في ظل التطور التكنولوجي الهائل في عالمنا الحالي، أصبح من السهل الاستعانة بوسائل عدة للمساعدة في إدارة مطعمك الخاص للتمكن من تحقيق الربح وخفض التكلفة وضبط المستودعات، لذلك في هذا المقال سنتحدث عن بعض أفضل البرامج لإدارة المطاعم في السعودية.

أنظمة فينيكس (PHENIX)

تعتبر فينيكس من أفضل البرامج لإدارة المطاعم مع تمتعها بواجهات سهلة واحترافية. ذلك بالإضافة إلى إمكانية التعريف الوجبات المقدمة، في المطعم وتوزيعها حسب الاقسام. وتقدم فينيكس العديد من الوسائل التي تساعد في الحصول على نظام متكامل لإدارة المطاعم. فهي تقوم بإدارة نقاط البيع وضبط عملية البيع لكاشير المطعم أياً كان نوعه. أيضاً تقدم تلك الأنظمة خدمة إدارة المطبخ من خلال ضبط ومراقبة عملية تحضير الطعام بمختلف الطرق، ذلك بالإضافة إلى إدارة الوصفات والوجبات. توفر أنظمة فينيكس أيضاً تطبيقات الأجهزة المحمولة مثل تطبيق النادل، تطبيق القائمة الالكترونية، تطبيق التوصيل، متجر الكتروني.

برنامج بلاجن (PLUGIN)

يعتبر بلاجن من أفضل برامج إدارة الكافيهات والمطاعم بشكل فعال ممتاز ويقوم بتقديم العديد من المعلومات القيمة حول مشروعك الخاص. يتميز بلاجن بالعديد من المميزات عن غيره من البرامج المنافسة في السوق العربي. ومن أهم تلك المميزات التي يتمتع بها البرنامج:

  • يقدم خدمة إدارة المطاعم مع سرعة إصدار الفواتير الخاصة بالعملاء.
  • يتميز بسلاسة الاستخدام والسهولة أثناء العمل على البرنامج حتى إنه لا يتطلب تعيين متخصصين للعمل على البرنامج.
  • يقدم الكثير من طرق الدفع، حيث تتوفر من خلاله طرق  الدفع البنكية والنقدية وغيرها العديد.
  • دعم أنظمة الباركود من خلال زيادة الأعداد أو الأصناف أو الكميات سريعاً.
  • وجود قوائم الأسعار الشاملة والتي تمكن المطعم من عمل عدد لا نهائي من قوائم الأسعار على مستوى الشركة.
  • دعم كافة الخصومات والعروض التي تريد أن تضعها على أي منتج خاص بك.
  • التعامل مع العملات الأخرى بسهولة.

برنامج بى كريتف BE CREATIVE لإدارة المطاعم والكافيهات

يعتبر من أفضل برامج إدارة المطاعم أون لاين بسهولة واستخراج التقارير الهامه من أي مكان في العالم. بى كريتف برنامج سحابي كامل يمكنه القيام بمتابعة كافة الأعمال وإدارتها عن طريق الانترنت من خلال أي جهاز. تتناسب أسعار بى كريتف مع جميع المطاعم والكافيهات مهما كان حجم نشاطها وحجم البيانات الخاصة بها.

ومن مميزات ذلك البرنامج:

  • يصلح لكل أنواع المطاعم التيك أواى والدليفرى والصالات.
  • إدارة عدد غير محدود من الطاولات وربطها بشاشات المطبخ.
  • إمكانية ربط أكثر من فرع ومراقبة وعمل جرد للمخزن بسهولة.
  • تتبع كل العمليات التي تتم داخل المطعم وإدارة الصالة وعاملي الدليفري وحسابات العملاء والموردين وإدارة الكاشير والمستخدمين على البرنامج.
  • يمكن متابعه حسابات المطعم والأرباح والمصاريف.

تطبيق مطاعم

يعتمد مطاعم في عملياته على التقنيات السحابية فيمكن الوصول إليه عبر الويب وأجهزة iOS و Android لتوفير الوقت وتعزيز الأداء والإنتاجية. كذلك من مميزات تطبيق مطاعم، تأمين المعلومات الهامة الخاصة بعملك من خلال استخدام أفضل خوارزميات التشفير. الوصول للتطبيق من أي مكان وفي أي وقت ومن أي جهاز لأنه  يعتمد على السحابة. أيضاً القيام بنسخ احتياطي كل دقيقة لبياناتك وحفظها في سحابة في شكل محمي، ففي حالة حدوث أي خلل، ستحصل على بياناتك مرة أخرى.

برنامج فكرة

يعتبر (فكرة) من أقوى برامج الإدارة السحابية للمطاعم والكافيهات من خلال متابعة سير العمل وربط المخازن والمحاسبة المالية. بالإضافة إلى ذلك، القيام بإدارة المخزون وتنظيم علاقات العملاء والموردين ومراقبة حركة المشتريات والمبيعات وأداء الموظفين ونهاية بإصدار مختلف التقارير من مكان واحد عبر كل أنواع الأجهزة.

يقدم برنامج فكرة نظام شاشات عرض المطبخ لتحويل الطلبات تلقائيًا من شاشة الكاشير إلى شاشة الشيف المختص بشكل سلس وسريع. كما انه يساعد على رفع كفاءة مطبخك وتقليل وقت تحضير الوجبات. علاوة على ذلك يقدم تطبيق جوال ذكي لمطعمك يحمله العملاء على هواتفهم لطلب الوجبات والحجز بتحديد يوم وساعة استلام الطلبات.

يساعد فكرة ساعد العملاء على الوصول إلى المطعم سواء عبر المكالمات الهاتفية أو عبر تطبيق الجوال أو عبر الإنترنت أو الرسائل النصية، ودعم زيادة المبيعات عن طريق تطبيق الكول سنتر.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *