

مراقبة قوة الإعلان

مراقبة قوة الإعلان للحصول على إحصاءات عن كيفية تفاعل المستخدمين مع إعلاناتك

تعد قوة الإعلان مقياساً بالغ الأهمية يتم استخدامه عند إنشاء إعلانات متجاوبة على شبكة البحث. وتزودك بملاحظات وآراء لمساعدتك على التركيز على تقديم الرسائل المناسبة إلى عملائك.. وتشتمل قوة الإعلان على كل من التقييم العام الذي يشير إلى فاعلية الإعلان وبنود العمل المحددة التي يمكن أن تساعدك على التحسين إلى “جيد” أو “ممتاز”.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *