يوجد العديد من الطرق لاستخدام البحث في تويتر، إذ يمكننا العثور على التغريدات التي قمنا بنشرها، أو تغريدات الأصدقاء أو الأنشطة التجارية المختلفة.

كما يمكن العثور على مختلف الحسابات الشخصية من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية للموضوع أو علامات التصنيف المميزة.

هذا بالإضافة إلى إمكانية متابعة التغريدات النشطة حول الأخبار العاجلة أو غيرها من المواضيع ذات الاهتمامات الشخصية.

لن تستطيع أن تتجاهل تويتر عن حساباتك عندما يتعلق الأمر بعالم التسويق الإلكتروني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فهي شبكة عملاقة والتي يقارب عدد التغريدات فيها 200 مليار تغريدة سنوياً.

حيث يوفر تويتر خاصية البحث الآمن للتحكم في ما تراه من نتائج البحث، بحيث تستبعد المصفيات أو المحجوزة في تويتر “المحتوى الذي يحتمل أن يكون حساسًا”.

إلى جانب التحكم في ظهور الحسابات التي قمت بكتمها أو حظرها، من نتائج البحث.

تتفاوت الطرق التي يمكن استخدامها خلال عمليات البحث على حسب نوع الجهاز المستخدم، فهي تختلف عند البحث باستخدام اللابتوب عن تلك المستخدمة على جهاز الأندرويد أو الأيفون حسب تعليمات تويتر.

كيف تبحث في تويتر

يوجد بعض الاختلافات البسيطة في كيفية إجراء عمليات البحث حسب نوع الجهاز المستخدم، فعمليات البحث تتم وفق التالي:

يمكن إجراء عمليات البحث حتى في حال عدم تسجيل الدخول ، وهذا قد يعني إمكانية إجراء البحث حتى في حال عدم امتلاك حساب على تويتر.

ولكن بعض العمليات التي يسمح بها تويتر على نتائج البحث كحفظ نتائج البحث أو تنفيذ بعض الإعدادات اللازمة لعملية البحث. من الممكن أن لا تتوفر إلا بعد تسجيل الدخول لحسابك على تويتر.

والجدير بالذكر هو وجود بعض الخيارات الأخرى التي يمكن الاستفادة منها ضمن إجراءات البحث العادي على تويتر مثل:

التحكم في إعدادات البحث من خلال إخفاء المحتوى الحساس أو استثناء الحسابات المحظورة والمكتومة.. وإمكانية حفظ نتائج البحث للرجوع إليها في وقت لاحق.. ولكن يجب أن تعلم بأن هذه الخيارات لن يكون الوصول إليها متاحا إلا بعد تسجيل الدخول لحسابك الخاص عليه.

ويمكن غربلة أو فلترة النتائج الظاهرة حسب الأشخاص أو حسب الموقع الجغرافي وذلك من خلال مربع عوامل تصفية البحث على الجانب الأيسر لصفحة نتائج البحث.

مع ملاحظة أن تفعيل خيار تحديد الأشخاص الذين تتابعهم يتطلب تسجيل الدخول لحسابك الخاص على تويتر.

بالإضافة إلى إمكانية البحث من خلال خيار البحث العادي. يمكن الحصول على نتائج أكثر دقة من خلال استخدام جملة من الفلاتر (Filters). والتي تساعد في تضييق نطاق النتائج المتحصل عليها وبشكل أكثر دقة.

وقد سجل تويتر في تقريره عن الفصل الثالث من عام 2019 زيادة تصل إلى 17% من عدد المستخدمين في عام 2018 ليصل العدد إلى حوالي 145 مليون مستخدم نشط يومياً.

والذي قد حقق مردود مالي وصل إلى 824 مليون دولار!!

خيارات البحث في تويتر المتقدم

فقد تبدو الخيارات المتاحة لإتمام عمليات البحث المتقدم في تويتر معقدة بعض من الشيء لكثرتها. لكن بقليل من الصبر يمكن تتبع المقصود من هذه الخيارات للحصول على نتائج أكثر دقة.

حيث يتيح البحث المتقدم مجموعة من خيارات البحث.. فيمكن استخدام البحث من خلال الكلمات أو الأشخاص أو الحسابات أو الأماكن وأخيراً التواريخ.

فعند النقر على رابط البحث المتقدم أسفل مربع عوامل التصفية.. تظهر نافذة يمكن من خلالها البدء في إجراء عمليات البحث المتقدم.

وفي المقالات التالية سوف أعرض المزيد من المعلومات حول البحث المتقدم في تويتر، كما يمكنك مراسلتنا لمعرفة المزيد عن بقية منصات التواصل الاجتماعي .. فريق موقع المستقبل يرحب بكم.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *