مع إرسال أكثر من ملياري رسالة بريد إلكتروني كل يوم ، قد يبدو عالم التسويق عبر البريد الإلكتروني أمرًا شاقًا. إليك بعض النصائح التي ستساعدك في إنشاء مدونة تسويق عبر البريد الإلكتروني فعالة والبدء في رؤية النتائج في أي وقت من الأوقات.

تتمثل الخطوة الأولى لإنشاء مدونة تسويق بريد إلكتروني فعالة في اختيار مكان مناسب. فبمجرد اختيار أحد المجالات المتخصصة ، يجب أن تعرف بالضبط ما يريد جمهورك المستهدف رؤيته في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك حتى تتمكن من إنشاء أفضل محتوى ممكن. على سبيل المثال ، إذا كانت مدونتك تتعلق بجني الأموال من خلال الأعمال الت جارية عبر الإنترنت ، فلن تكون مهتمًا بالمحتوى الذي يتعامل مع الطعام أو الموضة أو الترفيه. لذلك ، إذا كانت مدونتك لا تتعلق بأحد هذه الأشياء الثلاثة ، فأنت تضيع وقتك. ضع ذلك في الاعتبار عند كتابة منشورات مدونتك.

يتعلق الأمر بنصائح حول إنشاء مدونة تسويق عبر البريد الإلكتروني. ستمنحك هذه النصائح بأي حال من الأحوال بعض الأفكار حول ما يجب مراعاته عند إنشاء مدونة التسويق عبر البريد الإلكتروني أو تجديدها.

لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني هو الشكل الأكثر فعالية للتسويق

قم بإنشاء مدونة تتوافق مع المحتوى الآخر عبر الإنترنت الذي تقوم بإنشائه.

أنشئ بريدًا إلكترونيًا قصيرًا لجذب الناس للاشتراك.

قم بتطوير زر “شراء الآن” لمنشورات مدونتك.

طوّر طريقة لمنح الزائرين شيئًا لا يمكنهم العثور عليه في أي مكان آخر.

احصل على حساب في كل من Twitter و Facebook للترويج لمدونتك.

استخدم Google Analytics لمراقبة حركة مرور مدونتك.

لا يزال البريد الإلكتروني من أفضل القنوات التسويقية ، ولا يمكنك تجاهله. لأنه رخيص وسهل ويصل إلى أوسع جمهور. لكنه ليس فعالا دائمًا. يرجع جزء كبير من هذا إلى حقيقة أن البريد الإلكتروني أداة قديمة. لقد ولت أيام إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى كل شخص في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، ولكن لا يزال هناك الكثير من الشركات التي لا تحقق أقصى استفادة من هذه الوسيلة.

هناك العديد من الطرق لاستخدام المدونات للترويج لنفسك. على سبيل المثال ، يمكنك استخدامها كمكان للتحدث عن تجاربك الشخصية ، أو يمكنك استخدامها لمناقشة مواضيع مثيرة للاهتمام تتعلق بعملك أو صناعتك.

في الواقع ، يعد التدوين أحد أكثر الطرق شيوعًا للإعلان عن عملك. هذا لأنه يمكن أن يوفر الكثير من المعلومات لعملائك المحتملين. تعتبر المدونات أيضًا مفيدة جدًا لأنه يمكن تحديثها بسهولة بمحتوى جديد. ومع ذلك ، لا يمكنك أبدًا الحصول على الكثير من المعلومات. فأنت بالتأكيد لا تريد أن يشعر جمهورك بأنهم يضيعون وقتهم في قراءة مدونتك. من النصائح الجيدة التي يجب اتباعها عند كتابة مدونة هي تقديم معلومات شيقة ومفيدة لقرائك دائمًا.

وإليك بعض النصائح:

1. قم بإنشاء موقع إنترنت باسم المجال الخاص بك (وليس اسم شخص آخر).

يمكن أن تكون صفحة HTML ثابتة أو صورة واحدة أو مجرد مدونة وورد أو ما تريد القيام به.

2. أضف روابط “قراءة المزيد” حتى تتمكن من الاستمرار في تصفح الأشخاص.

3. استخدم الصور لجذب القراء.

يعد استخدام الصور والمرئيات أحد أقوى الطرق لتوصيل نقطة ما وجذب القراء وخلق الاهتمام بالمحتوى الخاص بك. الشيء نفسه ينطبق على الفيديو. إذا كنت تريد أن تكون مدونًا ناجحًا ، فتأكد من تضمين محتوى الفيديو في مدونتك. حيث إنها تساعد مقاطع الفيديو في إنشاء مصداقيتك ويمكنها أيضًا تعزيز المشاركة وحركة المرور. فإذا كنت تريد أن تصبح كاتبًا رائعًا ، فستحتاج إلى بذل بعض الوقت والجهد والممارسة.

4. قدم دعوة للعمل لإعلام القراء بما يجب عليهم فعله بعد ذلك.

على سبيل المثال ، “في هذا المنشور ، سأشارك معك خمس طرق يمكنك من خلالها الحفاظ على لياقتك وصحتك.” اجعل من السهل مشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي. اجعل من السهل على الأشخاص مشاركة المحتوى الخاص بك. قم بتضمين أزرار المشاركة في مشاركاتك أو قم بتضمينها في المحتوى نفسه. استخدم الرموز الاجتماعية أسفل المحتوى. Share on Pinterest Pinterest هي شبكة اجتماعية تتيح للمستخدمين مشاركة صور الأشياء التي يحبونها. فهي تابعة لـ Facebook ، لذلك سيشاهد متابعيك كل المحتوى الذي تشاركه على المنصة الاجتماعية.

في الختام ، مع التسويق عبر البريد الإلكتروني يأتي مستوى معين من التوقعات والمعايير. عليك أن تكون أكثر حرصًا قليلاً بشأن ما تقوله، وكيف تقوله ، ومتى ترسله. ومع ذلك ، فإن استخدام الفكاهة في رسائل البريد الإلكتروني ليس بالفكرة السيئة. وفي الواقع تظهر بعض الدراسات أنه يمكن في الواقع زيادة معدلات الفتح قراءة الايميل. لذا ، إذا كنت تبحث عن بعض الأفكار لتضمينها في مدونتك الخاصة؛ فحاول استخدام الفكاهة وشاهد ما سيحدث.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *