يمتلك تيك توك العديد من المنتجات التي تباع وتروج عليه، والتي يقوم العديد من الأشخاص بالبحث عنها، فهناك العديد من المنتجات الرائجة على تيك توك في كافة المجالات التي قد تخطر على بالك، ومن خلال هذا المقال سنعرض أبرز المنتجات الرائجة على التيك توك، حيث إن معرفتك بها سوف تكون بمثابة بوصلة لتحديد ما الذي تنوي تسويقه وبيعه في تيك توك بالضبط، حتى تستطيع جلب أكبر عدد ممكن من العملاء.

كيف يمكنك بيع المنتجات على تطبيق تيك توك (TikTok

قام تطبيق تيك توك في العام الماضي بتبسيط عمليات البيع والشراء من خلال التعاون مع شركة Shopify لإطلاق ميزة تيك توك شوبينج (Tiktok Shopping). حيث تسمح تلك الخدمة للمستخدمين تصفُّح العناصر واختيارها وشرائها بشكل آمن دون مغادرة التطبيق. وقالBlake Chandlee أحد مسئولي شركة تيك توك عند إطلاق تلك الخدمة: “حوَّل مجتمعنا التسوق إلى تجربة تقوم على الاكتشاف والتواصل والترفيه، وأعطى فرصاً لا مثيل لها للعلامات التجارية لجذب انتباه المستهلكين، ويحتل تطبيق تيك توك (TikTok) موقعاً فريداً من ناحية تقديم المحتوى والتجارة، وتسهل هذه الحلول الجديدة على الشركات إنشاء محتوى جذاب ينقل المستهلكين مباشرة إلى نقطة الشراء الرقمية”.

أبرز المنتجات على تيك توك

١. مستحضرات وأدوات التجميل

تعتبر مستحضرات التجميل من أكثر المنتجات الرائجة على تيك توك، كما أنها من أكثر الموضوعات انتشاراً في هذا التطبيق. حيث  يضم تيك توك أعداد هائلة من المشاهدات وصفت باسم Beauty Tok وهي عبارة عن المحتوى المتعلق بالميك أب والتجميل. فأصبح بإمكانك التسويق لمنتجاتك ومشاهدة التعليقات حولها في أشهر مكان بين فئة المراهقين والشباب.

فالمنتجات أيا كان نوعها ستظل دائماً شائعة على تيك توك ، وهذا بالتحديد ما يميزه عن باقي التطبيقات الأخرى مثل تويتر أو فيس بوك. لذلك إذاً كنت تريد الترويج لمنتجات التجميل خاصتك، فعليك التفكير باستخدام Beauty Tok للترويج لها، فحتماً ستجد نتائج مرضية.

٢. أدوات الطبخ

يعتبر تيك توك متجرًا شاملاً لكل ما تحتاجه وتفكر فيه، حتى أدوات المطبخ. وقامت الشركات باستغلال حب رواد تيك توك للطعام والمشروبات الصحية وأدوات المطبخ الحديثة المثيرة. وكان قد أعلن TikTok قريباً عن خدمة جديدة تسمى TikTok Kitchens والتي تتيح للمستخدمين طلب وصفات الطعام الأكثر شعبية على TikTok. وتقوم خدمة TikTok Kitchens الشهيرة بتوصيل الطعام والوصفات.

٣. المجوهرات

يحتوى تيك توك على الكثير من المتاجر التي تعرض منتجات ومجوهرات جيدة، والتي تختلف في السعر وفي الجودة أيضًا. وذلك يعطى فرصة للمتصفحين للتدبر اختيار أفضل عرض. ومن أشهر منتجات المجوهرات التي حصلت على شعبية وانتشار كبير بين المتابعين وأصبح لدى الشركة العديد من المجوهرات الرائجة، على إثر هذا الحلق. علاوة على ذلك يتميز تيك توك بالمنافسة بين الشركات والمشاهير، حيث يقومون بعمل مسابقات بشروط مثل المتابعة والتفاعل مقابل هدية معينة طبقًا للشركة التي يتعاونون معها.

٤. الكتب

يعتبر Book tok واحدة من أكثر المجتمعات شعبية على تيك توك، حيث يتم فيه مناقشة القصص التي يقترحها الناس على بعضهم البعض ويتأثرون بها. يحتوي Book tok على أكثر من ٥٠ مليار مشاهدة على تيك توك. فالكتب تعتبر واحدة من أكثر المنتجات الشائعة على تيك توك وزادت مبيعات الكتب من إلى ٨٣٠ مليون كتاب مطبوع بين عامي ٢٠٢٠ و ٢٠٢١ على تيك توك.

٥. أضواء شريط Led

أضواء الشريط هي واحدة من أكثر المنتجات الرائجة على تيك توك، فمن الممكن القول بأنها أصبحت رمزًا مبدعًا للتطبيق. فإذا كنت مهتمًا بشراء أو بيع أشرطة الإضاءة الرائعة، فيمكنك عرض أو إيجاد تلك المنتجات على تيك توك، مع إمكانية إيصالها إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص بسهولة وبسرعة كبيرة.

٦. مستحضرات التنظيف

أيضاً من أكثر المنتجات رواجاً على تيك توك، فهناك Clean Tok الذي يضم عدد هائلا من المتابعين. وتعتبر منتجات التنظيف موضوعًا شائعًا للغاية ويتم مناقشتها كثيرًا من قبل رواد تيك توك.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *