إذا كنت تمتلك متجر إلكتروني وتريد أن تسوق لمنتج جديد عبر الإنترنت، فعليك أن تتعلم طرق جديدة لتسويق المنتجات أونلاين باحترافية للوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء وتسجيل أعلى معدلات بيع، فمن خلال هذا المقال سنتحدث عن بعض النصائح التسويقية التي ستساعدك في إجابة السؤال كيف تروج لمنتج جديد..

١. تقديم كل المعلومات بوضوح وتركيز عن المنتج

نمر في عصرنا الحالي برؤية الكثير من العروض الدعائية باستمرار فأصبح انتباه العملاء لتلك الإعلانات ضعيف وثقتهم  للمعلومات التي يحصلون عليها حول المنتجات المختلفة ضعيفة. لذلك يجب القيام بعمل حملة دعائية واضحة لمنتجك وتقديم المعلومات الدقيقة والموجزة عنه. وتتمثل تلك المعلومات في الخصائص والفوائد التي تُظهر المنتج في صورة أفضل من منافسيه. والجدير بالذكر هو أن الإعلان القصير يمكن تذكّره أفضل والانتباه له عن الإعلان الطويل.

٢. السعي لرفع رغبة العملاء في شراء منتجك الجديد وتجربته.

يتم ذلك من خلال تصميم عروض دعائية تزيد من رغبة العملاء بالمنتج. ويوجد الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها لتحقيق هذا الهدف. فعلى سبيل المثال يمكنك تقديم عروض خاصة أو عينات مجّانية لزيادة جاذبية المنتج. أو تنفيذ مبادرات العلاقات العامة لبناء علاقة وطيدة مع العملاء.

٣. قم بتمييز منتجك عن المنافسين

إذا أردت تحقيق النجاح في الترويج لمنتجك يجب أن تقوم بتركيز جهودك الدعائية على توضيح مميزات منتجك عن باقي المنتجات المنافسة في السوق. وتساعد الإجابة على الأسئلة التالية في تمييز منتجك بين الآخرين. وتلك الأسئلة هي ما هي المميزات التي يقدّمها منتجك ولا تقدمها باقي المنتجات للمستهلك؟ هل يتمتع منتجك بجودة أفضل؟ سيوفّر الوقت على العملاء؟ هل سيوفّر المال للعملاء؟ هل سيوفّر جهدهم المبذول؟. ولأن العملاء لا يفضلون شراء منتجات لها نفس المميزات أو تقوم بنفس الوظيفة. فيجب الحرص على إبراز فكرة أن منتجك هو الخيار الأفضل دوماً للعملاء.

٤. تسعير المنتجات بشكل سليم

السعر هو أحد العناصر المهمة التي لها دور كبير في الترويج للمنتجات، ولذلك يجب معرفة كيفية التسعير الصحيحة لمنتجك. وحتى يتم اختيار أفضل سعر للمنتج وتحقيق أكبر قدر من الأرباح وعليك الموازنة بين عنصرين، ألا وهما هامش الربح وأسعار المنافسين.

ولذلك يجب القيام بتقدير هامش الربح بطريقة سليمة، فيجب الحرص على ألا يقل هامش الربح عن 75%. أما بالنسبة لأسعار المنافسين فالأمر يكون نسبياً، فذلك يتوقف على ما إذا كان المنتج يتوفر له بدائل أخرى أو أنه مميز وليس له بدائل. ففي الحالة الأولى يتوجب القيام بعمل بحث بسيط للحصول على متوسط سعر المنتجات البديلة الأخرى مع مراعاة هامش الربح. أما إذا كان غير متوفر بدائل للمنتج بنفس المواصفات فيمكنك حينها تقدير سعر متقارب من سعر منتج مماثل، وبالطبع تكون هناك فرصة أكبر في تحقيق هامش ربح اعلى.

٥. التعرف جيداً على العملاء المستهدفين

يتم ذلك من خلال الإجابة على الأسئلة التالية، من هم العملاء المستهدفين؟ ما هو مستوى دخلهم؟ ما هي طبيعة حياة هؤلاء العملاء؟. فمن المهم القيام ببحث عن للسوق قبل البدء في الترويج لمنتجك لتتأكد من مدى مناسبة العروض الدعائية الفئة المستهدفة من الجمهور. أيضاً استجابة العملاء للعروض الترويجية تختلف على حسب اختلافاتهم الشخصية والاجتماعية.

٦. التواجد على جميع مواقع التواصل الاجتماعي

لإنجاح الترويج لمنتجك الجديد من خلال الإنترنت، سيتوجب عليك محاولة التواجد في جميع القنوات التسويقية الرقمية التي يتواجد عليها الجمهور المستهدف. حيث تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من أهم قنوات البيع الإلكترونية التي تتيح لك التسويق والترويج بأكثر من طريقة واستراتيجية للمنتج الخاص بك. بالإضافة إلى أنها توفر فرصة أكبر للوصول لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور مما يزيد من فرص شراء منتجك وتحقيق المزيد من الأرباح.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *