أصبح الإقبال على العمل الحرإتجاه لا بد منه لزيادة دخل الفرد أو للتغلب على قيود العمل التقليدي. في هذا المقال سنتعرف على أهم منصات للعمل عن بعد.

انتشرت ثقافة العمل عن بعد في الوطن العربي بشكل كبير. وذلك لما يتمتع به من مزايا عديدة فتزيد رغبة الأفراد بزيادة دخلهم في هذا المجال. ويمكن للطلبة استغلال أوقات فراغهم الاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم التي يمتلكونها في توفير مصدر دخل لهم من خلال العمل عن بعد. إضافةً إلى الأشخاص العاطلين عن العمل ولا يجدون فرصة مناسبة على أرض الواقع ، فيجدون العمل عن بعد فرصة مناسبة لهم. وكذلك قد يكون العمل عن بعد ملجأ للأشخاص الذين سئموا من روتين وقيود الوظيفة التقليدية. فتجدهم يتجهون لهذا الأسلوب الجديد من العمل للتمتع بمزاياه.

وكذلك قد يقوم بعض الأفراد بالجمع بين نوعين من الوظيفة: الوظيفة التقليدية والتوظيف عن بعد. وذلك بهدف زيادة الدخل وإستغلال أوقات الفراغ. بالإضافة إلى ما سبق، قد تكون فئة السيدات هي من تستهدف هذا النوع من العمل . وخصوصاً عندما تكون ربة بيت ولديها الكثير من المسؤوليات التي لا تمكنها من الخروج من المنزل للعمل في الخارج. فإذا كنت واحداً ممن سبق ذكرهم ممن يبحثون عن العمل عن بعد، فإليك أهم منصات للعمل عن بعد.

منصة مستقل

منصة مستقل للعمل عن بعد

تعتبر منصة مستقل من أهم المنصات العربية للعمل الحر. حيث يتيح هذا الموقع الفرصة لأصحاب المشاريع للتعاقد مع المستقلين المحترفين الذين يمتلكون المهارات المطلوبة. وذلك للقيام بمشاريعهم والعمل بها عن بعد. وكذلك يوفر هذا الموقع فرص العمل المناسبة للمستقلين الباحثين عن العمل عن بعد في عدة مجالات. ومن هذه المجالات: البرمجة والتصميم والتسويق الإلكتروني والترجمة وغيرها من المجالات الكثيرة.

منصة خمسات

منصة خمسات للعمل عن بعد

وتقوم فكرة منصة خسات على بيع وشراء الخدمات المصغرة. ويجمع هذا الموقع بين الشباب العربي الذي يقدم خدمات مصغرة لبيعها ، وبين المشتري المستعد لدفع مبلغ من المال مقابل شراء هذه الخدمة. ويبلغ سعر الخدمة خمسة دولارات ويأخد الموقع دولاراً واحداً عمولة على كل خدمة. ومن هذه الخدمات التي يمكنك تقديمها في هذا الموقع: كتابة المقالات والترجمة والبرمجة والإستشارات والتسويق وغيرها من الخدمات. وقد يقوم بعض المشترين ببعض الطلبات من البائعين واختيار الشخص الأنسب للقيام بهذا الطلب بناءً على الخبرة والمهارات المطلوبة.

منصة نبّش

منصة نبش للعمل عن بعد

وأهم ما يميز منصة نبّش عن غيرها ، هو أن أحد العملاء ينشر وظيفة معينة فيقوم فريق الموقع بترشيح أفضل خمسة مستقلين يمكنهم القيام بهذه الوظيفة. وذلك بناء على مهاراتهم والأعمال التي يقدمونها. وهذا يعني أن المنافسة بين المستقلين تقل وذلك لعدم تزاحمهم في تقديم العروض والطلبات لهذه الوظيفة. فتزيد فرصة الأشخاص للحصول عى اعمل دون خوص حروب في تخفيض أسعار خدماتهم للحصول على الوظيفة.

منصة بعيد

منصة بعيد للعمل عن بعد

حيث يتيح موقع بعيد توفير الوظائف وتوفير فرص البحث عن الوظائف. مما يسهل على أصحاب الأعمال الوصول إلى أفضل الخبرات المحلية والدولية . وذلك بتوظيف أصحاب الخبرات والكفاءات العالية الذين سيقومون بأعمالهم عن بعد تخطياً للحدود الجغرافية بهدف زيادة الإنتاجية وتوفير التكاليف والنفقات.

وختاماً، فإن منصات العمل عن بعد كتيرة ومتعددة ومختلفة أيضا حسب المجال والتخصص . فإذا أردت أن تكون مستقلاً فعالاً، عليك أن تجيد البحث وتختار ما يناسبك من المنصات ويناسب تخصصك ومهاراتك. وهناك العديد من منصات العمل عن بعد في السعودية ومواقع عربية أخرى التي يمكنك تصفحها والتقديم على الوظائف المناسبة لك.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *