يعتبر التسويق بالمشاهير أو المؤثرين من أكثر طرق التسويق فاعلية ويناسب جميع أنواع الأعمال، فهناك العديد من العلامات التجارية الكبرى التي تتعاون مع مشاهير المؤثرين للترويج من خلالهم لمنتجاتهم وخدماتهم ودعم معدل المبيعات والتحويل لديهم، ذلك بالإضافة إلى أن المتاجر الإلكترونية تستخدم التسويق بالمشاهير بشكل كبير، فهناك الكثير من المميزات التي تعود بالنفع على أصحاب الأعمال التجارية عند استخدامهم تلك الطريقة التسويقية، لذلك سنتحدث من خلال هذا المقال عن التسويق عبر مشاهير التيك توك.

فهي إحدى الاستراتيجيات التي أثبتت نجاحها خلال السنوات القليلة الماضية. فحتى الشركات والعلامات التجارية الكبيرة تستخدم تلك الاستراتيجية وتعتمد عليها بنسبة كبيرة. ويقوم التسويق عبر المشاهير على الاستعانة بالمشاهير الإنفلونسر المشهورين الذين يمتلكون قاعدة جماهيرية كبيرة من المتابعين. وعلى الرغم من المميزات العديدة التي تقدمها تلك الاستراتيجية التسويقية، فهي تحتاج إلى ميزانية مالية كبيرة. فإذا امتلكت القدرة على للدفع لهؤلاء المشاهير من أجل الترويج لمنتجك أو خدمتك فلا تتردد للقيام بتلك الخطوة التي سوف تحقق لك العديد من المنافع وتساعد بشكل كبير في الترويج للعلامة التجارية وزيادة المتابعين لحسابك.

مميزات التسويق من خلال مشاهير التيك توك

١. شهادات المشاهير الإيجابية تدعم موقعك

يمكن الاستعانة بالتسويق بالمؤثرين للحصول على شهادات إيجابية ومشاركة قصصهم وتجاربهم مع مختلف المنتجات والخدمات. ذلك بالإضافة إلى إمكانية إضافة تلك المعلومات على الصفحة الرئيسية لموقعك أو صفحة المنتج نفسه.

٢. الترويج للأعمال بفعالية

هؤلاء المؤثرين يكونوا بمثابة مرجع ذو ثقة للمتابعين لديهم وعندما يتحدثون عن متجرك أو منتجاتك مع توفير رابط للمتجر الخاص بك سوف يوفر عليك وقت ومجهود هائل.

٣. جاذبية المحتوى الذي ينشئه العميل

تدعم مراجعات العملاء والمؤثرين على منتجاتك وخدماتك صورة علامتك التجارية وتزيد من المبيعات والأرباح بشكل هائل بطريقة مميزة لا تستطيع أي طريقة تسويقية أخرى فعله.

خطوات التسويق عبر مشاهير على تيك توك

١. اختيار المشاهير المناسبين

الخطوة الأساسية في عملية التسويق بالمشاهير هي اختيار المشاهير الذى ستستعين بهم بدقة وعناية شديدة حنى يتسنى لكم الحصول على النتائج المرجوة. فيجب اختيار المشاهير المناسبين معك ومع منتجاتك وخدماتك التي تقدمها. لذلك عليك البحث عن المشاهير والمؤثرين الذين يقدمون محتوى جيد مناسب مع منتجك ويمتلك ثقة المتابعين. فثقة الجمهور في المؤثر ضرورية، لأنها هي التي ستجعل الجمهور يثق في المنتجات التي تقدمها عندما يقوم  باستعراض منتجك لهم أو التلميح له أو اقتراحه على المتابعين من خلال الفيديوهات التي يشاركها معهم على صفحته.

٢. التحقق من الجمهور المستهدف

جمهور المتابعين للشخص المؤثر الذي اخترته يجب أن يتضمن جمهور العملاء المستهدفين من خدمتك أو منتجك. فالغاية الأساسية من التسويق عبر المؤثرين هي التفاعل مع تلك الشريحة وجذبها لشراء المنتج من خلال الأفراد المؤثرين. فلكي تحصل على التأثير المطلوب يجب أن يكون متابعين المشاهير يتناسبون مع الجمهور الذى تستهدفه أنت، وليس فقط لمجرد عدد المتابعين الكبير. فقد يقع الاختيار على شخص ما لديه الكثير من المتابعين ولكن لا يهتمون بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها فلن تجد التأثير التسويقي المطلوب.

٣. اختيار الطريقة المناسبة للتسويق

لا تدع المؤثر يختار الطريقة التي يراها هو مناسبة في التسويق وعرض منتجك أو خدمتك، بل قم انت باختيار الأفضل وفقاً بما يناسب طبيعة جمهورك. ومن المتفق عليه هو أن معظم المتابعين يحبون الفيديوهات البسيطة، لأنها ببساطة تعتبر العمود الأساسي التي يقوم عليه عمل منصة تيك توك.

٤. تحرى الشفافية والمصداقية في الإعلان

فإذا أردت أن تظهر إعلاناتك بصورة حقيقية وبمصداقية للجمهور، يجب أن يقوم المؤثر باستعراض المنتج من خلال استخدامه، فيجب أن يكون المنتج جزءًا من حياة المؤثر ويعتمد عليه بصورة تقليدية، وإلا سوف يبدو الإعلان غير حقيقياً ومجرد إعلان مدفوع الأجر.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *