إذا كنت تمتلك كافيه أو تفكر في إنشاء واحد، فيجب أن تفكر في التسويق له بكل الطرق الممكنة وجلب المزيد من العملاء والزبائن في وقت قصير ولذلك عليك معرفة أهم أفكار تسويقية إبداعية للكافيهات وهذا ما سنعرضه لك في هذا المقال.

إنشاء مجتمع للكافيه على مواقع التواصل الاجتماعي

لا تقتصر مهمة مواقع التواصل الاجتماعي على القيام بنشر الإعلانات عليها ولكن أيضا بجب استغلالها للقيام ببناء مجتمع يحتضن علامتك التجارية. والسبب أن الحرص على إنشاء تواصل قوي مع العملاء يحفزهم على جعل علامتك التجارية من أولى الاختيارات له عندما يحتاج لما تقدمه.

استخدام القصص ضمن استراتيجية التسويق للكافيهات

استخدام القصص في التسويق ويفضل استخدام صور حقيقية مصورة منها حتى تضيف مزيج من المرح والإثارة التي تميز المكان. لذلك تعتبر تلك الفكرة من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لإظهار شخصية العلامة التجارية لعملائها، حيث تعتبر القصة المميزة والموسيقى التصويرية القوية المركبة معها إعلاناً ترفيهيًا.

الاستعانة بالمؤثرين

التسويق بالمؤثرين يعتبر من أحدث صيحات التسويق علي السوشيال ميديا ولا يوجد اختلاف على مدى تأثيرها على المتابعين في الواقع. لذلك كن حريصاً على استخدام تلك الطريقة  ضمن الاستراتيجية التسويقية للكافيه الخاص بك والسعي في إنشاء شراكات حقيقية مؤثرة لصالح المتابعين.

إنشاء موقع الكتروني خاص بالكافيه

إذا أردت الظهور للعملاء في نتائج البحث فلا بد أن تقوم بإنشاء موقع الكتروني قوي ومميز. وتتعدد مزايا الموقع الإلكتروني من حيث إمكانية جمع بيانات العملاء وعرض منتجاتك وإبراز مميزاتها وتقديم عروض مميزة. ففكرة الموقع  الإلكتروني تؤدي إلى خلق التميز والتفرد عن الكافيهات الأخرى بتبني أفكار تسويقية أفضل.

إضافة الكافيه على Google Map

يؤدي ظهور الكافيه على خرائط Google إلى سهولة الوصول إليه، وسيكون من الأسهل على العملاء العثور عليه من خلال الإنترنت. كما ستعزز تلك الطريقة من تجربة العملاء حيث يمكنهم الاتصال مباشرة بالمكان والطلب منه. أيضا يوفر ذلك إمكانية إضافة العملاء تعليقاتهم على صفحة الكافيه مما يساهم في جذب العملاء المحتملين بشكل أكبر.

توزيع المنشورات والكوبونات 

لا يمكن الاعتماد كليا على التسويق الإلكتروني ولكن يجب أيضاً إعطاء التسويق التقليدي غير المتصل بالإنترنت حقه.  ويتضمن ذلك توزيع النشرات والملصقات والكوبونات، ويعتبر هذا النوع من التسويق مفيدا في حالة وجود أشخاص كبار السن والذين لا يتمتعون بالذكاء التكنولوجي ضمن عملائك المحتملين وذلك لأنهم لا يزالون يفضلون متابعة المطبوعات والمنشورات وقراءة الصحف.

الحفاظ على ضمان تقديم تجربة ممتازة لعملائك

التجربة الممتازة التي تقدمها لعملائك ستترك لديهم انطباع خاص، لذلك اجعل عملاءك يشعرون بالراحة، وقدم لهم المشروبات بعناية وبرقي، حتى تصل إلى مستوى توقعاتهم. بالإضافة إلى ضرورة إرضاء العميل لزيادة مبيعات الكافيه.

القيام بعمل إعادة تسويق

يمكن القيام بذلك من خلال إعادة نشر وعرض إعلانك على العملاء الدائمين. وهذه الحيلة التسويقية ستمنح أعلى عائد على الاستثمار في نشر العلامة التجارية حتى يصبح العملاء على دراية تامة بعلامتك التجارية. ويمكن اتباع الطرق الآتية لإعادة التسويق للعملاء السابقين المتمثلين في زوار الموقع الإلكتروني والعملاء المشتركين في القائمة البريدية والمتفاعلين مع إعلاناتك المدفوعة.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *