تتميز السعودية بوجود العديد من المطاعم المتميزة التي تقدم الأصناف الرائعة من الطعام، بالإضافة إلى تقديمها وسائل ترفيهية متنوعة، مما يعطي بعض اللمسات الغير تقليدية والمبتكرة التي تسمح بتناول الوجبات مع العائلة والأصدقاء في أجواء رائعة، لذلك سنقدم لك في هذا المقال بعض من أفضل المطاعم في السعودية.

مطعم البيك      

يعتبر مطعم البيك من أكثر المطاعم انتشارا في السعودية و له شعبية واسعة، فهو من المطاعم التي يفضلها الحجاج والمعتمرين. وذلك نظراً لأن الوجبات التي يقدمها تتميز بأنها ذات مذاق مميز جداً بالإضافة إلى أن أسعارها تنافسية للغاية تجعل منها خياراً مناسباً للزوار والمقيمين.

في تقرير قدمته شبكة CNN الإخبارية أن مطعم البيك فاز بالمركز السادس في مسابقة أفضل ثماني مطاعم على مستوي العالم. و قد بدأ البيك بتأسيس فرعه الأول في مدينة جدة في التسعينات و يمتلك حالياً أكثر من خمسين فرعا في المملكة العربية السعودية.

مطعم الطازج 

يعد مطعم الطازج من أفضل المطاعم التي تم تأسيسها في بعض من المدن السعودية و يقوم مطعم الطازج بتقديم الدجاج المطبوخ بكافة الطرق، و بالإضافة إلى ذلك الدجاج المستخدم يأتي من المزارع المحلية الخاصة بالمطعم، لذلك يتميز بأنه ذو طعم مميز لا يقاوم. أيضاً يقدم المطعم مع الدجاج وجبة الأرز ذو النكهة الخاصة.

مطعم دارين للمأكولات البحرية  

يعتبر مطعم دارين من أفضل المطاعم المتخصصة في تقديم الأطباق البحرية بكافة أنواعها، مع شوربة السي فوود بمذاقها الرائع. أيضا يعتبر من أشهر مطاعم المملكة العربية السعودية حيث يقدم الأسماك الطازجة المشوية والمقلية. لدي المطعم ثلاثة فروع بالمملكة العربية السعودية وهم فرع الرياض، فرع الدمام، فرع الخبر.

مطعم جامبو الصيني

يعتبر مطعم جامبو الصيني من المطاعم المميزة الفريدة في المملكة العربية السعودية لأنه يقدم الأكلات الصينية الشعبية. وليس هذا فقط بل أيضاً يتميز بالأجواء والديكورات التي توحي لك بأنك تتناول طعامك في مطعم بالصين .

مطعم كوبر شندني 

يعتبر مطعم كوبر شندني من أفضل المطاعم بالمملكة العربية السعودية المتخصصة في تقديم الأكلات الهندية. حيث إن السعودية بها بأعداد ضخمة من المقيمين الهنود والباكستان، بالإضافة إلى أن الأكلات الهندية تعتبر خيارا مفضلا للسعوديين. و يوجد للمطعم أكثر من فرع منتشر في عدد من مدن المملكة العربية السعودية.

مطعم غوزي 

يعتبر مطعم غوزي من أشهر وأهم المطاعم الشعبية بالمملكة العربية السعودية، و ذلك لأنه متخصص في تقديم الأكلات الشعبية الخليجية بمذاقها الرائع بالبهارات السعودية والخليجية. و لدى مطعم غوزي ثلاثة فروع و هم فرع الرياض، فرع جدة، فرع خميس مشيط، فهو من المطاعم ذات الشهرة الكبيرة بكل دول الخليج.

مطعم ست الشام 

يتميز مطعم ست الشام بتزيينه بالديكورات العربية الرائعة التي تظهر براعة المعمار الأصيل، بالإضافة إلى الأثاث الفاخر. ويتميز المطعم بتخصصه في تقديم الأكلات الشامية اللذيذة المفضلة مثل المنسف والبرياني وكذلك المعجنات بأنواعها، ناهيك عن أطباق الحلويات الشامية الرائعة التي تتميز بها بلاد الشام ولاسيما الكنافة النابلسية و يقع بمدينة الرياض في حي العليا.

مطعم البيت الإيطالي     

يتميز مطعم البيت الإيطالي بتخصصه في تحضير الأكلات الإيطالية المفضلة للمواطنين السعوديين. على سبيل المثال فهو يقدم أطباق المعكرونة والباستا، و يتواجد المطعم بمدينة الرياض أمام العروبة بلازا. ويمتلك هذا المطعم شعبية كبيرة وعملاء يأتون من جميع أنحاء المملكة لتناول المعكرونة الإيطالية.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *