الفرص الربحية في التسويق بالعمولة ليس لها حدود، وهناك مسوقون بالعمولة عرب يربحون عشرات الآلاف من الدولارات شهرياً… نعم هذا صحيح عن طريق الحملات الناجحة وإذا طبقت الموجود في هذا المقال فيمكنك أن تكون واحد منهم.

في هذا المرشد سوف أعرض عليك أهم الجوانب والنقاط والأدوات التي سوف تحتاج إليها في عملك كمسوق بالعمولة.

العناصر الأساسية لنجاحك عبر التسويق بالعمولة

1. الاختبار والتجريب

بالطبع جمع المعلومات مهم ولكن التجربة والخبرة هما الأهم، وإذا كنت تعتقد أن نجاحك كمسوق بالعمولة يعتمد على جمع المعلومات ومن ثم تطبيقها فيأتي النجاح فأنت بهذه الحالة مخطئ كلياً.

فمن الواجب عليك أن تجرب المزيد من المنتجات وتعرضها بطرق مختلفة مع صفحات هبوط مختلفة لكي تصل إلى أفضل معدل تحويل (Conversion Rate) ممكن، ومن ثم أفضل مقدار من الأرباح.

ومن المهم معرفة أن مصدر الزوار في كثير من الأحيان يعمل مع نوع معين من العروض أو المنتجات ولا يعمل مع الأخرى.

فهي معادلة بسيطة معلومة التركيب، ولكن بها متغيرات كثيرة ولكي تصل للمتغيرات المربحة ليس عليك إلا أن تجرب وتختبر حتى تصل للنجاح.

2. لا تعتمد كلياً على الحملات الناجحة في كل الأوقات

فكرة العمل في مجال التسويق بالعمولة ليس كمن يبحث على الحملات الناجحة وتنتهي مهمته عندما يجدها، ولكن البحث عن الحملات الناجحة هو عملية مستمرة.

وهذا لأن الحملات الناجحة لا تستمر ناجحة طيلة الوقت، فغالباً سوف تأخذ وقتاً محدداً ثم تصبح مستنزفة، أو ربما ينسخها الكثير من المنافسين فنصيبك من الربح منها يصبح أقل، لذا استمر في البحث عن حملات ناجحة حتى ولو كنت تمتلك حملات ناجحة الآن.

3. فكر خارج الصندوق حتى تحصل على نتائج استثنائية

المقصود بالتفكير خارج الصندوق هنا هو استخدام المعطيات أو عناصر المعادلة بصورة مختلفة عن الآخرين.. يجب عليك أن تضيف لمستك الخاصة في صفحات الهبوط الخاصة بك.. يجب عليك أن تكتشف مصادر جديدة ومتنوعة للزوار، ويجب أن تجد طريقاً للحصول على عروض متميزة.

فمثلاً في مجال CPA تسويق عروض من شركة صغيرة مأخوذة من شركات أكبر يكون أقل ربحية من تسويق العرض من الشركة الرئيسية أو من المعلن مباشرة..

4. احصل على أكبر قدر من الأرباح في أسرع وقت من الحملات الناجحة

كما ذكرنا سابقاً الحملات الناجحة لا تستمر ناجحة إلى الأبد.. لذا عليك أن تمتلك قدرة على رفع مستوى الحملة للحصول على أكبر نسبة من الربح في أسرع وقت.

هذا يتضمن تكلفة المزيد من الأموال في الحملة الإعلانية الناجحة للحصول على المزيد من الزوار.. وأيضاً محاولة الحصول على زوار من شركات مشابهة أو اختبار أنواع أخرى من الزوار.

5. أصحاب المدونات يمكنهم أيضاً الربح من التسويق بالعمولة

إذا كنت تمتلك مدونة وتحصل على زيارات جيدة من خلال محركات البحث أو مواقع التواصل الاجتماعي.. يمكنك أيضاً العمل كمسوق بالعمولة.

كل ما عليك فعله هنا أن تجد منتجات أو خدمات أو عروض لها علاقة بمحتوى مدونتك.. وبعدها تبدأ في التسويق بالعمولة.

في الحقيقة أصحاب قنوات اليوتيوب يمكنهم أيضاً الربح من التسويق بالعمولة عن طريق اليوتيوب.

خاتمة

التسويق بالعمولة هو بيزنس ضخم ومتسع، ويتم تداول مليارات الدولارات أونلاين من خلاله كل سنة.

يجب عليك كمبتدئ أن تفهم الفكرة جيداً وتعد خطتك (التي تشمل تحديد نوع الزوار ونوع العروض أو السلع التي ستقوم بتسويقها، والاشتراك في الأدوات التي ترى أنها مناسبة لك ولها أهمية في نجاحك).. ثم تضع تركيزك في اتجاه واحد وتبدأ في الاختبار والتجريب.

استمر في التجريب إلى أن تصل للحملة الناجحة التي ستعوضك عن كل الخسائر التي ربما ستخسرها في البداية

وإذا أردت المزيد من المعلومات أو أردت فريقا محترفا في التسويق بالعمولة يصنع الحملات الناجحة يمكنك أن ترسل لنا عبر خدماتنا ففريق المستقبل يرحب بك.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *