يتفنن المسوقون في استخدام أكثر الكلمات والعبارات إقناعاً للعملاء لجذبهم إلى منتجاتهم وخدماتهم أوالحفاظ عليهم ليشتروا عدة مرات ويتحولوا إلى عملاء أوفياء. حيث إن للكلمات قوة خارقة إذا تم استعمالها بالشكل الصحيح الملائم .

١. كلمة “مجـــــاناً”

تعتبر كلمة “مجانًا” من أكثر الكلمات والعبارات إقناعاً للعملاء التي يستخدمها المسوقون  لاقناع و جذب العملاء المستهدفين ، حيث أن لهذه الكلمة لوحدها لها مفعول السحر، وبالرغم من أنها أصبحت كلمة شائعة للغاية تُستخدم كثيراً، إلا أنها لازالت تمتلك تأثير كبير في جلب العملاء وجذبهم بكثرة. وعلى الرغم من توقع العقل البشري الواعي أن هناك بعض من الخداع المتخفي خلف هذه الكلمة لأنه من غير المعقول ان نشتري منتج أو خدمة مقابل لا شيء ، إلا أن فضولنا يدفعنا إلى معرفة العرض والاستفادة منه ، وربما تكون هناك فائدة بالفعل.

٢. كلمة “حصرياً”

تعطي هذه الكلمة العميل انطباعا بأن المنتج أو الخدمة التي تقدمها  حصرية ولن يجدها في أي مكان آخر إذا أراد. أيضا يكون حصري لفتره محدودة من الزمن أو لأول عميل أو لعدد محدد من العملاء. فمفهوم الحصر هذا يساعد في جذب العملاء للمنتج ويساهم في التسويق الناجح له. السبب في ذلك هو أن الناس لديها رغبة دائمة في شراء المنتجات المميزة المتاحة فقط لمجموعه معينة من الأشخاص، حتى يَشعروا بأنهم أشخاص مهمين ومميزين عن البقية. أيضاً هناك عبارات أخرى مرادفة لكلمة حصرياً مثل “لأول عشر أعضاء فقط”.

هنا يجدر التنبيه بأنه يجب استعمال هذه الكلمة مع المنتجات الحصرية فقط وغير المنتشرة، حتى يكون الأمر مقنعاً و يكون في صالح المسوّق لا  ضده.

٣. عبارة “ضمان ما بعد البيع”

تدل هذه العبارة على الاهتمام بعملية ما بعد البيع، وتعتبرهذه من أقوى طرق الإقناع والتسويق التي يمكن استعمالها لجذب العملاء. فالعميل عندما يسمع عبارات مثل ضمان ما بعد البيع أو خدمة ما بعد البيع أو توافر إمكانية استرجاع المال المدفوع . فهذه العبارات تعطي المزيد من الثقة في المنتج أو الخدمة وتُشعر العملاء بالثقة في عملية الشراء.

٤. عبارة “التوصيل مجانا أو السعر شامل مصاريف الشحن”

تعتبر تلك العبارة من أقوى العبارات التسويقية التي تحفز العميل لشراء المنتج ، فهي تحفز العميل على توفير بعض من مصاريف الشراء. بالإضافة إلى ذلك أن خدمة التوصيل تُشعر العميل بأنه سيوفر جهدا ومشقة في جلب المنتج والتفكير في كيفية شحنها.

٥. عبارة “المنتج أصلي 100%”

تعتبر هذه العبارة ضماناً لجودة المنتج ، خاصةً في الوقت الحالي بسبب تدفق المنتجات الاحتيالية والمغشوشة بكثرة، فلهذا السبب عند القول للعملاء بأن المنتج أصلي فهذا يجذب العملاء و يسارعون على الفور لشرائه.

٦. ضمير “أنت”

يُفضل عند التحدث مع العميل استعمال الضمير “أنت” وتوجيه الكلام مباشرة له ، وذلك بهدف إعطاء الاهتمام والقيمة للعميل. بالإضافة إلى جذب انتباه العميل لأنه سيشعر بأنك تقدره وتحترمه.

في حالة البيع من خلال محل تجاري فاستعمال هذا الضمير سيكون سهلاً لأنه من المعتاد التحدث إلى عميل واحد . لكن في حالة البيع  عن طريق الانترنت يهدف المسوق لمخاطبة عدد كبير من المشترين في نفس الوقت ، فهنا يجب التركيز على هذا الأمر وتجنب استعمال الضمير “أنتم” أو الضمير “هم” حتى لا يشعر المستمعون بأنك تخاطب عددا كبيرا دون التركيز على مخاطبة شخص واحد بعينه لعدم التسبب في انخفاض نسبة الشراء.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *