ما هو التسويق بالفيديو؟

التسويق بالفيديو يقوم على استخدام الفيديو للترويج للمحتوى الذى يعبر عن منتجك أو خدمتك وإخبار وتوعية الجمهور بعلامتك التجارية. ويمكن نشر تلك الفيديوهات من خلال مجموعة متنوعة من القنوات الرقمية، بما في ذلك الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة والتسويق به عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات الرقمية وغيرها الكثير.

الخطوات الأساسية لإعداد فيديو تسويقي فعال

تعتبر الخطوات التالية خطوات ضرورية لإعداد فيديو، ولكن ليس شرطاً أن يتم تطبيق تلك الخطوات على كل أنواع الفيديوهات، فمن أهم تلك الخطوات:

  • تحديد الأهداف والرسالة المراد توضحيها للجمهور من خلال ذلك الفيديو.
  • تحديد فئة الجمهور المستهدفة حتى يتم الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه.
  • وضع استراتيجية تسويقية مناسبة مع الأهداف التسويقية الموضوعة.
  • الاجتماع بالفريق التسويقي لجمع المعلومات اللازمة والإحصاءات، مع وضع سيناريو كامل وشرح للفيديو
  • الإعداد الكامل للفيديو من تصوير، تصميم، محتوى، الموسيقى الخلفية، وغيرهم.

يمكنك الاستعانة بمؤسسة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان لإعداد الفيديو الخاص بك. حيث إنها تقدم خدمات تصميمة تعبر عن هويتك وأفكارك وتجذب عملاءك، كتصميم الصور والموشن جرافيك.

فتساعدك مؤسسة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان في:

  • ترجمة أفكارك لتصميم ساحر
  • إعطاء مظهر جذاب لمنتجاتك
  • ترك انطباع جيد لدى العملاء
  • جعل علامتك التجارية سهلة الفهم لدى العملاء

طرق فعالة للتسويق عبر الفيديو

فيديوهات توضيحية للمنتج

مقاطع الفيديو التوضيحية تكون عبارة عن مقاطع فيديو تحوي رسوم متحركة أو مشاهد حية تشرح عن المنتج أو الخدمة التي يتم الإعلان عنها. تعتبر تلك الطريقة من أكثر الطرق فعّالية لتقديم منتج أو خدمة جديدة للعملاء المحتملين، حيث تقوم بعرض مميزاتها وفوائدها بطريقة جذابة وسلسة الفهم. ذلك بالإضافة إلى أنه يمكن تخصيص الفيديوهات التوضيحية للإجابة على الأسئلة المتداولة لدى العملاء، وتصحيح الأخطاء التي قد تتكون لدى العملاء عن المنتج أو الخدمة. ولنجاح الفيديو التوضيحي المهم يجب أن يكون قصيرًا قدر الإمكان بحيث يتراوح طوله بين 60 و 90 ثانية، ويجب أيضاً أن يكون النص موجزًا ودقيقًا.

فيديوهات تعرض شهادات وآراء العملاء

آراء العملاء تعتبر وسيلة قوية لبناء الثقة وولاء العملاء المحتملين حيث إنها تقوم بعرض عملاء حقيقيين يتحدثون عن تجاربهم الإيجابية مع منتجك أو خدمتك. فهي تُظهر للعملاء المحتملين أن منتجك فعال وموثوق.

من الضروري عند إعداد مقطع الفيديو اختيار العملاء المتحمسين لمنتجك حتى يستطيعوا التحدث بشكل مقنع وجذاب عن فوائده ومميزاته. عند إعداد الفيديو يجب استخدام صوت واضح ولقطات عالية الجودة لحديث العملاء، ومن الممكن أيضاً إضافة بعض اللقطات للمنتج لتوثيق استخدام العملاء له.

فيديوهات إرشادية 

هذه المقاطع تكون تعليمية توضيحية للمشاهدين تبين طريقة استخدام المنتج أو الخدمة. هذا النوع من الفيديوهات يجب أن يكون بسيطًا وسهل المتابعة، كما يجب أن يتم إعداد الفيديو بشكل جذاب والاستعانة بصوت معلق واضح ولقطات عالية الجودة. أيضاً يجب أن يكون الفيديو شاملاً لكل الخطوات اللازمة لإكمال المهمة حتى يكون مفيدا للعملاء.

مقاطع الفيديو المباشرة 

مقاطع فيديو البث المباشر عبر الإنترنت تسمح للمشاهدين بمشاهدة المحتوى والتفاعل معه في الوقت الفعلي. لذلك يمكن استخدامها لنقل الأحداث، وإطلاق المنتجات والأحداث الحية.

لكن يجب عند إعداد هذا النوع من الفيديوهات القيام بالتخطيط الجيد المسبق والتأكد من توفر جميع المعدات والأشخاص اللازمين. كما يجب أن يتم إنتاج الفيديو بشكل جيد ولقطات عالية الجودة. أيضاً من الضروري التفاعل مع المشاهدين أثناء الفيديو والإجابة على أسئلتهم وتعليقاتهم أثناء الفيديو.

مقاطع المؤثرين

يقوم المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي بالترويج لمنتج أو خدمة ما، حيث تعتبر تلك طريقة فعالة للوصول إلى جمهور كبير ومتفاعل. ذلك بالإضافة إلى المساعدة في بناء الثقة والمصداقية مع العملاء المحتملين. لذلك من المهم اختيار المؤثر المناسبين لعلامتك التجارية ورسالتك التسويقية.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *