قد يسبب اختيار المنصة الإعلانية المناسبة حيرة بين كثير من المعلنين وأصحاب المشاريع، وتتشكل تلك الحيرة عند الاختيار بين إعلانات جوجل ومنصات الإعلان الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، وما يساعدك في التخلص من حيرتك والقرار بشكل صحيح هو دراسة احتياجاتك التسويقية ومميزات التسويق على كل منصة للتعرف على المكان المناسب لك للإعلان، وهذا المقال سيساعدك في اتخاذ القرار المناسب فمن خلاله ستتعرف على الفرق بين إعلانات جوجل وإعلانات سناب شات.

إعلانات جوجل

يقدم جوجل العديد من المميزات للمعلنين، فهو يمكنك من التسويق عبر قنوات مختلفة، مثل محرك البحث جوجل، يوتيوب، شبكة إعلانات جوجل، البريد الالكتروني وغيرها الكثير. إذا قمت باستخدام محرك البحث جوجل، ستجد أن جوجل يقدم لك خاصية استهداف الجمهور حسب الكلمات المفتاحية لحملتك الإعلانية وهذه الخاصية غير موجودة في منصات الإعلانات المدفوعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتساعد هذه الميزة في تحقيق نجاح أكبر للحملة الإعلانية، فعند قيام العميل بالبحث عن منتج تقوم بالتسويق له، سيقوم جوجل  بإظهار إعلانك وفقا للكلمة المفتاحية التي قام بالبحث عنها. فهذا بالتأكيد يساعد في رفع نسبة نجاح حملتك التسويقية أكثر من نسبة النجاح عبر الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي.

بالنسبة للتكاليف المادية لإعلانات جوجل، يقوم جوجل بخصم مبلغ معين من ميزانيتك في كل مرة يقوم مستخدم بالضغط على الإعلان الممول، أما إذا شاهد العميل الإعلان ولم يقم بالضغط عليه فإن هذا لن يكلفك شيئا.

مميزات إعلانات جوجل

  • الحصول على جمهور أكبر

فجوجل هو محرك البحث الأكثر استخدامًا في العالم، حيث يتم إجراء مليارات عمليات البحث كل يوم. وبالتالي يسمح لك الإعلان على جوجل بالوصول إلى جمهور لا حصر له يبحث عن منتجات وخدمات ذات صلة بمنتجاتك.

  • قدرات استهداف عالية

تمنحك إعلانات جوجل قدرات استهدافية متقدمة، بحيث تسمح لك بالوصول إلى جمهورك المستهدف بناءً على عدة عوامل مثل الموقع والتركيبة السكانية والاهتمامات وكلمات البحث. فهذا بالتأكيد يساعد في ضمان عرض إعلاناتك على الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب دون إهدار ميزانية التسويق.

  • تنسيقات الإعلانات المختلفة

يمكنك الاختيار من مجموعة التنسيقات الإعلانية المختلفة التي يقدمها جوجل. والتي تشمل إعلانات البحث وإعلانات العرض وإعلانات الفيديو. وبذلك يسمح للمعلنين باختيار التنسيق الذي يناسب أهدافهم وميزانيتهم بالشكل الأمثل.

  • نتائج قابلة للقياس

تتميز إعلانات جوجل بتقديمها تقارير وتحليلات مفصلة، مما يسمح للمسوقين بتتبع أداء إعلاناتها واتخاذ قرارات سليمة تعتمد كلياً على البيانات لتحسين حملاتها.

  • فعالية التكلفة

على الرغم من كون سناب شات خيارًا ميسور التكلفة في بداية التسويق، لكن تقدم إعلانات جوجل عدة خيارات فعالة لتخفيف التكلفة مثل إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC)، والتي تسمح للشركات بالدفع فقط عندما ينقر شخص ما على إعلانه.

إذا كنت تريد الحصول على المزيد من المعلومات حول إعلانات جوجل وأنواعها بالتفصيل. و يمكنك الاطلاع على مقال سابق على مدونة مؤسسة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان والذي سيقدم لك بالتأكيد معلومات مفيدة وقوية.

إعلانات سناب شات

يعمل التسويق على سناب شات ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام بطريقة الدفع (PUSH). حيث يقوم المسوقون بتحديد الجمهور المستهدف، ثم تقوم المنصة بعرض الإعلانات للجمهور المستهدف، دون أن يطلب المستخدم هذا الإعلان. وذلك بعكس إعلانات جوجل التي تعتمد بشكل كلي على الكلمات المفتاحية.

وبسبب تلك التقنية المستخدمة في منصات التواصل الاجتماعي، فإن نسبة تحويل المستخدم إلى عميل تكون قليلة نسبياً مقارنة بالإعلان على جوجل. ذلك بالإضافة إلى أن منصات التواصل الاجتماعي تخصم من ميزانية التسويق حسب عدد المشاهدات وليس حسب النقرة على الإعلان الممول.

بعد التعرف على تلك الفروق التي تحدثنا عنها، ستجد أن التسويق من خلال إعلانات جوجل هو الخيار الأمثل لأغلب المسوقين، فهو أكثر نجاحاً في المجال الإعلاني.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *