إذا كنت تريد إنشاء مشروع مقهي مربح، فعليك أولاً القيام بدراسة القواعد التي تستخدمها أفخم المقاهي وما هي المعدات التي تستخدمها مثل ماكينات القهوة وثلاجات العرض وأجهزة الوافل وغيرها من المعدات التي يتم بناء المشروع على أساسها، وإذا كنت تريد التعرف على تلك القواعد التي يجب التركيز عليها لإنشاء مقهى خاص بك، فيمكنك متابعة هذا المقال الذى سيوفر لك مجموعة من القواعد والنصائح التي ستساعدك في تنفيذ المشروع والتعرف على قاعدة المثلث الذهبي لأفخم المقاهي

أهمية الالتزام بالقواعد في إنشاء المقهى الخاص بك

يعتبر المقهى من الأماكن التي يتردد عليها الكثير من العملاء. وإذا حاز المقهى الخاص بك على إعجاب العملاء فسيصبح المقهى المفضل لديهم وتستطيع من خلال هذا الإعجاب إنشاء قاعدة جماهيرية للمقهى والحصول على إعجاب العملاء وتقييماتهم العالية. وهنا تظهر أهمية الامتثال للقواعد التي يجب أن تبنى عليها إدارة المقهى حتى تستطيع تحقيق هدفك الجماهيري وتحقيق نجاح متميز بين المنافسين ومن أهم تلك القواعد:

المثلث الذهبي لنجاح افخم المقاهي

١. نوع البن المستخدم

البن هو أهم مشروب يقدمه المقهى ويجب أن يتميز بها بين المقاهي المنافسة. لذلك يجب عليك اختيار نوع بن مناسب ذو جودة عالية لينال إعجاب العملاء.

ولأن معظم العملاء يبحثون عن مشروبات القهوة في المقاهي. فيجب أن تحرص على تقديم مشروب ينال إعجابهم حتى يترددون على المقهى الخاص بك.

٢. جودة المعدات المستخدمة

تعتبر جودة الأدوات والمعدات من أهم القواعد التي تتبعها أفخم المقاهي حتى تستطيع تقديم منتجات ممتازة للعملاء.

لذلك يجب تخصيص ميزانية مناسبة لشراء أدوات ومعدات جودتها عالية حتى تستطيع الحصول على جودة ممتازة تساعدك في نيل إعجاب العميل. فلا يجب اختيار المعدات رخيصة الثمن لأنها ستضعف من جودة ما تقدمه ويمكن أن تتسبب في خسائر كبيرة على المدى البعيد.

لذلك يجب أن تكون المعدات بجودة عالية تقوم بدورها في تنقية المياه وإزالة المعادن حتى يمكنك تقديم فنجان إسبريسو نقي. وذلك لأن الاسبريسو هو أساس كل المشروبات الأخرى مثل الكابتشينو واللاتيه وغيرها من بقية المشروبات. ذلك بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالصيانة الدورية للمعدات وتنظيفها بشكل مستمر حتى يتم المحافظة على قدرتها الإنتاجية والتخلص من الرواسب المعدنية أو الطعم الغير مستحب.

٣. اختيار وتعيين عمال ممتازين

عامل الباريستا هو كلمة السر والسبب الرئيسي لنجاح أي مشروع مقهى أو كافيه. وذلك لأنه هو من يقدم المشروبات للعملاء بطرقه المميزة المختلفة عن باقي المنافسين ولذلك يعتبر هو المحدد الأساسي لتقييم المقهى.

لهذا السبب يجب أن يكون عامل الباريستا مدربا جيدًا على تقديم مشروبات جيدة للعملاء ويجيد استخدام المعدات ويحافظ عليها. وأيضاً من الأفضل اختيار عمال باريستا ذوي خبرة حتى توفر عليك الوقت والمجهود والتكلفة التي ستتكبدها وجعل الكافيه جاهزاً لاستقبال العملاء في أي وقت.

بعد التمكن من تنفيذ تلك القواعد الثلاثة، ستحتاج إلى متابعة دورية لأداء المقهى باستخدام أحدث التكنولوجيات والأنظمة.

يعتبر اختيار نظام نقاط البيع للمقهى أمرًا مهماً للغاية لتحقيق النجاح.  فنظام نقاط البيع الجيد يساعد بشكل كبير في تبسيط العمليات اليومية وتحسين الكفاءة وزيادة الربحية. ومع وجود العديد من خيارات أنظمة نقاط البيع المتاحة في السوق، قد يحتاج الأمر دراسة دقيقة للحصول على الاختيار الأفضل للمقهى الخاص بك.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *