أصبحت ماكينة القهوة واحدة من أكثر الأجهزة المنزلية شيوعًا واستخدامًا في الوقت الحالي، فهي ليست مجرد جهاز يساعد في تحضير أكواب القهوة، بل أصبحت تمتلك تقنيات متقدمة وتصاميم أنيقة تمنحك تجربة استثنائية لتناول القهوة كل يوم، تختلف أنواع ماكينات القهوة بشكل كبير، فبعضها يعمل بالقهوة المطحونة وبعضها يستخدم الكبسولات والبعض الآخر يتيح لك صنع مختلف أنواع القهوة مثل الإسبريسو والكابتشينو واللاتيه، ومن خلال هذا المقال سنعرض أفضل مكائن القهوة التي يمكنك شرائها والاستمتاع بشرب القهوة بها.

١. DeLonghi Dedica EC685

تعتبر ديلونجي ديديكا من ماكينات القهوة الشهيرة، التي تمتلك تصميم بشكل أنيق وعصري ومضغوط، بالإضافة إلى صغر حجمها الذى يجعلها مناسبة لتوضع في أي مكان دون التأثير على حيز المكان. وهذا التصميم المضغوط لم يؤثر على تقديمها المشروبات بطريقة احترافية وامتلاكها مميزات عالية. ولعل أهم ما يميز ماكينة ديلونجي هي إمكانية تحضير القهوة بطريقتين مختلفتين، سواء باستخدام القهوة المطحونة أو باستخدام كبسولات القهوة الاسبريسو.

بعض مواصفات ماكينة ديلونجي:

  • تحتوي على صانعة رغوة بخار قابلة للتعديل
  • تمتلك نظام ال Thermoblock الذي يساعد على تسخين المياه بسرعة كبيرة وبثواني معدودة فقط
  • تحتوى على خزان مياه قابل للإزالة والتنظيف بكل سهولة، يأتي الخزان بسعة 1 لتر
  • تمتلك قوة ضغط عالية وتمتلك مضخة قوية بقدرة تصل إلى 15 بارًا تحقق نتائج سريعة
  • لها لوحة تحكم بسيطة وسهلة مع إضاءة خلفية مميزة تسهل عملية التحكم بالآلة

٢. Breville BES870 Barista Express

تمنحك ماكينة بريفيل قهوة رائعة المذاق في أقل من دقيقة. فهذه الماكينة المميزة من بريفيل تسمح لك بطحن الحبوب مباشرة قبل الاستخراج. كما أن تلك الماكينة أوتوماتيكية بالكامل وتتمتع بجودة عالية وتقوم بتحضير المشروبات بطريقة احترافية، بالإضافة إلى أنها تمتلك العديد من التقنيات الحديثة المتطورة.

بعض مواصفات ماكينة بريفيل:

  • تطحن المطحنة الدقيقة المدمجة عند الطلب لتوصيل الكمية المناسبة من البن المطحون بدرجة التحميص المرادة مباشرة إلى فلتر القهوة لمذاقك المفضل في أقل من دقيقة واحدة
  • تقوم بضغط الماء بالشكل الأمثل، حيث يؤدي التسريب المسبق للضغط المنخفض تدريجياً إلى زيادة الضغط في البداية ويساعد على ضمان استخلاص جميع النكهات بالتساوي أثناء الاستخراج للحصول على كوب ذا مذاق متوازن
  • يوفر التحكم الرقمي في درجة حرارة (PID) الماء عند درجة الحرارة المناسبة بدقة، مما يضمن استخلاص الإسبريسو بشكل دقيق
  • يسمح لك أداء عصا البخار القوية بتسليم حليب الميكروفوم الذي يعزز النكهة ويتيح إنشاء اللاتيه و يعطيك قوام الحليب اليدوي ذو الرغوة الدقيقة
  • تحتوي على قرص حجم الطحن بسيط، مما يتيح لك التحكم في حجم الطحن مهما كان نوع الحبة التي تطحنها
  • تمتلك مطحنة قهوة مدمجة تسمح لأي صانع قهوة بالمنزل بالطحن مباشرة في فلتر القهوة للإسبريسو للحصول على إسبرسو مثالي

4. Nespresso Vertuo Plus

تحقق تلك الماكينة نتائج مثالية في كل مرة تستخدمها فيها، فهي تقوم بتحضير قهوة طازجة ولذيذة مع كريمة غنية وتصل إمكانية تحضيرها حتى كوب كبير. أيضا تتيح تلك الماكينة لك تحضير قهوة بمقدار أربعة أكواب بتشغيل بسيط وبلمسة واحدة. علاوة على ذلك تمتلك تلك الماكينة تقنية الطرد المركزي المطورة التي تعمل على ضبط معايير التخمير لكل مزيج قهوة وحسب حجم الكبسولة.

تقدم تلك الماكينة العديد من الميزات الإضافية منها إمكانية الفتح والإغلاق التلقائي لرأس الماكينة ووعاء الماء القابل للنقل. تتميز الماكينة بوعاء كبير للماء سعته ١.٧ لتر بينما تبلغ سعة حاوية الكبسولات 10 كبسولات كبيرة؛ مع إمكانية إعادة تدوير الكبسولات المستخدمة.

١. Philips HD7431/20

تعتبر ماكينة صنع القهوة من فيليبس من الخيارات الرخيصة إلى حد ما، فهي تجعلك تستمتع بمذاق ورائحة القهوة الطازجة مع تصميمها الصغير المثالي لتخمير حتى ٧ أكواب. ومن مميزات تلك الماكينة:

أنها تمتلك أداة توزيع النكهة التي تقوم بتوزيع القهوة للحصول على مذاق مثالي

تعمل بالتوقف بالتنقيط لصب فنجان من القهوة وقتما تشاء

أجزاءها قابلة للغسل في غسالة الأطباق لسهولة التنظيف.

ذلك بالإضافة إلى أن تصميمها مدمج وتمتلك مؤشر لمستوى الماء لسهولة التعبئة

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *