يعتبر تصميم ديكور الكافيهات من الأمور المهمة للغاية في يومنا الحالي والتي تعبر عن مدى التقدم والحداثة في أي دولة، وهناك العديد من التصميمات والأشكال المختلفة للديكور و الحوائط والأرضية والطاولات والكراسي، ويتوقف مستوى رضا العملاء على مستوى أداء الكافيهات وأيضاً على نوع الديكور المستخدم ومدى التناسق بين الألوان في الدهانات والمفروشات لذلك يجب الحرص دائماً على اختيار نوع الديكور المناسب للكافيه وللمساحة والإمكانيات المتوفرة، وفى هذا المقال سنتعرف على أنواع تصاميم ديكورات الكافيهات بالتفصيل.

تصميم الكافيه المستوحاة من التصميم الصناعي

يعتبر التصميم الصناعي من أشكال التصاميم وديكورات الكافيهات

ويتميز التصميم الصناعي باستخدامه مواد وخامات وقطع تعطي طابعاً صناعياً، مثل الخرسانة والحديد الصلب والمعادن بشكل عام. ويتميز هذا النوع من التصاميم بالقدرة على توسيع مساحة مساحة الكافيه بطريقة مدهشة. ويناسب الديكورالصناعي ليس فقط الكافيهات ولكن المحلات التجارية الكبيرة. ويمكن في هذا النوع من الديكورات استخدام ديكور الأحجار على الحوائط حيث تتميز الأحجار بأشكال عديدة ومميزة.

في التصميم الصناعي يُفضل استخدام الألوان الدافئة والمحايدة. حيث تساعد الألوان الدافئة على خلق جو دافئ للبصر فهي تـضفي تأثيرا كبيرا وجميلا على هذا الستايل. بالنسبة للإضاءة، يُفضل استخدام المصابيح المعلقة للإضاءة المركزة، وأضواء المسار للإضاءة المحيطة.

أثاث الديكور الصناعي عادة ما يكون ضئيل ولا معنى له، وقد يجمع بين قطع جديدة وقطع مستصلحة. أيضاً يمكن الاستفادة من قطع الأثاث القديمة في عدة استخدامات، كاستخدام الخزانات القديمة للتخزين والسلالم كرفوف. وغالبا ما يستخدم المعادن والأخشاب في صناعة هذا الأثاث، وتكون الكراسي عارية الذراعين.

تتميز جدران التصميم الصناعي بأنها تكون من الطوب أو الخرسانة، والأرضيات بسيطة فإما خرسانية مصقولة أو من الخشب أو الحجارة. وإذا تم طلاء الجدران يكون الطوب ظاهر، كذلك المواسير والقنوات الناقلة لا يتم تغطيتها بل توظف في الفراغ الداخلي.

تصميم الكافيهات الكلاسيكي

تتميز ديكورات الكافيهات الكلاسيكية بالفخامة والتميز، فيكون تصميم الكافيه أشبه بالمكتبة ومصابيح الإنارة يتم وضعها بشكل متدلي وجذاب من السقف لتعطي مظهر جذاب وأنيق. كذلك يتميز ديكور هذا الكافيه بالتنوع في الطاولات ومقاعد الجلوس مما يعطي الشعور بالراحة والاسترخاء للزبائن. وعند اختيار دهانات جدران الكافيه من الأفضل اختيار اللون الكاكاو والبني فهم من الألوان المميزة في هذا التصميم.

أيضاً يمكن أن تكون الإضاءة داخل المكان ذات أشكال منحنية حتى تمنح شكل الكافيه المزيد من الجاذبية، فهذا النوع من الإضاءة يجذب انتباه الزبائن ويتناسب مع ديكور المكان. كذلك يُفضل اختيار الطاولات المستخدمة ذات اللون البني اللامع وأن تكون كراسيها مبطنة بالقماش البيج. ويتم صنع سقف جبس بورد بأشكال مميزة مع وضع سبوتات للإضاءات.

بالنسبة للأرضيات تكون في أغلب الأوقات أرضيات خشبية من الباركيه. وهناك مجموعة أشكال خشبية تم تصنيعها للأرضيات الكلاسيكية. وتتميز الأرضيات الباركيه بالأناقة ومظهرها الكلاسيكي الفخم.

تصميم الكافيه المودرن

التصميم المودرن من التصميمات التي شهدت طفرة كبيرة في تصميم الديكور الحديث من حولنا، ويستخدم كثيرًا في تصميم ديكور الكافيهات، وكل من ديكورات المطاعم والأماكن التجارية أو الترفيهية. ويتميز ديكورات الكافيه المودرن بالأشكال المتعددة في تصميم الأرضيات والجدران. وتتميز ألوانه بالعصرية التي تعطي الإحساس بالطاقة الإيجابية والتميز. فيمكن استخدام الألوان الرائعة والتي تعطي بهجة مثل اللون الأزرق مع ألوان فاتحة للأثاث واللون الأصفر الفاتح للكراسي. فاللون الأصفر يمكن استخدامه في العديد من الديكورات في المكان مثل الحوائط والكراسي واللوحات المعلقة ويكون متداخل معه بعض الإضاءات الصفراء التي تضفي أفضل تصميم مودرن رائع وخيالي. بالإضافة إلى ضرورة تنسيق الأرضيات والمفارش وكافة الأغراض الأخرى في المكان مع عضهم البعض.

ويمكن أن تصنع من جبس الأسقف ذلك بشكل عام كل أشكال الديكورات من حولك التي ترغب في عملها، وذلك نظرًا لسهولة التعامل معه، وعليه سواء استخدمته للأسقف أو استخدمته في عمل حوائط في تصميم ديكور الكافيهات، ويمكن عمل معه المزيد من تصميمات النور والإضاءة المختلفة في المكان، والتي يمكن أن تحاول توزيعها في السقف أو المكان لتوزع بشكلها الكامل.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *