لكي تكون مطعم ناجحاً يجب أن تمتلك فكرة مطعم رائعة تجذب العملاء وتجعلهم يعودون إليك مراراً وتكرارا، وستجد أن هناك عددا كبيرا من الأفكار العبقرية للمطاعم الناجحة يمكن الاختيار من بينها، ولكن كن حريصاً أن تقوم باختيار المميز منها والمناسب لإمكانياتك، فاختيار الفكرة المناسبة من شأنها أن تحدث فرقًا كبيرًا.

مطعم يمتلك حدائق عائلية

يمكن تصميم المطعم بشكل يشبه حديقة كبيرة تضم أشجار وزهور بديعة الشكل، وذلك إذا توافرت الإمكانيات المطلوبة للقيام بذلك. أيضاً يمكن الإكثار من زراعة النباتات داخل المطعم وعلى الجدران لمنح عملاء المطعم شعور الجلوس في الحديقة أثناء تناول الطعام.

تقديم المأكولات من المزرعة إلى المائدة

يعتبر إنشاء مطعم من المزرعة إلى المائدة من أفضل الطرق الناجحة التى يمكن القيام بها. ويمكن القيام بذلك من خلال التعاون مع المزارعين المحليين و دعم الشركات المحلية أيضًا. ذلك بالإضافة أن فكرة من المزرعة إلى المائدة تشجعك على إنشاء قوائم موسمية واحتفالية فريدة ومبتكرة.

مطعم يتناول فكرة السفر

فمثلاً يمكن تصميم المطعم بطريقة أن كل جدار أو ركن من أركان المكان يمثل وجهة مختلفة من وجهات السفر فى العالم. ذلك بالإضافة إلى إضافة مناظر طبيعية خضراء وصور لمعالم سياحية ومتاحف.

مطعم يعمل بشكل تعاوني

يمكن أن يكون العملاء أكثر انخراطًا في تحضير وجباتهم عندما يتناولون الطعام مما يجعل المطعم أكثر تفاعلية. فيمكن للعملاء مشاهدة الطهاة في العمل أو المشاركة فى إعداد الطعام مثل مطاعم الشواء الكورية حيث يشوي العملاء طعامهم. فتلك الفكرة من المؤكد أنها تجذب العملاء الذين يبحثون عن تجربة طعام فريدة من نوعها.

مطعم للأطعمة المدهشة والغريبة

تعتبر تلك الفكرة من الأفكار المنتشرة هذه الأيام والتى يبحث عنها الكثيرون وخاصة من فئات الشباب. فمن الممكن أن يقدم المطعم أطعمة غريبة ومشروبات جديدة لتقديم تجارب لذيذة و ممتعة.

مطعم بموضوع الأدب

يمكن تصميم المطعم بطريقة تشبه المكتبة الكبيرة، مع تزيين الجدران بالكتيبات والكتب. أيضاً يمكن تسمية الوجبات الغذائية بأسماء شخصيات تاريخية أو أحداث ومناسبات. فهذه الفكرة ستروق بالتأكيد لمحبى القراءة والمثقفين.

مطعم كالسيارة أو الطائرة

يمكن لمطعم أن يقدم الطعام في سيارات صغيرة أو طائرات تمتلك طاولات وكراسي ويقدم كل طبق بطريقة ممتعة وغير متوقعة.

مطعم كالغواصة أو سفينة الفضاء

يمكن تصميم المطعم ليبدو مثل سفينة الفضاء أو الغواصة من الداخل. أيضاً يمكن أن يرتدي الموظفون زي يشبه رواد الفضاء ويستمتع العملاء بالجلوس أمام لوحات تحكم التي يمكنها ضبط أجواء الغرفة من خلالها.

مطعم كمحطة قطار قديمة

يمكن تصميم المطعم ليبدو وكأنه محطة قطار من الطراز القديم. مع جعل الموظفين يرتدون زي المواصلات والعملاء يجلسون في عربات قطار عتيقة.

مطعم مظلم يرتدى فيه العملاء نظارات الرؤية الليلية

يمكن تصميم المطعم بحيث يكون مظلم و يرتدي زوار المطعم نظارات الرؤية الليلية ويكون المطبخ محجوبًا تمامًا، لذا يظهر الطعام كما لو كان سحريًا.

مطعم يقدم دروس الطبخ

إعطاء دروس تعليم الطبخ للعملاء وتعريفهم بأحدث الأطباق سيترك انطباع جيداً لدى العملاء وسيوفر لهم قصة مسلية لإخبار معارفهم أصدقائهم عن المطعم. فهذه الطريقة تعتبر إحدى أفضل الطرق لاستمرار زيارة العملاء للمطعم، فهي تمكنهم أيضاً من معرفة المزيد عن المكونات التي تدخل في أطباقهم المفضلة.

مطعم عشاء ترفيهى

ما أجمل قضاء أمسية رائعة من خلال تناول العشاء والترفيه في وقت واحد. فالترفيه أثناء العشاء يعمل على تحسين تجربة تناول الطعام بشكل عام. بحيث يتوفر الترفيه بمختلف أفكاره وأشكاله بدون توقف مع الطعام اللذيذ.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *