عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر البريد الإلكتروني ، هناك طريقتان للتعامل مع ذلك:

يمكنك التركيز على بناء قائمتك ، أو يمكنك التركيز على إنشاء حملة بريد إلكتروني.

في الواقع ، لا يستخدم معظمنا قائمة البريد الإلكتروني بشكل فعال. ومع ذلك ، فإننا نحتفظ بها. نحن لا نفعل أي شيء بها. نحن لا نرسل أبدًا أي نوع من المحتوى. نحن فقط نواصل إرسالها لأنفسنا مرارًا وتكرارًا. ولكن إذا كنت ترغب في تنمية قائمة بريدك الإلكتروني وتحويلها إلى آلة تسويق حقيقية ، فأنت بحاجة إلى تغيير طريقة تفكيرك في قائمتك.

ربما تكون قد سمعت بمصطلح “سعر الفتح” من قبل. إنها النسبة المئوية لرسائل البريد الإلكتروني التي يفتحها المستلمون. إذا كنت ترسل رسائلك إلى عدد كبير من الأشخاص ، فإن معدل الفتح يعد مقياسًا مهمًا للغاية. لأنه إذا لم تتمكن من فتح رسائلك الإلكترونية ، فإن فرص النقر على أي رابط داخل الرسالة تكون معدومة إلى حد كبير. لن أكذب عليك. أنا أكره فعل هذا. أشعر وكأنني أغش.

وإذا كنت تفكر في بدء عمل تجاري جديد فقد يكون لديك موقع إنترنت بالفعل ، ولديك خطة واضحة لما تريد تقديمه. ولكن كيف يمكنك أن تبدأ؟ فكيف تبدأ عملك التجاري الناجح عبر الإنترنت دون ميزانية ، أو حتى أي خبرة سابقة.

مع جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها وترسلها كل يوم ، من السهل أن تنسى مدى قوة العلاقة بين المرسل والمستلم. يثق الناس بالأشخاص الذين يعرفونهم ويحبونهم ، وإذا كانت لديهم تجربة إيجابية مع شخص ما ، فمن المرجح أن يوصوا بهذا الشخص أو المنتج للأصدقاء والعائلة. هذا صحيح بشكل خاص إذا شعروا أنه كان لديهم تفاعل لطيف مع هذا الشخص. وهذا هو السبب في جعل الناس يسجلون في قائمتك البريدية فهي أداة قوية وغير مستغلة في ترسانة التسويق. حيث إنها طريقة مجانية وسهلة .

تتمثل إحدى الخطوات الأولى في جني الأموال عبر الإنترنت في إنشاء قائمة بريدية. ويجب أن تكون قائمتك البريدية مصدرًا كاملاً للمعلومات حول عملك وخدماتك. يجب أن يكون لديك قائمة بريد إلكتروني تتزايد باستمرار حتى تتمكن من إضافة أعضاء جدد إلى قائمتك البريدية.

يجب أن تكون قادرًا على إنشاء قائمة بريدية بسرعة ، لأن هناك الكثير من الطرق المجانية والمدفوعة وبناء قوائم بريدية تتضمن الطرق المجانية لإنشاء قوائم بريدية إجراء الاستطلاعات أو الحصول على إذن لاستخدام عنوان بريد إلكتروني أو مطالبة الأصدقاء بالانضمام إلى قائمتك البريدية. اما الطرق المدفوعة لإنشاء قائمة بريدية لشراء قوائم البريد الإلكتروني أو شراء حركة زيارات مستهدفة أو شراء إعلانات الوسائط الاجتماعية.

 إليك بعض النصائح الجيدة من أحل تشجيع الأشخاص للتسجيل في قائمتك البريدية :

1. اجعل موقع الإنترنت الخاص بك صفحة هبوط فعالة.

2. إرسال بريد إلكتروني إعلامي مع رابط إلى المحتوى المجاني.

3. تقديم هدية مجانية مثل كتاب إلكتروني أو قالب.

4. استضف ندوة عبر الإنترنت وقم ببيع منتجاتك.

5. جمع رسائل البريد الإلكتروني وتقديم المحتوى ذو الصلة بمقابل لهم.

6. اكتشف ما يريده جمهورك.

في الختام ، يمكنك استخدام قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك لتوليد عملاء متوقعين وتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء ، أو يمكنك استخدامها للمساعدة في الحفاظ على ولاء العملاء واكتساب الإحالات. في كلتا الحالتين ، ستحتاج إلى التأكد من أنك تجمع أفضل البيانات بحيث يمكنك الاحتفاظ بقائمتك البريدية ذات صلة قدر الإمكان.

يمكنك إرسال رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني تحتوي على عرض خاص أو ترويج لمنتج جديد. أو يمكنك ببساطة الترويج لندوة عبر الإنترنت أو دورة تدريبية عبر الإنترنت. هذه مجرد أفكار قليلة ، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التي تستهدف مجموعات مختلفة من الأشخاص بناءً على اهتماماتهم. على سبيل المثال ، قد ترسل بريدًا إلكترونيًا يحتوي على معلومات حول خدماتك الموجهة نحو صناعة أو مجال معين.

وإذا كنت تبحث عن الإلهام ، فإن مجموعة ايكيا تقدم العديد من الطرق لإلهام نفسك وعملك. يمكنك إلقاء نظرة على جميع أعمالهم من خلال زيارة موقع الإنترنت الخاص بهم ، ويمكنك أيضًا معرفة ما قامت به الشركات الأخرى في مجتمعهم. كما أنهم يقدمون بعض النصائح الرائعة لأصحاب الأعمال الصغيرة على مدونتهم. نأمل أن تساعدك هذه المقالة على البدء في حملة تسويقية ناجحة لعملك!

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *