سيساعدك هذا المقال خطوة بخطوة لتعلم وتنفيذ أفضل الممارسات للبيع عبر الإنترنت ، بما في ذلك استراتيجيات التسويق والمبيعات ، والترويج على وسائل التواصل الاجتماعي ، وتحسين محركات البحث واستضافة مواقع الإنترنت.

“يمكن أن يكون متجرك عبر الإنترنت هو الفرق بين نجاحك وفشلك”

عندما يتعلق الأمر ببدء عمل تجاري عبر الإنترنت، فلا شك في أن اختيار النظام الأساسي المناسب هو مفتاح نجاح نشاطك التجاري. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث فقط عن الخيار الأسهل – فقد ينتهي بك الأمر بمشروع فاشل. بينما تعد منصة WordPress أكثر منصات النشر على الإنترنت شيوعًا اليوم ، ويمكنك العثور على المئات من حلول التجارة الإلكترونية المختلفة للاختيار من بينها.

قد لا يكون بعضها مناسبًا لك أو لميزانيتك ، ولكن قد يكون لديها جميعًا خيطًا مشتركًا، حيث تركز جميعها على إنشاء تجربة مستخدم سهلة وخالية من المتاعب. سنناقش أهم الخطوات لاختيار نظام أساسي ناجح لمتجر عبر الإنترنت.

الفكرة الرئيسية هنا هي أننا يجب أن نفكر في أعمالنا وأنفسنا بشكل كلي. وأن لا يستند القرار إلى قائمة مرجعية. ولا يعتمد على ما إذا كان لديك مجموعة معينة من المهارات أو الموارد أم لا. يتعلق الأمر بطرح أسئلة على نفسك تعكس حياتك بأكملها وعملك بشكل أكبر. لذا ، خذ وقتك ، وفكر في نوع الشخص الذي أنت عليه ، وتأكد من أن اختيارك للمنصة يعكس ذلك.

قبل أن تبدأ في بناء موقع الإنترنت الخاص بك ، تحتاج إلى معرفة نوع موقع الإنترنت الذي ستمتلكه. هل تخطط لبيع المنتجات؟ أم أنك تريد فقط أن يكون لديك مدونة لمشاركة المعلومات والأفكار؟ هل تخطط لتقديم خدمات أو مجرد تقديم خدمة؟ عليك أن تعرف ما الذي ستبنيه قبل أن تبدأ في البناء.

أول شيء عليك القيام به هو تحديد نوع موقع الإنترنت الذي تريده. وهناك العديد من أنواع مواقع الإنترنت المختلفة: مواقع التجارة الإلكترونية ، والمدونات ، ومواقع المحفظة ، والإعلانات المبوبة ، وغيرها الكثير. ستركز هنا على كيفية إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية. أهم شيء يجب مراعاته هو المبلغ الذي تريد استثماره في موقع الويب الخاص بك. إذا كان لديك الكثير من المال ، ويمكنك بسهولة استئجار مصمم ومطور انترنت. ولكن إذا لم يكن لديك الكثير من المال ، فيجب أن تحاول تعلم كل شيء بنفسك. إذا كنت لن تبيع أي شيء ، فلا يزال بإمكانك إنشاء مدونة. المدونة هي موقع ويب يشارك الأفكار والمعلومات والإلهام.

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار منصة متجر عبر الإنترنت. أولاً ، تحتاج إلى اختيار النوع الصحيح من موقع الإنترنت. لا تحتاج إلى البدء بموقع انترنت تقليدي، ولكن بدلاً من ذلك ، اختر نهجًا أكثر حداثة يتميز بتصميمات نظيفة وتنقل سهل. حيث يعد موقع الإنترنت الحديث مناسبًا للجوّال ، لذا فهو يُعرض جيدًا على أجهزة الجوّال. الشيء التالي الذي يجب أن تفكر فيه هو هيكل التسعيرة. وهل هناك رسوم سنوية؟ أم أنها تشمل كل شيء؟ هل هو مجاني أم يشمل الإعلانات؟

إذا كنت جادًا في العثور على صوتك واكتشاف أسرار النجاح في الأعمال التجارية ، فإن أحد أفضل الأشخاص الذين يجب متابعتهم هو Gary Vanyerchuck ، الرئيس التنفيذي لشركة Vayner Media ، حيث إنه استثمر مبكرًا في إعلانات Facebook وإعلانات Instagram وإعلانات Snapchat ، من بين الآخرين. Gary هو مؤلف الكتاب الأكثر مبيعًا “Viral Loop” ، وهو أحد مؤسسي إحدى أكبر شبكات المؤثرين على الإنترنت ، Vayner Media، التي لها مكاتب في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا.

مدونتك ليست مكانًا لنشر المحتوى بشكل فردي ، بل هي مساحة تشارك فيها معرفتك وآرائك مع العالم. لذا ، قبل نشر مقال جديد ، اسأل نفسك ، “كيف يمكن أن يفيد هذا القراء؟” يجب أن يوجه هذا السؤال كل جانب من جوانب استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك من الآن فصاعدًا. تأكد من أنك تبحث باستمرار عن طرق لإشراك جمهورك بشكل أفضل.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *