يتميز سناب شات بالتفاعل الشديد والتواجد في جميع أنحاء العالم، مما يضعك في المكان المثالي لتحقيق أهداف نشاطك التجاري ولكن تحتاج إلى التعرف على إعدادات ميزانية الإعلانات للتمكن من تحديد أيهما أفضل الميزانية اليومية أم الإجمالية على سناب شات. 

 

خطوات إنشاء الإعلانات في سناب شات 

 

١. قم بتسجيل الدخول إلى موقع Snapchat Business Manager. وإذا كنت تريد إنشاء حساب انقر على Sign up وادخل جميع البيانات المطلوبة. 

٢. اضغط على خانة Get started لتسجيل حساب إعلاني على الموقع. 

٣. سيطلب منك الموقع إدخال معلومات بطاقة الدفع الخاصة بك. 

٤. انقر على New campaign لإنشاء حملتك الإعلانية على سناب شات. 

٥. ستحتاج بعد ذلك تحديد الهدف الذي تريد بلوغه و تحقيقه من الإعلان وقد تتمثل تلك الأهداف في رفع نسبة زيارات موقع إلكتروني أو زيادة عدد تحميلات تطبيق معين أو زيادة وعي شريحة محددة من مستخدمي تطبيق سناب شات بعلامة تجارية معينة ورفع نسب مشاهدات مقاطع فيديو على منصة سناب شات. 

٦. قم بالضغط على Next وستحتاج إلى تحديد البلد والمدينة والسن و الجنس واللغة. 

٧. أيضا تحتاج إلى تحديد اهتمامات الشريحة المستهدفة من الجمهور وإضافة استثناء للمستخدمين الذين لا تريد وصول إعلانك إليهم مع إمكانية اختيار مكان ظهور الإعلان. وتستطيع أيضاً اختيار أنواع الهواتف الذكية المستهدفة. 

٨. تحتاج الآن إلى تحديد خيارات الميزانية من حجم الإنفاق اليومي أو الإجمالي و طريقة الاحتساب، وتستطيع في هذه المرحلة أيضاً تحديد تاريخ إطلاق الحملة الإعلانية. 

٩. يمكنك الآن تسمية حملتك والضغط على Next. 

١٠. وأخيرا، اضغط على Launch Campaign لإطلاق إعلانك الخاص على منصة سناب شات. 

 

تعيين ميزانية مجموعة إعلانية 

 

يسمح لك تطبيق سناب شات بتحديد ميزانية يومية أو ميزانية طوال فترة الحملة لمجموعتك الإعلانية سواء عند إنشاء حملة في وضع الإنشاء الفوري أو الإنشاء المتقدّم. مع التأكد من عدم تجاوز ميزانية حملتك التي تم تعيينها.  

والميزانية اليومية هي متوسط المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على مجموعتك الإعلانية يوميًا. وتُحسب الميزانية اليومية بالأيام التقويمية، فتكون الميزانية التي تقوم بإعدادها هي مقدار ما تريد إنفاقه كل يوم. فعلى سبيل المثال، إذا قمت بوضع ميزانية يومية قدرها ٥٠ دولارًا، ومن المقرر عرض إعلانك من الساعة الواحدة مساءً اليوم إلى الساعة الواحدة مساءً غدًا. نظرًا لأن يعتبر ذلك يومين تقويميين، ستنفق ما يصل إلى ٥٠ دولارًا، للإنفاق حتى منتصف الليل اليوم، و٥٠ دولارًا إضافيًا حتى الساعة الواحدة مساءً غدًا. 

وعلى العكس من ذلك، الميزانية طوال فترة الحملة هي المبلغ الذي تقوم بتحديده طوال فترة الحملة. 

 

ويمكنك الاطلاع على مقال سابق لنا على مدونة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان والذى يتحدث عن كافة التفاصيل التي تخص تكلفة الإعلان على سناب شات وتجاوبك على السؤال كم أسعار اعلانات السناب شات. 

 

تعديل الميزانية اليومية أو الميزانية طوال فترة الحملة 

 

يسمح لك سناب شات بزيادة أو تقليل ميزانيتك اليومية أو ميزانيتك طوال فترة الحملة على مستوى الحملة والمجموعة الإعلانية من جدول إدارة الإعلانات. 

ولتعديل ميزانيتك اليومية، عليك تتبع الخطوات التالية: 

  • سجّل الدخول إلى منصّة إدارة الإعلانات، ثم انقر على القائمة في الزاوية العلوية واختر إدارة الإعلانات. 
  • قم بتحديد الحملات أو المجموعات الإعلانية. 
  • انقر على أيقونة القلم بجوار الميزانية اليومية أو الميزانية طوال فترة الحملة التي تحتاج إلى تعديلها.  
  • وأخيراً انقر فوق حفظ لتأكيد التغييرات.  

وهناك طريقة أخرى للتعديل، فيمكنك تعديل الميزانية اليومية أو الميزانية طوال فترة الحملة بالنقر فوق اسم الحملة أو المجموعة الإعلانية، ثم النقر فوق تعديل في الزاوية العلوية اليمنى. 

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *