إذا كنت تخطط لاستخدام أي أداة تسويق إلكتروني مجانية لبدء عملك ، فيجب عليك استخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Twitter.

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت تفوت فرصة كبيرة. هناك أكثر من 2 مليار مستخدم نشط لمواقع التواصل الاجتماعي.

الخطوة الأولى هي إنشاء ملف تعريف لعملك. بعد ذلك ، عليك إنشاء صفحتك الخاصة. أخيرًا ، يمكنك البدء في مشاركة المعلومات والتفاعل مع الجمهور.

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي: تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي جزءًا مهمًا من التسويق عبر الإنترنت لأنها إحدى أسهل الطرق للوصول إلى عدد كبير من الأشخاص في نفس الوقت.

يعد تحسين محرك البحث (SEO) أحد أفضل الطرق للترويج لعملك عبر الإنترنت. مع وجود الملايين من مواقع الإنترنت التي تتنافس على نفس مقل العيون ، يتيح لك تحسين محركات البحث (SEO) التميز. تحسين محركات البحث هو ممارسة لتحسين رؤية موقع انترنت أو صفحة انترنت في محركات البحث عن طريق إنشاء أو تحديث محتوى ذي صلة بالمستخدمين. يتم ذلك باتباع إرشادات معينة. الهدف من تحسين محركات البحث هو الحصول على موقع الويب الخاص بك أو صفحة الويب الخاصة بك في مرتبة عالية في قائمة نتائج محرك البحث. يمكن أن يساعدك تحسين محركات البحث على زيادة حركة المرور والتعرض ومعدل التحويل في النهاية. هناك العديد من أدوات تحسين محركات البحث المتاحة لمساعدتك على إنجاز المهمة.

أهم أدوات التسويق الإلكتروني المجانية في العالم هي تلك التي تساعدك على تنمية أعمالك. إذا كنت جديدًا في هذا المجال ، فقد تعتقد أن كل هذه الأدوات باهظة الثمن ، ولكن هناك بدائل مجانية بنفس القوة.

دعنا ندخله مباشرة. كيف يمكنك استخدام Snapchat للتسويق الإلكتروني؟ Snapchat هو تطبيق مراسلة للجوال يتيح للمستخدمين إرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد مشاهدتها. لقد أصبح نجاحًا كبيرًا بين المراهقين وجيل الألفية بسبب طبيعته سريعة الزوال. نمت شعبية Snapchat بسرعة.

Snapchat هو تطبيق يسمح للمستخدمين بإرسال النصوص والصور أو مقاطع الفيديو لبعضهم البعض. بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون تطبيقات الوسائط الاجتماعية وعلى دراية بها ، فإن Snapchat يشبه Instagram. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الاثنين في أنه يمكنك فقط مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو التي التقطتها خلال العشر ثوان الماضية. إذا التقطت صورة أو مقطع فيديو بالكاميرا ، فسيتم حفظها تلقائيًا في معرض الصور الخاص بك. لإرسال صور أو مقاطع فيديو للآخرين ، تحتاج إلى اختيار صديق أو مجموعة من الأصدقاء. عند إرسال صورة أو مقطع فيديو ، سيستلمها صديقك أو أصدقاؤك على الفور. بمجرد إرسال الصورة أو مقطع الفيديو ، ستختفي. يمكنك إرسال أكثر من صورة أو مقطع فيديو ، حتى يتمكن صديقك أو أصدقاؤك من مشاهدة آخر صورة أو مقطع فيديو أرسلته إليهم. الشيء الجيد في إرسال صورة أو مقطع فيديو على Snapchat هو أنه سيستمر لبضع ثوانٍ فقط. هذا يعني أنه إذا فاتتك فرصة لإرسال صورة أو مقطع فيديو ، فلا داعي للقلق بشأن فقده.

Snapchat هو تطبيق مراسلة مرئية مملوك لشركة Snap Inc. ، وقد أسسه إيفان شبيجل وبوبي ميرفي في عام 2011 ، واستحوذت عليه شركة Snap Inc. في عام 2011.

التطبيق الأكثر شيوعًا بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 24 عامًا ، [62] ومتوسط ​​عمر مستخدمي Snapchat هو 20–

في ديسمبر 2016 ، كان لدى Snapchat أكثر من 158 مليون مستخدم نشط يوميًا ، وأكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهريًا. [64] اعتبارًا من أغسطس 2017 ، كان لدى Snapchat ما يقرب من 4 مليارات Snaps أنشأها المستخدمون ومشاركة الوسائط يوميًا.

التطبيق متاح على Android و iOS و OS X و Amazon Fire TV و Apple TV و Samsung Smart TVs و Google Chromecast و Windows

يحتوي أيضًا على إصدار ويب يعمل مع إصدار سطح المكتب من التطبيق.

هو التطبيق المناسب الذي يمكنك إرسال اللقطات الخاصة بك إلى الأصدقاء والعائلة.

عندما ترسل لقطة ، سترى عرضًا مصغرًا لقصة صديقك على Snapchat.

إليك نصائح لاستخدام تطبيق السناب شات

1. استخدم المرشحات الجغرافية و Lens Studio في Snapchat للترويج للأحداث أو المبيعات المحلية.

2. قم بتعزيز شراكات العلامات التجارية من خلال قسم اكتشف الجديد في Snap.

3. قم بإعطاء المرشحات أو العدسات ذات العلامات التجارية الخاصة بك لقضاء العطلات.

4. إطلاق عدسة ذات علامة تجارية لشركتك أو علامتك التجارية والتي ستعمل لفترة محدودة ثم تختفي.

5. استخدم عوامل التصفية الجغرافية للجمع بين الأصدقاء والمتابعين القريبين من عملك.

6. استخدم ملصقات الواقع المعزز الجديدة من Snapchat للترويج لمنتجك أو خدمتك.

7. التقط صورًا لمنتجاتك وقم بتحميلها على حساب Snapchat الخاص بك.

8. قم بإنشاء مرشح أو عدسة مخصصة لمنتجك.

9. استخدم محتوى الفيديو الخاص بك لجذب حركة المرور تؤدي إلى موقعك.

10. الترويج والإعلان عن الأحداث القادمة الخاصة بك

في الختام ، ليس هناك سبب للدفع مقابل خدمة كهذه. ومع ذلك ، فإنه ليس بالضرورة أن يكون شيئًا سيئًا للاستخدام. قد يكون الأمر يستحق ثمن بعض الشركات. لكي تكون ناجحًا ، تحتاج إلى معرفة الأنظمة الأساسية ، يعد Snapchat مناسبًا تمامًا للشركات التي تتطلع إلى بناء علامتها التجارية. بالإضافة إلى جاذبيته المرئية ، يوفر Snapchat العديد من الفوائد للمسوقين ، بما في ذلك الوصول والمشاركة والنتائج القابلة للقياس.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *