انتشرت الحملات الإعلانية في الفترة الأخير وتعددت أنواعها وفي هذا المقال سوف نعلم ما الفرق بين الحملات الإعلانية المختلفة وميزة كل حملة.

أنواع الحملات الإعلانية

1_ حملة الإعلام التقليدي

يستخدم إعلان الوسائط التقليدية قنوات الوسائط التقليدية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية أو الإعلان عن منتج أو خدمة. ويعد التلفزيون والإعلانات المطبوعة والراديو والإعلان بالبريد المباشر؛ من القنوات الإعلامية التقليدية الشائعة لهذا النوع من الحملات.. ويعد وضع الإعلانات في جريدتك المحلية لإعلام العملاء المحتملين بالترويج الذي يشغله متجرك مثالاً على حملة وسائط تقليدية.

2_ حملة الدفع الموسمية

تروج حملة الدفع الموسمية للمبيعات أو السلع أو الخدمات الموسمية. وغالبًا ما تستخدم الشركات التي تشهد تدفقًا موسميًا للعملاء ، مثل متاجر البيع بالتجزئة والمطاعم ، هذا النوع من الحملات.
لزيادة المبيعات خلال أشهر الشتاء ، يمكن لمتجر بيع بالتجزئة، على سبيل المثال.. إنشاء إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي لتذكير العملاء ببيع الشتاء.

3_ حملة إطلاق المنتج

عند تقديم منتج جديد ، غالبًا ما تُستخدم استراتيجيات التسويق لزيادة الوعي بالمنتج، ولماذا يطلبه المستهلكون. ينفذ المُنتِج حملة إطلاق منتج بالتعاون مع أي شركاء توزيع.
ضع في اعتبارك صانع أحذية يُصدر زوجًا جديدًا من الأحذية الرياضية النسائية. من المرجح أن تستهدف الحملة التسويقية النساء في فئة عمرية معينة وستستخدم استراتيجيات التسويق مثل إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني للعملاء الحاليين.

4_ حملة التوعية بالعلامة التجارية

حملة التوعية بالعلامة التجارية هي حملة تركز فيها الأنشطة التسويقية على زيادة أو تعزيز الوعي بالعلامة التجارية للأعمال التجارية.
يمكن للعلامات التجارية الكبيرة استخدام حملات التوعية بالعلامة التجارية بانتظام للحفاظ على شعبيتها.
على سبيل المثال : قد تبدأ شركة ما مدونة وتنتج محتوى عالي الجودة ذي صلة بجمهورها المستهدف. هذا يعني أنه عندما يبحث الجمهور المستهدف عن إجابة لسؤال تمت الإجابة عليه في مدونة الشركة؛ يصبح الجمهور على دراية بالشركة أو العلامة التجارية.
وعلى الرغم من أنهم قد لا يشترون في ذلك الوقت.. فإن الجمهور المستهدف يدرك العلامة التجارية ومن المرجح أن يعود إليها في المستقبل.

5_ حملة إعادة تسمية العلامة التجارية

عندما تستخدم شركة الإعلانات لتسهيل عملية الانتقال ، مثل اسم الشركة الجديد أو الشعار أو الاندماج مع كيان آخر ، يُشار إلى ذلك باسم حملة تغيير العلامة التجارية.
غالبًا ما يستخدم هذا الشكل من استراتيجية التسويق من قبل الشركات التي فقدت حظها في الأسواق المستهدفة أو ترغب في إعادة دخول صناعتها.
على سبيل المثال ، تعرض مطعم للوجبات السريعة للنيران لتقديمه وجبات غير صحية.
لجذب مبيعات جديدة ، يمكن للشركة استخدام استراتيجية تغيير العلامة التجارية لتسويق خيارات صحية جديدة وتعزيز التزامها بتعزيز الصحة والعافية بين عملائها.

6_ حملة إطلاق العلامة التجارية

تُستخدم حملة إطلاق العلامة التجارية ، مثل حملة إطلاق منتج ، عندما تنشئ شركة علامة تجارية جديدة وتحاول زيادة الوعي بها.
على سبيل المثال : أطلقت شركة كبيرة مؤخرًا علامة تجارية جديدة تستهدف سوقًا غير مستغل سابقًا.
تستخدم الشركة استراتيجية إطلاق العلامة التجارية للترويج لعلامتها التجارية الجديدة على وسائل التواصل الاجتماعي وترسل رسائل بريد إلكتروني إلى العملاء الحاليين يعدون بخصم إذا اشتروا من العلامة التجارية الجديدة.

7_ مسابقات الحملة التسويقية

الحملات التسويقية المبنية علي المسابقات ليست ظاهرة جديدة ، لكنها نمت في شعبيتها نتيجة وسائل التواصل الاجتماعي.
وسيؤدي هذا الشكل من الحملة إلى زيادة نسبة المرور إلى موقع الويب وزيادة الوعي حول الأعمال التجارية ومنتجاتها..
على سبيل المثال ، للترويج لمنتج جديد ، يمكن للشركة إجراء حملة تسويقية للمسابقة على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.
يجب على الأفراد الانضمام إلى المسابقة عن طريق وضع علامة على ثلاثة أصدقاء في قسم التعليقات في منشور الشركة ومتابعة حساب الشركة.
يؤدي هذا إلى اكتساب متابعين جدد للشركة ، ونتيجة لذلك يقوم المشاركون بوضع علامات على أصدقاء قد لا يكونون على دراية بالعلامة التجارية ، مما يؤدي إلى زيادة الوعي بالشركة.

8_ حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني

تستخدم الشركات العروض الترويجية عبر البريد الإلكتروني للبقاء على اتصال مع العملاء الحاليين وتذكيرهم بالصفقات والقسائم والخصومات والسلع أو الخدمات الجديدة.
على سبيل المثال : قد ترسل شركة ما حملة عبر البريد الإلكتروني إلى جميع عملائها لتذكيرهم بعملية بيع قادمة وتقديم كوبون خصم بنسبة ١٠٪.
قد تكون حملات البريد المباشر شائعة لأنها سهلة الإنشاء ، ولكنها أقل فعالية من الأشكال الأخرى للحملات الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

9_ حملات التواصل الاجتماعي

تأتي إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي بعدة طرق ، مما يسمح للشركات بتخصيص عروضها الترويجية لأسلوب المشتري والجمهور.
يمكنك إنشاء حملات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو استئجار شركة تسويق للقيام بذلك نيابة عنك.
كما تساعدك الأنواع المختلفة لحملات إعلانات جوجل في تحديد أفضل الأهداف الإعلانية لنشاطك التجاري.

يعد الإعلان المحلي ، الذي يجمع بين المحتوى المدعوم ووسائل التواصل الاجتماعي والإعلان المباشر للمستهلكين ، بديلاً آخر.
أسلوب تسويق فعال آخر هو الجمع بين هذا النوع من الإعلان مع وسائل الإعلام المطبوعة المحلية أو الوطنية.. وتسمح لك نظرة المستقبل من تحديد الحملة المناسبة لعملك أو خدمتك..

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *