إليك خمسة خطوات لجعل شغفك واهتمامك عمل مربح:

1. حدد النقاط الأساسية في المقال للقراء:

إذا كنت كاتبًا مستقلاً ، فإن هدفك الرئيسي هو الحصول على المزيد من العمل. وطالما أن لديك منتج عالي الجودة يرغب عملاؤك في شرائه وقراءته؛ فستتمكن من العثور على عمل مربح وإيراد. وهذا يعني أنه من المهم أن تكون قادرًا على استخلاص نقاطك الرئيسية في مقال أو منشور مدونة حتى يتسنى لعملائك تذكرها والإشارة إليها بسهولة.

2. احرص على صياغة عنوان ذكي لمقالك:

ماذا ستفعل إذا كان لديك ساعة واحدة فقط لكتابة منشور مدونة؟ هذا هو التحدي الذي يواجهه العديد من المدونين. في حين أنه من السهل مواكبة تدفق الأفكار وكتابة شيء ما دون قيود ، فمن المهم أيضًا التفكير في كيفية إبراز مشاركات مدونتك.

3. تفريغ الدماغ: اكتب كل سؤال تريد الإجابة عليه

كل يوم لدينا الفرصة لطرح بعض الأسئلة الرائعة على أنفسنا. طريقة أدائنا في العمل ، أو حتى ما نفكر فيه حول المستقبل. وطريقة الرد على الآخرين!

وتعد طرح الأسئلة على نفسك طريقة رائعة لمعرفة المزيد عن نفسك وعن حياتك.

4. رتب الموضوعات والأقسام الرئيسية للمنشور الخاص بمدونتك:

لطالما كنتُ من أشد المعجبين بترتيب المقالة المخصصة للمدونة قبل البدء في الكتابة. ولقد ساعدني ذلك في التأكد من تغطية جميع الموضوعات المهمة في رسالتي والتفكير في بنية مقالتي. حيث إني أقوم بإنشاء قائمة بالمواضيع الرئيسية (ما أريد التحدث عنها في هذا المنشور).

5. مراجعة وتهذيب وتنظيف مخطط منشور المدونة الخاص بك

لا يخفى على أحد أن التدوين يمكن أن يكون مشروعًا مستهلكًا للوقت. عليك أن تأتي بفكرة مشاركة رائعة ، والبحث عنها ، وكتابتها ، وتحريرها ، ومشاركتها ، والترويج لها. وقد يبدو أنك تقوم بكل العمل بنفسك ، وهناك شيء واحد كبير يمكنك القيام به للمساعدة في إنقاذ نفسك من الاضطرار إلى القيام بكل ذلك بنفسك: اكتب مخططًا لمشاركة المدونة وكما يأتي.

1. اكتب المقدمة والخاتمة حيث إن المقدمة الخاصة بك هي ما تجذب انتباه القارئ. ويجب أن تتضمن كلمات رئيسية وروابط لصفحات ذات صلة ومعلومات شيقة. يجب أن تلخص الخاتمة ما كتبته وتترك القارئ يريد المزيد.

2. اسأل نفسك ، “ما الهدف؟” في بعض الأحيان من كتابة مقالات مدونة لمجرد أننا نشعر بذلك. هذا ليس شيئًا سيئًا – في الواقع ، إنها طريقة رائعة للحفاظ على كتاباتك حديثة وممتعة. ولكن إذا كنت تنشر من أجل النشر فقط ، فقد ترغب في التفكير في سبب قيامك بذلك. هل هذا لأنك تريد مشاركة مهارة معينة لديك؟ أم لأنك تريد مشاركة فكرة من شأنها أن تساعد شخصًا ما؟ في كلتا الحالتين ، من الجيد أن يكون لديك سبب لما تكتبه.

3. اكتب بضمير المخاطب (ليس الأول) وقد يبدو هذا يبدو غريبًا ، لكنها فكرة ناجحة.

فالكتابة بضمير المخاطب أكثر تحادثية من الكتابة بضمير المتكلم. يمكنك بسهولة استخدام “أنت” و “لك” بدلاً من “أنا” و “أنا”. عندما تكتب عن نفسك ، فقد يكون من المفيد التبديل إلى الشخص الثالث ، لأنك تشارك قصتك مع العالم.

4. لا تخف من طرح الأسئلة ، لأن هذه أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص أثناء التدوين. فيعتقدون أن طرح الأسئلة يعني أنهم سيظهرون على أنهم أغبياء أو غير محترفين. لكن في الواقع ، فإن طرح الأسئلة يظهر في الواقع أنك شخص مهتم. وأنت تستمع وتريد أن تعرف ما يعتقده الآخرون.

إنها طريقة سهلة للحصول على أفكار لمشاركاتك ولمساعدتك على فهم موضوعك بشكل أفضل.

5. أضف صورًا إذا كنت شخصًا مرئيًا ، فقد لا تدرك مدى أهمية الصور في مشاركة مدونة. فيمكن أن تجعل الصورة مقالًا بارزًا على أحد المواقع ، كما يمكن أن تسهل على القراء تذكر المحتوى.

6. اكتب ما تعرفه من الأشياء الأخرى التي تجعل منشورات مدونتك بارزة خصوصا إذا كانت تدور حول شيء تعرفه كثيرًا. فإذا كنت تتحدث عن موضوع يثير شغفك ، فمن المرجح أن تجعل القراء متحمسين لقراءة مشاركاتك.

7. قم بتضمين الروابط عند كتابة منشور مدونة ، فمن الجيد تضمين روابط إلى صفحات ومواقع ويب أخرى ذات صلة. بهذه الطريقة ، يمكن للأشخاص الذين قرأوا رسالتك الحصول على مزيد من المعلومات حول موضوعك.

8. استخدم الخط الغامق والمائل ، يمكنك استخدام الخط الغامق والمائل في مشاركات المدونة الخاصة بك لإبرازها. هذه طريقة رائعة أخرى لتسهيل قراءة منشورات مدونتك.

9. اكتب ما تحب ، فقد يكون من الصعب أن تكتب عن أشياء لا تحبها ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك فعل ذلك. وقد تجد أنه عندما تكتب عن شيء تحبه ، فمن المرجح أن يكون لديك وجهة نظر مثيرة للاهتمام حوله. وإذا كان بإمكانك ربط ما تحب بما تعرفه ، فهذا أفضل.

10. إنشاء جمهور لمدونة الخاصة بك .

إذا كانت لديك مدونة لا تحظى بشعبية كبيرة ، فقد يكون من الصعب جذب القراء للنقر عليها للوصول إلى موقعك. لذلك يجب عليك التفكير في طرق للترويج لمدونتك. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في إنشاء قائمة بريد إلكتروني.

11. استخدم “هو” أو “هي”.

قد يكون من السهل استخدام المتكلم الأول عند الكتابة عن نفسك ، لأنه من الطبيعي أن تكتب بضمير المتكلم. ولكن يمكن أيضًا أن يجعل من الصعب على القراء التواصل معك. إذا كنت تكتب عن شخص معين ، فاستخدم “هو” أو “هي” لتسهيل تواصل القراء معك.

12. اكتب ما لديك من خبرة ، فهذه طريقة رائعة لمنح القراء منظورًا فريدًا حول موضوع ما. يمكنك التحدث عن شيء تعرفه ولديك خبرة به ، حتى يتمكن القراء من التعلم من كلماتك.

13. اجعل منشورك شخصيًا .

فإذا كنت ترغب في حث الأشخاص على قراءة منشور مدونتك ، فعليك أن تجعله شخصيًا. فالكتابة عن نفسك طريقة رائعة للقيام بذلك. ويمكن أن تساعدك على التواصل مع جمهورك وجعل منشورات مدونتك أكثر إثارة للاهتمام.

14. ابدأ بكتابة المسودة الأولى ، فهي أفضل طريقة لكتابة منشور مدونة وهي أن تبدأ بكتابة المسودة الأولى. وبهذه الطريقة ، يمكنك معرفة ما إذا كان ما تكتبه منطقيًا.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *