يأتي التيك توك على رأس أفضل مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكنك الترويج من خلالها، فهو يضمن لك الوصول لعدد كبير من العملاء والترويج لنشاطك التجاري بشكل فعَّال وسريع، ورغم ذلك هناك مجموعة من الخطوات الأساسية التي تحتاج القيام بها حتى تتمكن من إنشاء إعلان ناجح على تيك توك، لذلك سنقدم من خلال هذا المقال ٥ نصائح لنجاح إعلانك على التيك توك.

١. تحديد الجمهور المستهدف وفهم طبيعته بدقة

يمتلك تيك توك قاعدة جماهيرية كبيرة، فهناك العديد من الفئات العمرية والمجتمعية، لذلك لا بد من تحديد الجمهور الذي ترغب في استهدافه للترويج لما تقدمه من منتجات أو خدمات حتى تتمكن من تحقيق أهدافك التسويقية. ويحتاج هذا إلى التفكير بدقة  في أفضل طريقة للوصول إلى هذا الجمهور المستهدف. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تريد الترويج لمنتجاتك من المجوهرات والإكسسوارات، فإن الفئة المستهدفة من الجمهور ستكون الفتيات والنساء ممن تبدأ  أعمارهن من ۱۸عام.

أيضاً تحتاج بعد تحديد الجمهور المستهدف إلى فهم طبيعة هذا الجمهور والتعرف على تفضيلاته وأبرز مشكلاته واحتياجاته بدقة. فذلك من شأنه أن يساعدك في الترويج لمنتجاتك باحترافية والتمكن من جذب انتباه الجمهور وحثه على الشراء. ويمكن القيام بذلك من خلال استخدام أدوات تحليل البيانات التي يقدمها تيك توك. ذلك بالإضافة إلى الاستعانة بأبحاث السوق لفهم سلوك المستهلكين على تيك توك. ومن ثم العمل على تطوير استراتيجية تسويقية مبتكرة للبيع باحترافية على تيك توك.

٢. إعداد مقاطع فيديو احترافية

يعتمد تيك توك بشكل رئيسي على المحتوى المرئي وخصوصاً الفيديوهات. لذلك من الضروري التركيز على إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة تخطف أنظار الجمهور المستهدف وتعرفه على المميزات التي تتمتع بها منتجاتك أو خدماتك. وفيديو تيك توك لا يتعدى طوله أكثر من دقيقة، لذلك حاول أن تجعل تلك الدقيقة مفيدة وقيّمة عند الجمهور.

ويمكنك الاستعانة بالخبراء في مجال إعداد الفيديوهات حتى تنتج فيديو جذاب بصريًا. وتعتبر مؤسسة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان من أفضل الخيارات التي يمكنك الاستعانة بها، فالمؤسسة تحرص دائما على تحقيق أهداف عملائها وتجعلهم متميزين عن منافسيهم وتساعدهم على ترك انطباعات جيدة لدى جمهورهم.

علاوة على ذلك، من الضروري القيام بكتابة وصف واضح يحتوي على أهم الكلمات الرئيسية للفيديو حتى تشجع الجمهور على مشاهدته. فهذا أيضاً يفيد في تحسين محركات البحث وتوصيل الفيديو لجمهورك المفضل.

٣. الحرص على النشر باستمرار

كلما نشرت أكثر، كلما كان من السهل انتشار مشروعك، وتمكن الأشخاص من التعرف علي حسابك ومتابعتك. لذلك من المهم إنشاء خطة ممنهجة للنشر على تيك توك بصورة مستمرة. فهذا يساعد بالتأكيد على رفع الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز حركة المبيعات، وتقوية الثقة بين العلامة وبين المستخدمين.

ذلك بالإضافة إلى أن انتشار المحتوى يؤدي إلى جذب المزيد من العملاء المحتملين الذين قد يكونون مهتمين بشراء منتجاتك أو خدماتك مع زيادة التفاعل وخلق بيئة من التواصل وتعزيز ولاء العملاء للنشاط التجاري.

٤. استخدام علامات التصنيف الصحيحة

تساعد علامات التصنيف أو الوسوم أو الهاشتاجات Hashtags الصحيحة على تيك توك وغيره من مواقع السوشال ميديا على  تنظيم المحتوى المعروض للجمهور وجعله سهل الوصول إليه. فمن خلال تلك الهاشتاجات، يتم ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بنشاطك التجاري في نتائج البحث. وهذا يعني بالتأكيد أنه يمكن للمتصفحين العثور على فيديوهاتك حتى ولو لم يكونوا من متابعيك. وهذا بالتأكيد سيزيد من فرصة جذب المزيد من العملاء المحتملين وحثهم على الشراء وزيادة المبيعات.

٥. قم بالتعرف على الأشخاص المؤثرين في تيك توك

أصبح التسويق بالمؤثرين على تيك توك، من أفضل الطرق الفعالة في رفع الوعي بعلامتك التجارية. فيمكن لهؤلاء المؤثرين أن يكونوا عاملاً مساندًا لك في حملاتك التسويقية. فتساعد استراتيجية التسويق عبر المؤثرين على تسريع ظهورك على تيك توك في وقت قياسي. ذلك بالإضافة إلى التمكن من تتبع معدل مشاركة الجمهور مع محتواك.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *