أصبح سناب شات مؤخراً من أكثر منصات السوشال ميديا انتشاراً وشهرة لدى الكبار والصغار، ولذلك يعتبر التسويق لمطعمك من خلال سناب شات للفئات المستهدفة فرصة عظيمة للوصول إلى عملاء جدد وجذب مزيد من العملاء الجدد، لذلك احرص إذا كنت تمتلك مطعماً أن تقوم باستخدام التسويق عبر سناب شات لمطعمك، فستجد عليه الملاييين من المستخدمين يومياً، ومن خلال هذا المقال سنعرفك على أفضل أنواع الإعلانات للمطاعم على السناب شات !

مميزات إعلانات سناب شات

قبل التعرف على أنواع إعلانات سناب شات، سنقدم لك بعض من المميزات التي ستحصل عليها في حال قمت بالإعلان عن طريق منصة سناب شات.

حلول إعلانية متنوعة للمتاجر الإلكترونية

تمكنك إعدادات Snap Pixel من تتبع الإجراءات التي اتخذها الزوار على متجرك الإلكتروني. ذلك بالإضافة إلى إمكانية  استخدام أشكال متعددة من الإعلانات التجارية على سناب شات التي تفيد التجارة الإلكترونية مثل إعلانات المجموعة، أو إعلانات المنتجات الديناميكية، و عروض الأسعار.

جودة الاستهداف

أهم خطوة في عملية التسويق الإلكتروني هي الاستهداف الفعال والدقيق من أي حملة تسويقية ناجحة، حيث تسمح إعلانات سناب شات باستهداف المستخدمين وفقا لعدد من الخصائص منها:

  • الاهتمامات والسلوكيات: حيث يمكن الوصول إلى العملاء المستهدفين من خلال تفضيلاتهم أو سلوكهم على سناب شات وخارجه.
  • التركيبة الديموجرافية جديد: هي الطريقة الأكثر شيوعًا لاستهداف الأشخاص بناءً على عوامل مثل العمر والجنس والدخل.
  • الموقع: يسمح لك سناب شات باستهداف المستخدمين وفقاً لموقعهم الجغرافي، من خلال البلد أو موقع محدد أو نطاق محيط بالعنوان.
  • اختيار جمهور مخصص: يتيح لك سناب شات إعادة استهداف مستخدمي سناب شات الذين تفاعلوا بالفعل مع إعلانك حتى و لم يجروا عملية شراء بالضرورة.

المحتوى الجذّاب

يقدم لك سناب شات خدمات إنشاء محتوى جذاب ومبتكر ليجذب الجمهور المستهدف. فيسمح هذا المحتوى لكسب عملاء محتملين جدد.

متابعة أداء الحملة

تعتبر متابعة أداء الحملات الإعلانية خطوة مهمة في إدارة إعلانات  وتمكين الشركات من تتبع أداء حملاتها التسويقية. فعندما تقوم بإنشاء حملة إعلانية، يجب أن تقوم بقياس نتائج حملتك باستخدام أدوات المراقبة مثل (Snap Analytics). فهذا بالتأكيد سيساعدك في إدارة نشاطك التجاري بكفاءة وتحقيق أفضل النتائج.

أنواع الإعلانات على سناب شات

توفر منصة سناب شات مجموعة متنوعة من الإعلانات التي تتناسب مع مختلف الأهداف التسويقية ومن هذه الأنواع:

إعلانات الفيديو أو الصورة الواحدة

تُعرف هذه الإعلانات بالإعلانات الفردية Single image or video، فهي تظهر ضمن منشورات سناب شات أو بعدها. وتعرض المحتوى بملأ الشاشة للجمهور، وقد يكون هذا المحتوى فيديو أو صورة متحركة أو ثابتة للمنتج أو الخدمة. فهي تدفع المتصفحين على إجراء فعل معين من خلال سحب الشاشة لأعلى. ويكون طول هذه الإعلانات الفردية هو 3 دقائق، لكن من الأفضل أن تكون هذه الإعلانات من ثلاث إلى خمس ثوان فقط.

إعلانات عدسات الواقع المعزّز

تلك أيضاً من الإعلانات التي يتيحها سناب شات من خلال الاستفادة من الواقع المُعزز (AR) للتسويق للعلامات التجارية والمنتجات والخدمات. وتتميز إعلانات عدسات الواقع المعزز Lens AR Experiences بأنها تقدم مجموعة متكاملة من الرسوم المتحركة والتأثيرات.

إعلانات الفلاتر

يعتبر هذا النوع أيضاً من الأنواع الشهيرة على سناب شات، وتشبه إعلانات الفلاتر إعلانات عدسات الواقع المعزّز، لكن بدلًا من أن تكون متحركة على وجه المستخدمين، تكون ثابتة دون تحريك، فمن  الممكن إلحاقها بالصور والفيديوهات. ولكى تعلن عن منتجاتك أو خدماتك عن طريق هذا النوع من الإعلانات، فيمكن أن تضيف شعار علامتك التجارية أو صورة أحد المنتجات أو الخدمات حتى يستطيع المتصفحون حفظها إلى الصور الخاصة بهم، ومشاركتها على معارفهم.

بعد عرض هذه الأنواع من الإعلانات على سناب شات يمكنك الاطلاع على مقال سابق لنا عن أنواع إعلانات سناب شات للتعرف على أنواع أخرى من الإعلانات المفيدة لأعمالك.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *