يعتبر تيك توك منصة مثالية لإنشاء ونشر محتوى يجذب جمهورك المستهدف بطريقة ترفيهية وتجعله يتفاعل معك مباشرة بنفس الوقت، وذلك لأنه يركز على مقاطع الفيديو القصيرة والمسلية، ويتميز التيك توك بأنه من المنصات التي تتطور باستمرار، فهو يمتلك العديد من طرق التسويق والتي تتجدد دوماً، ذلك بالإضافة الى أن تيك توك يمتلك قاعدة مستخدمين متفاعلين بقوة، فتعرف معنا من خلال هذا المقال على أسرار التسويق عبر منصة التيك توك للاستفادة منها واستغلالها بأفضل طريقة.

أهم ٥ أسرار تسويقية على تيك توك

١. احرص أن يكون المحتوى الإعلاني الخاص بك مفيداً ومسلياً للجمهور

يكمن سر نجاح التسويق في أي حملة تسويقية على تيك توك هو إنشاء محتوى إعلاني مهم للجمهور المستهدف ويزيد من تفاعله. لذلك يجب أن يكون محتواك على تيك توك محتوى إبداعي ومسلي ويضيف قيمة لجمهورك. فمن الممكن أن تكون المواضيع التي تتناولها مثيرة للفضول أو محفزة للعواطف، أو قد يكون كلاهما معاً. وبهذه الطريقة ستساعد في ذلك على تقديم علامتك التجارية كمصدر للمعلومات القيمة ويكسبك ثقة جمهورك المستهدف. فالسر هنا يكمن في أن تربط جمهورك بعلاقة تربطه بعلامتك التجارية. أيضاً يجب أن  تجعل المحتوى الخاص بك موجزًا وجذابًا لجذب جمهورك.

٢. التيقن من أن المحتوى الذي تقدمه مناسب لمنصة التيك توك

تختلف منصة تيك توك تمامًا عن باقي منصات السوشال ميديا. لذلك يجدر بك التأكد من أن المحتوى الذي تقدمه مناسب ويتماشى مع التطبيق. فعلى سبيل المثال، يتراوح الطول المثالي لمقاطع الفيديو على تيك توك بشكل عام بين ٢١ و٣٤ ثانية. فمعظم مقاطع الفيديو الأعلى مشاهدة على TikTok يتراوح طولها ضمن هذه المدة، لذلك من المهم أخذ هذا في الاعتبار عند إنشاء المحتوى الخاص بك. أيضاً تحتوي مقاطع فيديو على تيك توك على أسلوب تحرير خاص والذى يختلف عن المنصات الأخرى. وعلى الرغم من إمكانية أخذ بعض المحتوى من المنصات الأخرى وإعادة نشره لاستخدامه على تيك توك، سيظل من الأفضل إنشاء محتوى خاص من البداية. أيضاً يجب أن تكون على اطلاع دوماً بأحدث الاتجاهات والتحديات الجديدة على TikTok وقم بتكييف المحتوى الخاص بك ليظل ملائمًا وجذابًا.

٣. قم باستخدام أدوات TikTok الإبداعية

يمتلك تيك توك عدد كبير من الأدوات الإبداعية التي تمكنك من جذب الجماهير لإعلاناتك . وتتمثل تلك الأدوات في :

  • قوالب الفيديو التي يمكنك من خلالها تصميم مقطع إعلاني بسهولة باستخدام نموذج متوفر مسبقًا. كما يمكنك تحميل بعض الأساسيات كالنصوص والصور، ثم اختيار النمط والقالب الذي تريده. وتقدم تلك القوالب العديد من المميزات لك مثل توفير الوقت والتمكن من إنشاء مقطع احترافي دون امتلاك أي خبرة في تحرير الفيديوهات.
  • أداة Smart Video والتي تقوم بتجميع الفيديوهات والصور والنصوص وإنشاء مقاطع فيديو ملائمة لنمط علامتك التجارية. فكل ما عليك هو تحميل مجموعة من الصور والفيديوهات، ثم السماح للأداة بالقيام بالعمل. كما أنها ستختار موسيقى خلفية مناسبة للمقاطع.
  • أداة Landing Page to Video و تتيح لك هذه الأداة إنشاء فيديو تيك توك ببساطة عبر وضع رابط صفحة الهبوط الخاصة بك. حيث سيأخذ تيك توك تلقائيًا المواد الموجودة على صفحتك ويحولها إلى مقطع فيديو.

٤. قم بتحليل أداءك التسويقي على تيك توك

يمكنك استخدم أدوات التحليلات الخاصة بالمنصة لتتبع أدائك ومعرفة أنواع المحتوى التي تحقق أفضل أداء مع جمهورك. حيث يوفر Tiktok بعض أدوات التحليلات التي يمكن أن تساعدك على تحسين حملاتك الاعلانية وتحقيق نتائج أفضل. فهناك  Tiktok Insights الذى يساعد في تحسين حملاتك الاعلانية وتتيح لك أداة Insights رؤية مقاطع الفيديو الأكثر شعبية وأهم المتابعين والمعلومات الديموغرافية لجمهورك المستهدف. وهذا بالتأكيد يمكن أن يساعدك في اكتشاف العوائق التي قد تعيق تقدم حملاتك الإعلانية. وبالتالي ستتمكن من تحسين حملاتك المستقبلية للحصول على نتائج أفضل.

٥. التزم بالمصداقية والواقعية

وفى النهاية إذا كنت تريد النجاح لإعلاناتك على تيك توك، فعليك تحرى المصداقية والواقعية. ما سيميز إعلاناتك على تيك توك هو مستوى مصداقيته وواقعيته، حيث يحب الجمهور التفاعل مع الإعلانات التي تبدو حقيقية وقابلة للتصديق. لذلك عندما تبني حملتك الإعلانية يجب أن تركز على أن تكون واقعية وصادقة،  وقم بنشر قصة علامتك التجارية بأسلوب حقيقي. فسيساعدك هذا على بناء علاقة وثيقة مع جمهورك وتحقيق المزيد من التفاعلات الحقيقية.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *