يعد التسويق عبر السناب شات من وسائل التسويق الإلكتروني الحديثة . حيث أصبح أحد أهم استيراتيجيات التسويق المعتمدة في التجارة الإلكترونية وريادة الأعمال.

التسويق عبر السناب شات أهميته وطرقه

ما هو السناب شات؟

ويعرف باللغة الإنجليزية بـ ‘Snapchat” . وهو منصة تواصل إجتماعي تم إنشاؤها عام 2011. ويعرف أيضاً بأنه تطبيق ممتع وترفيهي يمكن من خلاله مشاركة الرسائل و الصور والفيديوهات الخاصة مع الأصدقاء. والتي تتميز بتوفر فلاتر وتأثيرات مرحة. ويتسم هذا التطبيق بميزة تجعله ينفرد عن غيره من منصات التواصل الإجتماعي .وهي إمكانية عرض الصور ومقاطع الفيديو لفترة قصيرة قبل أن تختفي للأبد.ويمكن لأي شخص إنشاء حسابه باستخدام رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني.

ما هو السناب شات

لماذا التسويق عبر السناب شات؟

يعد تطبيق السناب شات وسيلة مناسبة وفعالة في التسويق الإلكتروني. فمنذ إنطلاق هذا التطبيق انتشرت شعبيته بين فئة الشباب وتزايد الطلب على استخدامه . ونظراَ للانتشار السريع بين الناس، أصبح هذا التطبيق يشغل اهتمام رواد الأعمال وأصحاب المشاريع. لاتخاذه كقناة تسويقية تساعد على زيادة العملاء ومشاركة الأفكار والرسائل التسويقية من خلاله. بمعنى آخر، فالسناب شات يعتبر بيئة خصبة للترويج لخدمات ومنتجات الشركات. فموقع تواصل إجتماعي يشهد تفاعل يومي هائل من فئات مختلفة جدير أن يوفر فرص متعددة للتسويق الإلكتروني لأي نشاط تجاري وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

ما هي طرق التسويق عبر السناب شات

أولاً: الاهتمام بالمحتوى التسويقي المناسب للجمهور المستهدف بطريقة ممتعة وترفيهية تدفعهم للحصول على المنتج في أقرب وقت من خلال الإستفادة من المميزات والمؤثرات والفلاتر والملصقات وغيرها.
ثانياً: مشاركة العروض والتخفيضات مع الجمهور من خلال السنابات القصيرة ودعوتهم لزيارة صفحة الشركة أو الموقع من خلال إضافة الروابط الخاصة أو تحفيزهم لتنفيذ الإجراءات المطلوبة.
ثالثاً: عرض المنتج المراد التسويق له مع طريقه إستخدامه بطريقة جذابة وهذا يسهل فهم المنتج ويشجع الجمهور على شرائه.
رابعاً: إغراء الجمهور من خلال المسابقات والهدايا والخصومات لأوائل المشترين للمتنج أو الخدمة.
خامساً: اصطحاب الجمهور إلى رحلة ما وراء كواليس الشركة والتحدث مع أفرادها وكيفية صنع منتجاتها من خلال فيديوهات شيقة.

التسويق بالكواليس عبر السناب شات

سادساً: القيام بفعالية على أرض الواقع وتقديم دعوات حصرية للمتابعين المميزين عبر السناب شات لحضور الفعالية وتشجيعهم.
سابعاً: الاعتماد على المؤثرين في الترويج للخدمات والمنتجات وكذلك مشاركتهم في فعالياتهم ونشرها على السناب شات.
ثامناً: متابعة الجمهور والتفاعل معهم والرد الفوري والمستمر على أسئلتهم وإستفساراتهم.
تاسعاً: إطلاق إعلانات ممولة من خلال السناب شات للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين لتحقيق الأهداف التسويقية. ويمكنكم الإستفادة من خدمة إعلانات السناب شات التي يقدمها الموقع .
عاشراً: متابعة إحصائيات الأداء والتفاعل من خلال مدير الإعلانات.


Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *