المنافسة بين المطاعم شرسة ، وستحتاج إلى بذل قصارى جهدك لتكون ناجحًا. نحن نقترح عليك بعض الأفكار و الاستراتيجيات لتسويق مطعمك، والتي سوف تساعدك على تحسين عملك وجذب الانتباه.

 بعض الاستراتيجيات لتسويق مطعمك

1. إظهار موظفيك

في عصر مندوبي خدمة العملاء الآليين وقريبًا أن تصبح سيارات ذاتية القيادة ، يفتقر العنصر البشري بشدة.

إظهار موظفيك من فئة 5 نجوم يفعلون ما يقومون به في أحسن شكل، فإن رؤية موظفين سعداء ومبتسمين يفعل المعجزات سمعة مطعمك.

إن إظهار موظفيك اللطيفين يوفر أيضًا نقاط سمعة رئيسية ، فالعمال السعداء يمثلون الكثير عن الأعمال التجارية ، ومن المؤكد أن العملاء سيلاحظون ذلك.

2. صور عشاق الطعام

يمكن القول إن أفضل طريقة للترويج لمطعمك عبر الإنترنت هي الصور عالية الجودة التي تثير اللعاب. يزداد الطلب على المحتوى المرئي عبر الإنترنت هذه الأيام ، ويعد الحصول على صور رائعة المظهر على موقع الويب الخاص بك وعبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة أمرًا ضروريًا لجذب العيون الجائعة.

ضع في اعتبارك الاستعانة بمحترف لالتقاط بعض الصور الرائعة ، كن حذرًا على الرغم من ذلك – قد يكون التقاط صور طعام رائعة أصعب مما يبدو ، لأن الإضاءة غالبًا ما تكون عاملاً رئيسيًا.

3. ومن الاستراتيجيات لتسويق مطعمك الاشتراك في التطبيقات

يجب أن تكون الشراكة مع تطبيقات الطعام عبر الإنترنت بالتأكيد أحد الاعتبارات كجزء من خطة تسويق مطعمك.

وتشجع الشراكة مع التطبيقات عبر الإنترنت الزائرين على التحقق من مطعمك من خلال برامج ولاء العملاء والتلاعب ، والتي تقدم للزائرين وجبات مجانية أو خصمًا لزيارة عدد معين من المرات.

وإذا تلقيت ردود فعل سلبية ، فأجب دائمًا بطريقة مهذبة ومهنية . وسوف نذكر في مقالة أخرى حول كيفية التعامل مع المراجعات السلبية ، لكن الأمر باختصار هو كسب العميل الكريم دائمًا.

4. الإعلانات المستهدفة جغرافيا

يبحث معظم الأشخاص عن وجبات جيدة بالقرب من المنزل ، وستحصل على أقصى قيمة من جهود التسويق عبر الإنترنت من خلال الاستثمار بشكل أساسي في الإعلانات ذات الاستهداف الجغرافي.

تساعدك إعلانات الاستهداف الجغرافي على توفير المال ، مما يضمن عدم مشاهدة إعلاناتك إلا للمستخدمين في مدن معينة أو في منطقة جغرافية معينة (استبعاد النقرات الغير مهمة ، والتي يمكن أن تكلفك أموالاً إعلانية كبيرة).

تأكد من الاستفادة من ميزات الاستهداف سهلة الاستخدام هذه للحصول على أفضل إعلاناتك أمام أفضل عملائك.

5. إنشاء حساب على انستغرام (Instagram)

إن وجود Instagram قوي هو نصيحة تسويق لمطعم مشهور، استخدم Instagram للترويج لأفضل محتوى مرئي لعملك .

قم بإظهار واجهة متجرك ، واقترب من أفضل أطباقك ، واستخدم منصة وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية هذه لانتشار هوية علامتك التجارية .

على سبيل المثال: قد يحاول أحد متاجر الأطعمة الصحية الطبيعية التقاط صور لأشخاص يتجولون بالكيك أو الطبخ أو الخضروات أو الأنشطة الأخرى التي تعتقد أن قاعدة المعجبين ستستمتع بها.

6. رسائل البريد الإلكتروني

استخدم رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني كفرصة للاحتفال بنجاحك أو مناقشة عناصر قائمة جديدة أو مشاركة الخصومات الخاصة.

وهي تتم بواسطة قولب جاهزة ،هل تحتاج إلى بعض قوالب الرسائل الإخبارية أو التخطيطات؟ لا تقلق فهي سهلة الصنع..

7. من الاستراتيجيات لتسويق مطعمك هو التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي

تعتبر الاستراتيجيات لتسويق مطعمك عبر وسائل التواصل الاجتماعي قوة لا يمكن إنكارها في عالم اليوم.

غالبًا ما تكون المطاعم التي تتمتع بحضور قوي على وسائل التواصل الاجتماعي هي الأفضل في صناعة الأغذية التنافسية . حيث يعد تجاهل وسائل التواصل الاجتماعي بمثابة الحكم بالإعدام.

ربما يأتي في ذهنك إنشاء صفحة أعمال على Facebook وحساب Twitter ..لمشاركة العروض الخاصة ، وكوبونات الخصم الحصرية ، وصور لأحدث أطباقك ، والترويج لجوائز الأخبار الخاصة بك.

لكن إعداد حساباتك هو نصف المهمة فقط فمن الضروري أيضًا مواكبة النشاط الذي يطور من ظهورك في المنصات الاجتماعية.

هناك العديد من أدوات إدارة منصات التواصل الاجتماعية المجانية والمدفوعة.

ومن الخيارات المجانية الشائعة:

HootSuite:

وهو عبارة عن لوحة تحكم شاملة لحفظ علامات التبويب على جميع شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وجدولة المنشورات والمزيد من الخدمات الأخرى.

ولمزيد من الأفكار والاستراتيجيات لتسويق مطعمك تابعنا على المدونة ففي المقالة القادمة سوف أعرض عليك بعض الاستراتيجيات لتسويق مطعمك غير تقليدية ، كما يمكنك مراسلتنا عبر خدماتنا ..للحصول علي حملة تسويق محترفة لمطعمك علي منصات التواصل الاجتماعي.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *