يمتلك إنستجرام قوة التجارة الإلكترونية على عكس بعض شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، فعلى الرغم من أنه كان مخصصًا لمشاركة الصور والفيديوهات، إلا أنه أصبح الآن منصة أعمال تجارية، يمكن لأي شخص استخدامها، بما في ذلك رواد أعمال التجارة الإلكترونية الذين يسوقون عبر الإنترنت، ولكن التسويق عبر الإنستجرام يكون ذا طابع الخاص، وليس مجرد وضع بعض المنشورات والصور في الحساب، وهذا المقال سيقدم لك أفضل استراتيجيات التسويق عبر الإنستجرام للاستفادة منها في أعمالك التجارية.

إنشاء محتوى يعبر عن العلامة التجارية

يحتاج إنستجرام إلى ابتكار نمط معين لعرض الصور وكتابة المحتوى الذى يتماشى مع علامتك التجارية. فهذا سيكون بمثابة بصمة مميزة للعلامة التجارية. فعلى سبيل المثال، يمكنك نشر الصور والفيديوهات التي تعرض مشاهد يومية لعملياتك حتى يتمكن المشاهد من تخيل طريقة تصنيع واستخدام المنتجات. ذلك بالإضافة إلى ضرورة ابتكار قصص وسيناريو حول أسلوب الحياة المحيط بالمنتجات والخدمات حتى يشعر العملاء بالانتماء والحاجة إليها.

إنشاء أسئلة انستجرام

تعتبر استطلاعات إنستجرام أو أسئلة إنستجرام من الوسائل الذكية التي تساعدك في التعرف على ما يفضله جمهورك. فحاول طرح الأسئلة المتعلقة التي لها علاقة بالموضوعات التي يهتمون بها. فعلى سبيل المثال اسأل عن طريقة تنسيق الحساب الذي يرونه جذاباً. أو ما هي نوعية مقاطع الفيديوهات القصيرة التي يفضلونها؟. وكل ما تحتاجه هو اختيار ملصق الأسئلة وإضافتها على قصص إنستجرام.

توسيع نطاق وصولك بعملائك المحتملين باستخدام علامات التصنيف

تعتبر علامات تصنيف علامتك التجارية أمرًا ضروريًا لأنها تسمح لك بنشر علامتك التجارية عند عدد أكبر من الأشخاص. أيضاً تساعد علامات التصنيف في استهداف مجموعات محددة من العملاء. لذلك يجب أن تركز استراتيجيات بدء التشغيل للتسويق على إنشاء علامات تصنيف تساعدك على جذب العملاء.

وتعتبر علامات التصنيف التي تتضمن عبارات أو شعارات مقنعة واحدة من أفضل الطرق للحصول على المزيد من العملاء. بالإضافة إلى ذلك، تساعد علامات التصنيف المستخدمين في العثور على محتوى ذي صلة بعلامتك التجارية. وبمرور الوقت، ستلاحظ اكتساب شركتك الناشئة شعبية واسعة وستجد المستخدمين يشاركون في علامات التصنيف لشراء منتجاتك.

يسمح لك إنستجرام باستخدام ٣٠ علامة تصنيف في كل منشور. وباستخدام علامات التصنيف الشائعة، فأنت في الواقع تسهل الوصول إلى المحتوى الخاص بك. لذلك عليك التأكد من البحث عن الكلمات الرئيسية وتحويلها إلى علامات تصنيف. وتأكد من أن المنشورات التي تستخدم فيها علامات التصنيف سيكون لها معدل مشاركة أعلى، بغض النظر عن محتوى المنشور.

مشاركة مقاطع فيديو قوية

يعتبر التسويق عبر الفيديوهات أحد أقوى الأدوات التسويقية بلا منازع والتي تساعد بشكل كبير في التعرف على العلامة التجارية. فيمكن أن تصل مقاطع الفيديو ما يقرب من ٨٠٪ من جمهورك المحتمل. بالإضافة إلى ذلك، تساهم الفيديوهات في بناء المصداقية والثقة للعلامة التجارية.

يمكنك من خلال الفيديوهات تعريف المستخدمين بمنتجاتك أو خدماتك الجديدة أو عمل جولة لتسجيل عملياتك اليومية. ويمكن أن تكون مقاطع الفيديو القصيرة رائعة لعملك. فتساعد الفيديوهات في إلهام مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وإشراكهم. لذلك، عليك ألا تغفل أهمية استخدام الفيديوهات في استراتيجية التسويق الخاصة بك.

ربط إنستجرام بالصفحة الخاصة بك على فيسبوك

تعتبر تلك من أكثر الميزات التي تجعل إنستجرام من المنصات الفريدة، حيث يمكنك مشاركة المحتوى الخاص بك بسلاسة عبر الشبكات الاجتماعية الأخرى. فربط حساب إنستجرام الخاص بك بحساباتك الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك يساعد في زيادة عدد المتفاعلين مع مشاركاتك.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *