في عصرنا الحالي ، يعتبر التسويق العمود الفقري لأي مشروع ربحي أو غير ربحي كالتسويق للأفكار والخبرات، لذلك فيجب عليك التعرف على أهم قنوات البودكاست المتخصصة في التسويق.  ولماذا قنوات البودكاست؟ ببساطة لأنك يمكن أن تتعلم منها في أي وقت حتى أثناء تناول الطعام ، فهي مدونات صوتية تساعد على التعلم والتطور، فيمكنك في بضع دقائق معرفة إجابة أسئلتك عن طريق أفضل الخبراء.

قناة Marketing School

تعتبر هذه القناة من قنوات البودكاست المتميزة في تعليم التسويق الإلكتروني؛ فتلك القناة يمتلكها أهم اثنان من المسوقين المحترفين  وهما نيل باتيل وإريك سيو، ويقدمان محتوى البودكاست على مُدونتهما Neil Patel.

أهم المواضيع التي تقدمها القناة 

تقدم القناة نصائح حقيقية وعملية في مجال التسويق الإلكتروني وتنمية الأعمال. أيضاً تقدم مواضيع عن كيفية تسويق المنتجات والخدمات؛ ويمكن الاستفادة من ذلك للتأكد إذا كنت على المسار الصحيح لتحقيق النجاح في أعمالك.

وتتميز تلك القناة بأنها تقدم نصائح خفيفة وسريعة للمتابعين. بالإضافة إلى ذلك، فأنها تتميز بقصر مدة الدروس ، حيث تتراوح من ٣ إلى ٥ دقائق فقط. لذلك فهي تعتبر من قنوات بودكاست المفضلة لتعلم التسويق الإلكتروني.

قناة Duct Tape Marketing

تعد تلك القناة من أهم قنوات البودكاست المتخصصة في التسويق؛ وذلك لأن الذي يقدم محتواها هو واحد من أشهر المسوقين وهو جون جانتش، المشهور بتقديمه العديد من الاستشارات التسويقية للشركات الناشئة.

أهم المواضيع التي تقدمها القناة

تختص هذه القناة بتقديم خبرات الكثير من الخبراء في مجال التسويق الإلكتروني. كما أنها تهتم بتقديم الأساليب والنصائح المتبعة من قبل أنجح رواد الأعمال واستخدموه لتحقيق أهدافهم. بالإضافة إلى أنها تعرض أفضل الاستراتيجيات التسويقية الرقمية.

وتتميز هذه القناة ببساطة شرحها لكل ما يتعلق بمجال التسويق الإلكتروني، كما أنها تتميز بقصر مدة الحلقات.

قناة Online Marketing Made Easy

صاحبة هذه القناة هي إيمي بورترفيلد المستشارة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي والاستراتيجي والخبيرة في مجال محتوى التسويق ، لذلك تعتبر هذه القناة من أفضل قنوات البودكاست لتعليم التسويق الإلكتروني

أهم المواضيع التي تقدمها القناة

تقدم القناة دروس عن التسويق الإلكتروني والبيزنس ، بالإضافة إلى أنها تستضيف ضيوف خبراء في المجال ليقدموا نصائح مفيدة وأفكارًا جديدة.

قناة Marketing Scoop by SEMrush

قامت هذه القناة باستضافة العديد من المديرين التنفيذيين المشهورين والخبراء منهم: باري شوارتز، ولاري كيم، وألَيدا سوليس، وجيم بانكس. بالإضافة إلى محاولات فريق العمل لتقديم المعلومات بشكل منظم ومبدع لجمهور التسويق الإلكتروني.

أهم المواضيع التي تقدمها القناة

تقدم القناة الكثير من النصائح حول التسويق بالمحتوى، وتحسين محركات البحث، وكذلك الإعلانات. بالإضافة إلى أنها تقدم العديد من قصص النجاح للرواد في مجال التسويق.

قناة Growth Marketing Toolbox

صاحب هذه القناة  هو نيكولاس سكاليس الذي يعتبر من أبرز وأشهر رواد الأعمال المحترفين في مجال التسويق الإلكتروني.

أهم المواضيع التي تقدمها القناة

تقدم القناة خبرات وتجارب الخبراء الشخصية؛ حتى يفيدوا المتابعين لخبراتهم في مجال التسويق الإلكتروني. كما أنها تعرض أفضل الاستراتيجيات والأدوات التي يعتمد عليها  خبراء التسويق الإلكتروني لجذب الزوار وزيادة العملاء.

قناة Everyone Hates Marketers

ينشأ محتوى تلك القناة لويس جرينير الذي يتميز بأفكاره غير النمطية وغير التقليدية عن التسويق.

تتميز هذه باستضافة المسوقين المحترفين، والذين يتجهون إلى الأساليب الجديدة في التسويق. بالإضافة إلى أنها تتميز بالمحتوى الغني المبسط.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *