تعتبر عروض المطاعم واحدة من الطرق الفعالة التي تساعدك في زيادة عدد الزبائن الذين يأتون إلى مطعمك بين الحين والآخر أيا كان نوع المطعم، حتى لو كان مطعم ذو شعبية كبيرة بالفعل أو مطعم حديث تم افتتاحه قريباً، فبإمكانك استغلال فكرة العروض لتنشيط الحركة في مطعمك، ومن خلال هذا المقال سنعرض ما هي فكرة العروض ومتى تقوم بعمل عروض لمطعمك وبعض النصائح التي ستساعد في تنفيذ عروض ناجحة لمطعمك والاستفادة منها في إنجاح عملك.

ما هي عروض المطاعم؟

تعرف عروض المطاعم على أنها عروض يتم تقديمها لفترة زمنية محدودة وتكون محددة على عناصر معينة من قائمة الطعام. أيضاً قد تكون لها قائمة خاصة موسمية وتشمل العروض الخصومات والعروض الترويجية المختلفة.

فتقدم معظم سلاسل المطاعم السريعة عروضـًا ترويجية لفترة محدودة، قد تستمر لأيام أو أسابيع أو حتى طوال أشهر. وتشمل تلك العروض خصومات أسعار ووجبات خفيفة مجانية أو حتى عروض الاشتراكات الشهيرة.

متى يجب القيام بعمل عروض لمطعمك؟

إذا كنت تمتلك مطعماً جديداً أو حتى تريد الترويج لمطعمك القديم فالعروض تساعد بشكل كبير في توفير العديد من المكاسب لصاحب العمل خاصة في حالة القيام بالتسويق لتلك العروض بطريقة سليمة. ومن الفوائد التي تقدمها العروض:

  • جذب عملاء جدد للمطاعم

تعتبر العروض من أكثر الطرق الفعالة في جذب العملاء الجدد للمطعم. فعندما تكون علامتك التجارية غير معروفة نسبياً عند العملاء، فالعروض الترويجية تجعلهم أكثر استعداداً لتجربة مطعمك.

  • التشجيع على تجربة المنتجات الجديدة لمطعمك

من الفوائد الهامة التي توفرها العروض للمطاعم هي السماح للمطاعم بتجربة عناصر جديدة للقائمة والتعرف على رأي العملاء فيها. ففي الغالب تكون خطوة طرح أصناف جديدة بالقائمة مكلفة نوعًا ما للمطعم، لذلك تكون هذه العروض فرصة جيدة لاختبارها واختبار مدى إعجاب العملاء بها ومدى نجاح هذه العناصر في جذب عملاء جدد للمطعم. حيث يمكنك كمسئول عن المطعم متابعة ودراسة ردود أفعال العملاء. ويمكن اتخاذ القرار بالاحتفاظ بتلك المنتجات وفقاً للمبيعات الفعلية التي تتم.

  • وسيلة لمكافأة العملاء المخلصين

قد تعتبر العروض في بعض الأحيان تعبيراً عن الامتنان والمكافأة للعملاء الحاليين الذين يداومون على زيارة مطعمك. حيث تساعد العروض الترويجية والخصومات التي تقدمها على قائمة مطعمك بشكل منتظم على زيادة ولاء العملاء الحاليين وتكليل تجاربهم مع مطعمك بالنجاح.

نصائح لتنفيذ العروض الترويجية بنجاح

١. دراسة وفهم الأحداث والفترات الموسمية

عادةً ما يتم استخدام العروض في فترات موسمية محددة والتي قد تستمر من شهرين إلى ثلاثة أشهر كحد أقصى. وقد يتم تصميمها في بعض الأحيان لمناسبة خاصة والتي قد تكون لمرة واحدة فقط. لذلك يتطلب تصميم العروض دراسة وفهم الاتجاهات الموسمية بشكل دقيق حتى يتسنى لك الاستفادة من تلك الاتجاهات في رفع حجم مبيعات مطعمك بشكل ملحوظ.

٢. الحرص على محدودية العروض

تعتبر المحدودية أحد المحفزات الهامة التي تجعل عملائك يشعرون بالتميز وتساعد على إثارة حماس العملاء. فجعل العروض محدودة يكون من خلال تقديم كميات قليلة من هذه العروض حتى تخلق حالة من التميز لدى عملائك عند حصولهم على هذه العروض.

٣. تقديم عروض حصرية لم تُقدم من قبل

إذا كنت تحرص على إنجاح عروض مطعمك يجب مراعاة تصميمها بشكل  حصري لم يتم القيام به من قبل. حيث يجب ألا يستطيع العملاء الحصول على هذه العروض إلا في فترات معينة أو من خلال مواقع معينة. وعن طريق الترويج المناسب لتلك العروض الترويجية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي سترتبط تلك العروض بشكل حصري باسم العلامة التجارية وهويتها.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *