تتطلب صناعة محتوى منصة تيك توك ابتكار أفكار محتوى إبداعية ومميزة وذلك بهدف التمكن من منافسة باقي المنافسين في المنصة، فتطبيق تيك توك يعتبر من أكبر المنصات الإلكترونية، لذلك عليك التفكير كثيراً في جعل محتواك على تيك توك يعمل بطريقة احترافية، وذلك لأن الأفكار التي يتم طرحها في الفيديوهات هي القاعدة الأساسية التي تساعد صانع المحتوى في الحصول على الشعبية الكبيرة والشهرة والحصول على أكبر عدد ممكن من المشاهدين لخدمة أعماله التجارية، فمن خلال فترة المقال سنساعدك على الإجابة على سؤال ما هو المحتوى الناجح على منصة التيك توك؟

أفكار للمحتوى الناجح على تيك توك

إذا كنت تريد إنشاء محتوى ابداعي، فعليك الاستدلال بأكثر الأفكار ابتكاراً ونجاحاً ولعل أبرز وأفضل هذه الأفكار هي:

١. إعداد فيديوهات تحدى

أصبحت فيديوهات التحدي الأكثر شيوعاً على التيك توك حتى أنها أصبحت ترند مؤخراً، فهذا النوع من الفيديوهات المرئية تستطيع الحصول على الملايين من الإعجابات والمتابعين في وقت قصير. فلذلك تستطيع متابعة التحديات الجديدة والبدء بالقيام بها ومشاركتها مع جمهورك.

٢. تسجيل فيديوهات تعليمية

في حين انتشار الكثير من المحتوى غير المجدي على تيك توك، يمكنك جعل منه فرصة أفضل لعرض المحتوى التعليمي المفيد. فيعتبر المحتوى التعليمي الذي يقدم المعلومة المفيدة للمشاهد أمر يستحق المتابعة وستجد هناك شريحة كبيرة من الأشخاص الذين يحرصون على متابعة القنوات التي تقدم هذا النوع من المحتوى.

لذلك إذا أردت المزيد من الشهرة، ستجد هذا النوع من الفيديوهات المرئية من أفضل الحلول التي يمكن القيام بها. فأنت لهذه الطريقة تحترم حسابك وهويتك ومتابعيك وتقدم معلومة ثرية للناس، وفي نفس الوقت تزيد عدد المتابعين لك وتوسع من عملك التجاري.

٣. إنشاء فيديو دويتو Duet

فيديوهات الدويتو Duet تعتبر من أفضل الأفكار التي قد تخلق  محتوى ابداعي لتيك توك. وتقوم فكرة تلك الفيديوهات على إنشاء فيديو مشترك بين شخصين وقد يكون واحد منهم من المشاهير. ثم القيام بعرض محتواه، وتقديم مقترحات أو حلول حول موضوع معين. ويعتبر هذا النوع من الفيديوهات المشتركة من أكثر الطرق التي تساعد في الترويج لحسابك بشكل كبير. فهى تمكنك من الاستفادة من شهرة حسابات المشاهير التي تشترك معهم  وقد تحصل على متابعين جدد عن طريقه.

٤. الحرص على التفاعل الإيجابي مع المتابعين

حتى تستطيع إنشاء محتوى ناجح على تيك توك، عليك الحفاظ على العلاقة الودية الإيجابية مع المتابعين وكسب ثقتهم لتكوين قاعدة جماهيرية واسعة. ويمكنك القيام بذلك من خلال:

  • ضرورة الرد على استفسارات المتابعين أول بأول، حيث إن القيام بتلك الخطوة تثبت لهم اهتمامك بوجودهم وبالإجابة على أسئلتهم.
  • القيام بمشاركة محتوى المتابعين وإظهار امتنانك لما يقدموه من دعم حتى تستطيع كسب رضاهم وجعلهم يواصلون في دعمك.
  • تعتبر الإجابة على أسئلة الجمهور في بث مباشر على تيك توك من الأمور التي  تزيد من تفاعل المتابعين مع المحتوى الذي تقدمه.
  • المساعدة في معالجة المشكلات التي قد يعاني منها بعض المتابعين.

٥. استخدام مؤثرات بصرية إبداعية

تعتبر المؤثرات البصرية المبتكرة من أهم أسرار نجاح المحتوى في تيك توك وتساعد بشكل كبير على تحقيق الهدف منه. فالهدف من المحتوى هو جذب انتباه الجمهور، لذلك يجب التركيز استخدام المؤثرات البصرية المبتكرة بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور وغيرها العديد من العناصر التي تسهم في إنشاء محتوى ناجح.

٦. إعداد فيديوهات مغامرات السفر

توثيق الرحلات والسفر والقيام بالمغامرات يعتبر من أفضل الأشياء التي تجذب الجمهور لمتابعة قناتك على التيك توك. وتعتبر فيديوهات مغامرات السفر والرحلات من مكان لآخر ضمن فئة فيديوهات توثيق الحياة اليومية. فإذا كنت من الأشخاص الذين يسافرون كثيراً، كن حريصاً على تسجيل ثم عرض فيديوهات السفر يوماً بيوم حتى تتمكن من زيادة متابعينك على التيك توك وتزيد من شهرة حسابك على تيك توك.

وتعتبر مؤسسة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان من أفضل الخبراء في عالم التسويق الإلكتروني وإنشاء المحتوى. فتقدم مؤسسة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان العديد من الخدمات وبأقل التكاليف المالية. وتشمل خدماتنا: الحملات الإعلانية، سناب شات، إعلانات جوجل، إعلانات انستجرام، والتعليق الصوتي، والموشن جرافيك، وتصميم الصور الاحترافية، وتصميم الصفحات التفاعلية، وتصميم QR، والعديد من الخدمات الأخرى.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *