يعد إنشاء متجر على الإنترنت أسهل مما تعتقد

قد تعتقد أن امتلاك متجر على الإنترنت يمثل تحديًا كبيرًا وأمرا صعب التنفيذ. في الحقيقة إن إنشاء متجر على الإنترنت أسهل مما قد تتخيل. وفي هذه المقالة ، ستكتشف لماذا يُعد إنشاء متجر عبر الإنترنت أمرًا بسيطًا للغاية  ولماذا يعتبر المتجر على الإنترنت طريقة رائعة للترويج لعملك ومنتجك.

إليك بعض خطوات إنشاء متجر على الإنترنت يناسب طموحك:

1. قرر ما تريد

هناك أنواع مختلفة من المتاجر عبر الإنترنت، وكل متجر له مجموعة فريدة من الميزات والفوائد. فيركز البعض على بيع المنتجات. ويبيع الآخرون الخدمات أو يقدمون معلومات معينة.

ويسمح لك البعض ببيع كليهما ، والبعض الآخر لا يسمح بذلك. وفي هذه الخطوة ، ستقرر نوع المتجر الذي تريد إنشاءه والمنتج الذي تود بيعه فيه. فالأمر متروك لك.

2. حدد قائمة بالميزات التي تريدها .

حيث إنه يبدأ الكثير من الأشخاص ببناء متجرهم عبر الإنترنت دون التفكير في الميزات التي يحتاجون إليها. فقد يبدأون فورا بإعداد موقع الإنترنت الخاص بهم والبدء في التسويق له.

تكمن المشكلة في أنهم غالبًا ما ينتهي بهم الأمر مع موقع إنترنت لا يقوم بالأشياء التي يريدونها. فإذا كنت تريد التأكد من حصولك على الميزات التي تريدها في متجرك عبر الإنترنت ، فيجب عليك أولاً كتابة قائمة بهذه الميزات.

يمكنك استخدام القائمة التالية لمقارنة المواقع المختلفة لمعرفة المواقع التي تقدم الميزات التي تريدها.

1.البحث عن منصة أو سكربت برمجي مناسب لعمل متجر عبر الإنترنت ، فالمنصة غالبا هي برنامج يتيح لك إنشاء متجر عبر الإنترنت من البداية. هذه الأنواع من المنصات والبرامج لها فوائد عديدة.

2. تحديد اسم المجال الذي تود العمل والبيع فيه .

3. إعداد استضافة مناسبة لموقع الإنترنت (المتجر) .

4. تحديد نوع المحتوى والمنتجات التي سيتم وضعها في الموقع.

5. اختر قالبًا (theme) مميزا وحديث الإصدار.

7. تثبيت أي مكونات وبرمجيات إضافية للمتجر.

8. ابدأ في إضافة المحتوى والمنتجات في الموقع.

9. انشر مشاركات مخصصة في مدونة مخصصة في موقعك .

10. تأكد من أنه ليس من السهل جدًا على الأشخاص سرقة المحتوى الخاص بك ونسخه .

حيث الخطوة المتمثلة بتحديد ما تريد بيعه وعرضه في موقع، تمثل الخطوة الأولى في إنشاء متجرك عبر الإنترنت وفي تحديد نوع المتجر الذي تريد إنشاءه. هل تريد بيع المنتجات؟ هل تريد بيع الخدمات؟ هل تريد بيع كليهما أم لا؟

لذا فيجب عليك أولاً كتابة قائمة بهذه الميزات. ويمكنك استخدام هذه القائمة لمقارنة المواقع المختلفة لمعرفة المواقع التي تقدم الميزات التي تريدها.

كن حريصا بالبحث عن منصة مخصصة لإنشاء المتاجر عبر الإنترنت ، فإذا لم تكن لديك أي خبرة في إنشاء مواقع الإنترنت أو إنشاء متاجر عبر الإنترنت ، فقد يكون من المفيد البحث في أداة مناسبة لإنشاء المواقع والمتاجر ، وهناك العديد من المنصات المختلفة لبناء المتاجر عبر الإنترنت ، ولكن أشهرها هي WordPress و Wix و Squarespace و Weebly.

وإن إعداد استضافة مناسبة لموقع الإنترنت عادةً ما تأتي معها استضافة لإنشاء المتجر عبر الإنترنت. هذا يعني أنك ستحتاج إلى إعداد حساب استضافة موقع الإنترنت قبل أن تتمكن من البدء في إنشاء متجرك عبر الإنترنت. حسابات استضافة مواقع الإنترنت غير مكلفة إلى حد ما ويمكن إعدادها من خلال عدد من الخدمات المختلفة المتاحة.

وإن أرخص خدمة استضافة ويب نوصي بها هي Bluehost.

ضمن الضروري جدا أن تحدد نوع المحتوى والمنتجات الذي تريد وضعها في الموقع، يمكن أن يشمل ذلك المنتجات والخدمات والمعلومات.

بعض الناس لا يبيعون حتى أي شيء على موقعهم. فمن الممكن بناء موقعهم لاستخدامه كمحفظة عمل. ويجب عليك أيضًا تحديد مقدار المحتوى الذي تريده على موقعك، هل سيكون في الغالب منتجات؟ أم سيكون مزيجًا من المنتجات والخدمات والمعلومات؟

ولا تنسَ تثبيت المكونات الإضافية والسكربتات البرمجية فهي أجزاء صغيرة تساعدك على القيام بأشياء معينة على موقع الإنترنت الخاص بك. على سبيل المثال ، تسمح لك بعض المكونات الإضافية بإضافة عربة تسوق إلى موقعك حتى تتمكن من بيع المنتجات. وتتيح لك المكونات الإضافية الأخرى إضافة أزرار مشاركة الوسائط الاجتماعية إلى منشوراتك حتى يتمكن الزوار من مشاركة المحتوى الخاص بك مع أصدقائهم. وهناك آلاف الأنواع المختلفة من المكونات الإضافية المتاحة مجانا والبعض منها مدفوع.

ستحتاج إلى العثور على الأفضل لاحتياجاتك لموقعك.

ابدأ في إضافة محتوى ، حيث تبدأ في طرح المحتوى. هناك العديد من الطرق المختلفة لإضافة محتوى إلى موقعك. الطريقة الأكثر شعبية هي من خلال المشاركات. يمكنك إنشاء منشور عن طريق ملء نموذج على موقع الإنترنت الخاص بك. ويمكنك بعد ذلك إضافة الصور والروابط والنص إلى منشورك.

وإذا لم تكن لديك أي خبرة في إنشاء مواقع الإنترنت أو إنشاء متاجر عبر الإنترنت ، فقد يكون من المفيد البحث في أداة إنشاء مواقع الإنترنت. وهناك العديد من المنصات المختلفة لبناء المتاجر عبر الإنترنت ، ولكن أكثرها شيوعًا هي WordPress و Wix و Squarespace.

لقد فتح الإنترنت عالمًا جديدًا بالكامل لرواد الأعمال ، مما أتاح لهم الوصول إلى العملاء الذين لم يكونوا ليتمكنوا من الوصول إليهم لولا ذلك. وهذا شيء عظيم. ومع ذلك فمن السهل جدًا أن تتعثر ، وتقضي ساعات كل يوم في إنشاء موقع الإنترنت الخاص بك وتحديثه ، دون أن تجد أبدًا طريقة تجعله يعمل من أجلك.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *